التخطي إلى المحتوى

دعاء المولد النبوي الشريف مكتوب مستجاب قصير 2020 ، مع اقتراب مولد اشرف الخلق سيدنا محمد نتابع معكم الوسائل والطرق الصحيحة للعبادة والتقرب إلي الله سبحان وتعالى ، فيجب الاكثار من الدعاء والصلاة والعبادة في اليوم وكذلك قراءة الاذكار وطلب المغفرة والعون من الله فسنقوم بعرض الدعاء الواجب دعائه في يوم المولد النبوي الشريف ، تقبل الله منا ومنك صالح الدعاء ، لذلك لكل من يبحث عن دعاء المولد النبوي الشريف والكثير من الأدعية المحبب دعائها في هذا اليوم قراءة موضوعنا اليوم.

 

دعاء عن المولد النبوي قصير

هناك الكثير من الأشخاص من يودون في تكرار دعاء على مر اليوم ، ولكن لا يستطيعون إتقان الحفظ للأدعية الكبيرة ، ويبحثون عن دعاء عن مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم كلماته بسيطة وقصيرة يستطيعون حفظه وترتيله بإتقان.

وهو ما سنعرض لكم في تلك الفقرة من موضوعنا اليوم ، فهنا الكثير من الأدعية التى سنتحدث عنها في موضوعنا ، ولكن في البداية سنعرض أكثر من دعاء بسيط قصير تستطيعون ترتيله على مر اليوم معطر بذكر الله ونبيه محمد صلى الله عليه وسلم ، ونأمل أن يكون مستجابًا بإذن الله.

  • اللهم أنصرنا على أنفسنا حتى ننتصر لك حتى نستحق أن تنصرنا على أعداءنا.
  • اللهم أرحم آبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك.
  •  يا ربي أخرجنا من ظلمات الجهل والوهم إلى أنوار المعرفة والعلم ومن وحول الشهوات إلى جنات القربات.
  • اللهم إنا نسألك بجاه المصطفى وآله أهل الصدق والوفا وبأصحابه الأبرار أن تكن لنا عوناً ومعيناً وأن تبني لنا في الجنة قصوراً.
  •  اللهم إنا نسألك باستغاثة المستغيثين والتجاء الملتجئين تسبيح المسبحين وحمد الحامدين ألا تتخلى عنا ومنا من يفعل ما نستحق أن تتخلى عنا يا رب العالمين لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك وأصلح لنا شأننا كله يا كريم.
  • اللهم تقبل توبتنا واغسل حوبتنا وأجب دعوتنا وثبت حجتنا واهد قلوبنا وسدد ألسنتنا واسلل سخيمة قلوبنا.
  • اللهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين وتوفنا مسلمين وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.
  • اللهم إنا نسألك بجاه نبيك المختار وآله الأخيار أن تكفر عنا الذنوب والأوزار وأن تنجينا من جميع المخاوف والأخطار وتقبل منا ما قدمناه من يسير أعمالنا في السر والإجهار وأغفر لنا ذنوبنا إنك أنت العزيز الغفار.
  • اللهم إنا قد حضرنا ذكرى مولد نبيك وصفوتك من خلقك وأفض علينا ببركته خلع العز والتكريم وأسكنا بجواره جنات النعيم ومتعنا بالنظر إلى وجهك الكريم وأجرنا من عذابك الأليم  بفضلك وجودك وكرمك يا أرحم الراحمين.
  •  يا رب أنت غنى كل فقير وعزة كل ذليل  وقوة كل ضعيف ومفزع كل ملهوف فحاشى يا رب أن نفتقر في غناك وأن نضل في هداك وأن نذل في عزك وأن نضام في سلطانك فما من مخلوق يعتصم بك من دون خلقي فتكيده أهل السماوات والأرض إلا جعلت له من بين ذلك مخرجا وما من مخلوق يعتصم بمخلوق دونك إلا جعلت الأرض هوياً تحت قدميه وقطعت أسباب السماء بين يديه.
  • اللهم إنا نسألك صحة في إيمان وإيمان في حسن خلق ونجاح يتبعه فلاح ورحمة منك وعافية ومغفرة منك ورضوانا.
  • اللهم نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله و آجله ما علمنا منه وما لم نعلم.
  • ربي نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر زالفوز بالجنة والنجاة من النار ياحي ياقيوم برحمتك نستغيث.
  • اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك أن تصل وتسلم وتبارك على سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم خير من دب من الورى على الثرى وخير من أظلت هامته السماء.
  • اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفوا عند الحساب وأمانا من العذاب ونصيبا من الجنة.
  • اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك نسعى نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك بالكفار ملحق اللهم أعنا ولاتعن علينا وأنصرنا ولاتنصر علينا وأهدنا ويسر الهدى لنا وأنصرنا على من بغى علينا .

دعاء عن مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم

المولد النبوي الشريف تأثير عميق في قلوب المسلمين جميعًا ، فهو مولد نبينا محمد صلى الله عليه وسلم خاتم النبيين وأشرف المرسلين ، والذى جاء علينا بدين الله الإسلام أعز الله الإسلام والمسلمين في جميع أنحاء العالم، هو آخر الأديان السماوية لذلك لهذا اليوم روح مختلفة كثيرًا.

  • فهو نبي الله الذى صلى عليه وسلمه تسليمًا كثيرًا لذلك هو اليوم الأكثر استجابة الدعاء بإذن الله ، ولكن لابد أن يكون الدعاء بطريقة صحيحة تتبع ، وهو ما سنعرض في هذا الجزء من موضوعنا فى سنعرض لكم الدعاء الخاص بمولد الحبيب المصطفى عليه أفضل الصلوات والسلام.
  • أنت يا سيدي يا رسول الله، يا صاحب الذكرى، يا من جئت الحياة فأعطيت ولم تأخذ، يا من قدست الوجود كله، ورعيت قضية الإنسان، يا من زكيت سيادة العقل، ونهنهت غريزة القطيع، يا من هيأك تفوقك لتكون فوق الجميع، فعشت واحداً بين الجميع، يا من أعطيت القدوة، وضربت المثل، وعبدت الطريق، يا من كانت الرحمة مهجتك، والعدل شريعتك، والحب فطرتك، والسمو حرفتك، ومشكلات الناس عبادتك.
  • يا سيدي يا رسول الله أشهد أن الذين بهرتهم عظمته معذورون، وأن الذين افتدوا بأرواحهم لهم الرابحون، أي إيمان، وأي عزم، وأي مضاء، وأي صدق، وأي طهر، وأي نقاء أي تواضع، وأي حب، وأي وفاء!. يوم كنت طفلاً يا سيدي يا رسول الله عزفت عن لهو الأطفال، وعن ملاعبهم، وعن أسماؤهم، وكنت تقول لا ترابك إذا دعوك إلى اللهو: أنا لم أُخلق لهذا.
  • ويوم جاءتك رسالة الهدى وحُملت أمانة التبليغ، وقد قلت لزوجتك، وقد دعتك إلى أخذ قسط من الراحة: انقضى عهد النوم يا خديجة. ويوم فتحت مكة التي آذتك، واخرجتك، وكادت لك، واستمرت على قتلك، ولقد ملئت راياتك الأفق ظافرة عزيزة، قلت لخصومك بالأمس: اذهبوا فأنتم الطلقاء.
  • يا رب أنت غنى كل فقير، وعزة كل ذليل ، وقوة كل ضعيف ، ومفزع كل ملهوف فحاشى يا رب أن نفتقر في غناك ، وأن نضل في هداك ، وأن نذل في عزك ، وأن نضام في سلطانك ، فما من مخلوق يعتصم بك من دون خلقي فتكيده أهل السماوات والأرض إلا جعلت له من بين ذلك مخرجا ، وما من مخلوق يعتصم بمخلوق دونك إلا جعلت الأرض هوياً
  • تحت قدميه وقطعت أسباب السماء بين يديه.
  • اللهم أنصرنا على أنفسنا حتى ننتصر لك حتى نستحق أن تنصرنا على أعداءنا.
  • اللهم أرحم أبائنا وأمهاتنا وأغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك.
  •  يا ربي أخرجنا من ظلمات الجهل والوهم إلى أنوار المعرفة والعلم ومن وحول الشهوات إلى جنات القربات.
  • اللهم إنا نسألك بجاه المصطفى وبآله أهل الصدق والوفا وبأصحابه الأبرار أن تكن لنا عوناً ومعيناً وأن تبني لنا في الجنة قصوراً.
  •  اللهم إنا نسألك بإستغاثة المستغيثين وإلتجاء الملتجئين وتسبيح المسبحين وحمد الحامدين ألا تتخلى عنا ومنا من يفعل ما نستحق أن تتخلى عنا يا رب العالمين لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك وأصلح لنا شأننا كله يا كريم.

صور ادعية المولد النبوي الشريف 2020

كما تحدثنا سابقًا أنه لم يعد سوى أيام قليلة تفصلنا عن يوم المولد النبوي الشريف ، وهو الموافق يوم 12 من ربيع أول في كل عام ، والذى سيوافق أيضًا يوم 9 من نوفمبر 2020 هذا العام ، فقد أعلنت دار الإفتاء المصرية منذ أيام عن التهنئة بهذا اليوم العظيم للمسلمين جميعًأ.

وأكدت الحكومة المصرية أيضًا أن اليوم أجازة لجميع العاملين في القطاع الحكومي والطلاب في المدارس ، وهو من أجل التفرغ للأحتفال بذكرى هذا اليوم العظيم بالصلاة والذكر والصلاة على الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام ، فأكثروا من الدعاء لعله مستجاب بإذن الله عز وجل.

دعاء عن المولد الشريف مكتوب

هناك الكثير من الأدعية التي يمكن أن تدعوا بها لله عز وجل كي يتقبل منك دعائكم وحاجتكم ، فهو من أشرف الأيام يوم مولد أشرف الخلق وخاتم النبيين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، لذلك قمنا اليوم بتجميع أكبر قدر ممكن من الأدعية المخصصة لهذا اليوم.

لكي يتقربوا بها إلى الله داعين وأملي أن تقضى حاجتكم بالإجابة من الله عز وجل ، فكما ذكرنا هو أكثر الأيام بركة عند المسلمين لذلك واجب التفرغ به إلى العبادة والصلاة والدعاء.

اللهم إنك فضلته على أنبيائك و أرسلته إلى الثقلين من عبادك ، و أودعته مشارقها و مغاربها ، وسخرت له البراق ، وعرجت به إلى سمائك .

اللهم بحق هذا اليوم فرحة تمحو كل حزن ، وفرج لكل صابر ، وشفاء لكل مريض ، واستجابة لكل دعاء ، إنّك على كل شيء قدير انشروا البسمة انه المولد النبوي .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.