التخطي إلى المحتوى
دعاء الستر من الناس مستجاب
الدعاء المستجاب

دعاء الستر او ادعية الستر المستجابة مكتوبة الستر من الفضيحة ، دعاء الستر قصير مستجاب، دعاء الستر والتوبة ، سوف نتناول  دعاء الستر  على موقع فكرة ، فالدعاء هو مخ العبادة ويدل على الفرج  وعلى كش الضر وكشف الهموم ، وهناك ايات تتلى فى فضل الدعاء كما وردت احاديث عن رسول الله فى فضل الدعاء ،  فالدعاء نجاة من المهالك والمصائب ،فيونس علية السلام نجاة الله بفضل دعائة فى بطن الحوت ، حينما قال لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين ، فنجاة الله من بطن الحوت من بعد أن ابتلعة  فى جوفة ، وكذلك الدعاء لسائر المسلمون والمؤمنون نجاة ووقاية من  الهموم والاحزان.

وسوف نقدم  مجموعة من الادعية على موقع فكرة ، ادعية مستجابة ، ادعية قصيرة  لتفريج الهموم والكروب وللستر وللامن من الخوف.

دعاء الستر من كلام الناس قصير مستجاب مكتوب

سوف نقدم بعض الادعية الواردة عسى ان تكون فيها اجابة الدعوة ، فقد حث الله المؤمنين على الدعاء فى كل الاوقات  فى طرفى النهار وزلفىً  من الليل ، حيث اطراف النهار وهى المقصود بها  اول اليوم واخرة حين طلوع الشمس وحين غروبها، وزلفاً من الليل وهو بعد العشاء او بعد منتصف الليل  حين ينام الناس وقت الهدوء والسكينة ، ففى هذا الوقت يتقبل الله الدعاء فى الثلث الاخير من الليل.

اللهم استرني فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك.

اللهم لا تشمت فيني لا عدو ولا حاسد ولا قريب ولا بعيدمع التوبه النصوحهلا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين.

ربي قد مسني الضر وانت ارحم الراحمينوان يمسسني الله بضر فلا كاشف له الا هو وان يمسسني الله بخير فانه على كل شي غدير

دعاء الستر من المشاكل والفرج من الهموم

قد تضيق الاحوال على الانسان  ويسعى بكل الطرق لحلها ويدق كل الابواب  إلا انها لا تذداد إلا ضيقاً وعسراً ولكن  هذة من البلاءات التى يبتلى الله عبادة الصالحين المخلصين ،ثم لا تلبث ان تنفك  وتُفرج ، وعلمنا رسول الله كثير من الادعية التى ندعى بها الله كى يفرج ما نحن فيه من الغمة والكرب ، فسوف نعرض بعض من هذة الادعية التى علمنا رسول الله اياها.

اللهم أنت أحق من ذكر , وأحق من عبد , وانصر من ابتغى , و ارأف من ملك , و أجود من سئل , و أوسع من أعطى , أنت الملك لا شريك لك , والفرد لا تهلك , كل شيء هالك ألا وجهك , لن تطاع ألا بأذنك , ولن تعصى ألا بعلمك , تطاع فتشكر , وتعصى فتغفر, اقرب شهيد , وأدنى حفيظ , حولت دون الثغور , و أخذت بالنواصي , وكتبت الآثار , ونسخت الآجال , القلوب لك مفضية.

والسر عندك علانية , الحلال ما أحللت , والحرام ما حرمت , والدين ما شرعت , والأمر ما قضيت, الخلق خلقك , والعبد عبدك , أنت الله الرءوف الرحيم , أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض , كل حق هو لك , وبحق السائلين عليك , أن تقبلني العشية , وان تجيرني من النار برحمتك و نقول ايضا.

اللهم اني أعوذ بك من ملمات نوازل البلاء واهوال عظائم الضراء فأعذني ربي من صرعة البأساء واحجبني عن سطوات البلاء ونجني من مفاجأت النقم واحرسني من زوال النعم ومن زلل القدم.

واجعلني اللهم ربي في حمى عزك وحياط حرزك من مباغتة الدوائر ومعالجة البوائر اللهم ربي وأرض البلاء فاخسفها وجبال السوء فانسفها وكُرب الدهر فا كشفها وعوائق الامور فاصرفها.

دعاء الستر من الفضايح والمصائب والشدائد

قد يمر بالانسان كرب كبير يفقده صوابه ويزعزع من ايمانة ويقينة  كموت احد من الاسرة او العائلة او اى فرد من المقربين او الاصدقاء  فهذا يكون له اشد الاسى ،والحزن الدفين  ولكن من يتصبر يصبره الله ، فالله اعطى البلاء واعطى معه الصبر ، اعطى المصيبة  ومعها العلاج ، فلانجزع من القدر  فكل شئ بقدر الله وامره ، وسوف نعرض بعض الادعية لتفريج الهم والصبر على امر الله .

رب أني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين، لا اله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين، فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجي المؤمنين، اللهم انك تعلم سري وعلانيتي ومانزل بي، ولاحول ولاقوة الا بك، ياالله ياعلي ياعظيم فرج عني ماأهمني وتول أمري بلظفك، وتداركني برحمتك وكرمك انك على كل شيء قدير.

اللهم يامجلي العظائم من الأمور، وياكاشف صعاب الهموم، ويامفرج الكرب العظيم، ويامن اذا أراد شيئا فحسبه أن يقول كن فيكون، رباه رباه أحاطت بعبدك الضعيف غوائل الذنوب وأنت المدخر لها ولكل شدة، لااله الا أنت، الغياث الغياث، الرحمة الرحمة، العناية العناية، صل على عبدك ونبيك سيدنا محمد وآله والطف بي في أموري كلها والمسلمين.

اللهم اني عبدك وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرىن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.

لااله الا الله قبل كل شيء، ولااله الا الله بعد كل شيء، ولااله الا الله يبقى ربنا ويفنى كل شيء.

اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني الى نفسي طرفة عين، أصلح لي شأني كله.

لااله الا الله العظيم الحليم، لااله الا الله رب العرش العظيم، لااله الا الله رب السموات اليبع ورب الأرضين، ورب العرش الكريم.

 

دعاء ستر المرأة من الناس

الستر هو  ستر العورة ، فكما اننا نستر العورة فالمعصية  والذنب عورة يجب سترها وعدم نشرها ، فمن ارتكب معصية علية بستر نفسه اولاً بالا يفضح نفسه امام العامة  فلا يقول مثلا عملت كيت زكيت ليلة امس  اى من المعاصى والذنوب فلوان الله عز وجل يريد ان يفضحك لفضحك بمعصيتك فى وسط دارك ولكن الله هو الحليم الستار، ويستر على عبادة فى المعصية ويتوب الله على من تاب، فمن كانت عندة معصية  فليستغفر الله وليتوب منها ولا يعود إليها مرة اخرى ، وسوف نعرض بعض هذة الادعية .

اللهم استرنا بسترك الجميل الذي سترت به نفسك فلاعين تراك ،و يد تمسك ،و لا تفضحنا بين خلقك ولا تخزنا يوم القيامة اللهم أعلي بفضلك كلمة الحق و الدين .

 اللهم أسترنا فوق الأرض ،و تحت الأرض و يوم العرض عليك .

بسم الله و الحمد الله و الصلاة و السلام على رسول الله اللهم إنا في سترك لعيوبنا ،و في أمر عبادك للستر علينا بشارةً للمغفرة فما كنت لتستر في دار الفناء لتفضح في دار البقاء ،و حتى لا نزهد في حسنات من نعرف له سيئة ،و حسبنا جزاءً على ستر عيوب سوانا أن تستر غيرنا عن عيوبنا و صلى اللهم و سلم و بارك على سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم .

للهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة ، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني و دنياي و أهلي ومالي ، اللهم استر عوراتي و آمن روعاتي ، اللهم احفظني من بين يدي و من خلفي و عن يميني و عن شمالي و من فوقي ،و أعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي .

 

دعاء المصيبه قبل وقوعها ادعية الستر المستجابة

قد يتنبأ احد بوقوع مصيبة او كارثة لاقدر الله ، فالدعاء هو الوقاية  والعلاج من وقوع الكوارث والمصائب ، فالدعاء والقدر يتعاركان  حتى يوم القيامة والدعاء يرفع القدر ، وسوف نقدم مجموعة من الادعية المختارة  لكى يقرأها  الشخص تنجية بإذن الله من المهالك  ومن  الكرب  وهناك ادعية للامن فلا تجعلة يخاف ، فلا خوف إلا من الله عز وجل ، خوف يتبعة رجاء وقلب ملئ بالحب لله عزوجل لان الله يأتى بالبلاء وهو وحدة القادر على دفعة وردة.

الهي انك أنت العزيز الجبار الذي لااله الا أنت الهنا واله كل شيء الها واحدا، أسألك بحرمة الكلمات التامات كلها الأمن والعفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدنيا والآخرة، والأهل والجسد والمال والولد والمسلمين أجمعين يارب العالمين انك على كل شيء قدير، وارحمني برحمتك ياأرحم الراحمين، واكشف عني مانزل بي من ضر وشر كل ماأردت من الأمور، وخلصني خلاصا جميلا يا رب العالمين، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اللهم اني أنتظر فرجك، وأرقب لطفك، صل على محمد وآل محمد والطف بي ولاتكلني الى نفسي ولا الى أحد من خلقك طرفة عين ولاأقل من ذلك، ياجبار السموات والأرض لااله الا أنت لااله الا الله الحليم الكريم، لااله الا الله الرحمن الرحيم، لااله الا الله رب السموات والأرض ورب العرش العظيم، اللهم اني أنزلت بك حاجاتي كلها الظاهرة والباطنة، الدنيوية والأخروية).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *