التخطي إلى المحتوى
دعاء ليلة القدر 29 رمضان مكتوب
دعاء ليلة القدر

ادعية ليلة القدر مستجابة مكتوبة 2018/1439 دعاء ليلة التاسع والعشرون من شهر رمضان 29 ليلة القدر مكتوب مستجاب ، صور دعاء ليلة القدر مكتوب ومستجاب mp3 فضل الدعاء في ليلة القدر للشيخ السديس ومحمد جبريل من خلال موقع فكرة، وفضل وعلامة استجابة الدعاء في ليلة القدر من خلال موقع فكرة  ، دعاء ليلة القدر قصير جدا، ليلة القدر هى من افضل الليالى  فى عمر الانسان، يُستجاب الدعاء فى هذة الليلة ، من احيا هذة الليلة بالدعاء والذكر  فقد تقبل الله منه  وغفر له ما قد سبق،  ليلة القدرهى ليلة واحدة فقط من ثلاثين ليلة من شهر رمضان ، الذى يأتى  فى العام مرة واحدة.

ويحتفل المسلمون بهذا الشهر قبل مجيئة  بأيام وليالى  والاستعداد له من قبلها بشهر او بشهرين ، وربما اكثر من ذلك  فمثلا المسلسلات  الرمضانية يتم التحضير لها قبل رمضان بفترة طويلة ربما تقترب من عام، غير محلات الياميش والمكسرات يتم التحضير لهذا الشهر من قبل ،وكذا فوانيس رمضان التى تُدخل الفرحة فى نفوس وقلوب الأطفال  وكذلك  الكبار.

ايضًا تستعد محال الملابس والاحذية إستعدادها لتجديد  محالها وشراء احدث الموديلات المتنوعة حتى يتناسب مع جميع الازواء  والميول ، فرمضان رواج لكل السلع الرمضانية والمأكل والمشرب والملبس، وفوق كل ذلك إدخال الفرحة على قلوب الفقراء والمساكين بصدقة الفطر .

دعاء ليلة القدر مكتوب قصير جدًا

إختص الله عز وجل ليلة القدر بصفات  بخصائص متفردة عن كل  الليالى  فليس فقط افضل ايام الشهر المبارك ، شهر رمضان ولكن  هى خير الليالى وافضلها ، حيث تتنزل فيها الملائكة ،وينزل فى هذة الليلة الروح الامين جبريل عليه السلام، وهذة الليلة فضلها عظيم انها نزل فيها القرأن كاملا الى السماء الدنيا، ولكنه بدأ ينزل على رسول الله بإسترسال، ولقد علمنا رسول الله ادعية ندعوا بها فى هذة الليلة  وسوف نقدم هذة الادعية .

الحمد لله رب العالمين.. العزيز الغفار.. الواحد القهار.. لا يجرى عليه ليلُ ولا نهار.. العالم بلا إخبار.. المعبود بالقرآن والأذكار.

الحمد لله رب العالمين.. أنزل من السماء رزقا وفيرا.. وجعل في الأرض بركاتٍ وخيراً وفيرا.. وسعت خزائنهُ كل شيء وما قدرهُ تقديرا.

الحمد لله رب العالمين.. خلق الإنسان من نطفة أمشاج بحكمته.. وسواه وهداهُ إلى فطرته.. وعلمهُ البيان برحمته.. ووهب له منه الذرية بقدرته.

الحمد لله رب العالمين.. جعل الصلاة له ذكرا.. وجعل منها نفلا وفرضا.. وجعل الدعاء له شكرا.. والسجود لهُ قربا.

الحمد لله رب العالمين.. يعلم غائبة الأرض والسماء.. يُحصى مثاقيل الذر في الهواء.. وعلمهُ مُحيطُ بكل الأشياء..يسمعُ ويرى أنين الجنين في الأحشاء.

الحمد لله رب العالمين.. الموجود بلا عله.. الكبير ليس من قله.. لا تصيبهُ المسكنة ولا المذلة.

الحمد لله رب العالمين.. أنزل السُنة والقرآن.. وتحدى بهما الإنس والجان.. وعلم الرسول روائع البيان.. وجعل محبتهُ شرطًا للإيمان.. وجعل طاعتهُ فوزاً بالرضوان.

اللهم لك الحمد عدد ما تُحيى وتُميت.. وعدد أنفاس خلقك ولفظهم ولحظ أبصارهم.. وعدد ما تجرى به الريح.. وتحملهُ السحاب.. ويختلف عليه الليل والنهار.. وتشرق عليه الشمس والقمر والنجوم.. حمدًا لا ينقضي عددُه.. ولا يفنى مددُه.

ادعية ليلة القدر مستجابة مكتوبة السديس محمد جبريل mp3

هناك ادعية ليليلة الفدر  واردة عن رسول الله عليه الصلاة والسلام ، كان السلف الصالح يدعون بها  فى ليلة القدر وفى جميع الاوقات ،  وسوف نضع بين ايديكم بعض من هذة الادعية  التى يمكن ان ندعوا بها  فى جميع الاوقات  من العام  وليس فى شهر رمضان فقط.

اللهم إن كانت هذه ليلة_القدر فإقسم لي فيها خير ما قسمت وإختم لي في قضائك خير ما ختمت وإختم لي بالسعادة فيمن ختمت ..

اللهم اني أسالك من الخير كله عاجله وآجله ماعلمت منه ومالم اعلم واعوذ بك من الشَّرِّ كله عاجله وآجله ماعلمت منه ومالم اعلم.

اجعل الليلة خالصة لله, أحسن فيها نيتك,واستثمر كل لحظة فيما يقربك إلى الله, نوّع عبادتك ولا تمل,ما بين صلاة وقراءة قرآن وذكر لله.

اللهم إنا نسألك ببركة العشر الاواخر من رمضان والتي فيها ليلة_القدر العظيمة ان تحفظ اليمن والبلدان العربية وتجيرها من الفتن والمعتدين.

إنها الليلة المباركة، وأفضل ليالي الدهر، وخير ساعات العمر قال الله تعالى: (إنا أنزلناه في ليلة القدر. وما أدراك ما ليلة القدر).

يارب اني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في اناء الليل والنَّهار وتركتها خطأً أو عمداً أو نسياناً أو جهلاً .

اللهم أعتق رقابنا ورقاب آبائنا وامهاتنا وازواجنا وابنائنا وكل من له حق علينا من النار

يارب عوضنا عن كل شيء احزننا وابكانا وارزقنا بدل منه فرحة تدمع لها اعيوننا و غير اقدارنا لافضل حال و ثبتنا على الحق و ارزقنا الايمان

اللهم اختم لنا رمضان برضوانك والعتق من نيرانك واجعلنا فيه من المقبولين واعده علينا اعواما عديدة ونحن في صحة وعافية..

اللهم لا تخرجنا من شهرك هذا الا وقد أصلحت أحوالنا ووفقتنا وغيرت أقدارنا لأجملها وحققت لنا مانتمناه إنك على كل شيء قدير..

اللهمّ إجعل آخر أفعالي سجدةً لك ، وآخر أقوالي شهاده تدخلني جنتك

مضى الشّهر سريعًا ربي اغفر لنا تقصِيرنا على ما مضَى من رمضَان ، وأعنّا على ما تبقّى منہ ، وبلغّنا ليلة القدر…♡

للهم اغفر لنا ما مضى ، واصلح لنا ما بقى ، واكتب لنا رضاك وعفوك والجنّة

اللهم ان كانت ليلة القدر ، لاتحرمنا من فضلك وان تغفرلنا وترحمنا وتتوب علينا ، وتعفو ع

ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﻛﺘﺐ ﺍﻟﻴﺴﺮ ﻟﻤﻦ ﻳﻌﺎﻧﻲ ﺍﻟﻌﺴﺮ ﻭﺍﻟﺮﺍﺣﺔ ﻟﻤﻦ ﺑﻪ ﻫﻢ ﻭ ﺍﻟﺴَﻌﺎﺩﺓ ﻟﻤﻦ ﻳﺤﻤﻞ ﻓﻲ ﻗﻠﺒﻪ ﺣﺰﻥ ﻭﺍﻟﺸﻔﺎﺀ ﻟﻠﻤﺮﻳﺾ ﻭﺍﻟﺮﺣﻤﺔ ﻟﻠﻤﻴﺖ ﻭﺍﻻﺟﺎﺑﺔ ﻟﻤﻦ ﺩﻋﺎﻙ

يالله ياكريم تنصر امة محمد صل الله عليه وسلم اهل السنة والجماعة في كل مكان وزمان…….اللهم امين

ربي أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق وإجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا..

اللهم ما قسمت في هذه الليلة من خير وعافية وسعة رزق فاجعل لنا منها نصيب وما أنزلت فيها من سوء وبلاء فاصرفه عني وعن جميع المسلمين..

دعاء ليلة القدر  ليلة 27 لمحمد جبريل 1439

ليلة القدر   هى فى العشر الاواخر من شهر رمضان ، ولكن لم يتم تحديدها على وجه التحديد ولكن اجمع العلماء  على انها فى الليلة السابعة والعشرون من شهر رمضان اى فى العشر الاواخر من شهر رمضان،  وإذا نظرنا على وجه الدقة لأكتشفنا ان هذا التوقيت وهو العشر الاواخر  من رمضان هو انسب توقيت.

ذلك ان هناك استعداد قبل رمضان  بشهر شعبان بل ورجب ايضاً الذى فيهما كثير من الناس تصوم  يومى الاثنين والخميس من كل اسبوع  وهذة سُنة عن رسول الله الذى كان يصوم  الاثنين والخميس من كل اسبوع طوال العام، فنأتى فى شهر رمضان.

فنجد ان المسلمون يدخلون  الشهر المبارك بلهفة وشغف الى اعمال الطاعة والعبادة حتى ان قلوبهم تُصبح طاهرة نقية يملؤها الايمان ، ولما لا وقد اتى رمضان بالخير والرحمة من قِبل الله وسلسل  الله الشياطين  من اجل المسلمون  فتكون  القلوب مهيأة فى العشر الاواخر  للدعاء بصفاء النية والقلب  فيستجاب الدعاء بإذن الله..

«اللهم يا رحمن… يا معلِّم القرآن… يا خالق الإنسان، ومعلِّمه البيان.. فلك الحمد كلّه.. ولك الشُّكر كلّه.. وبيدك الخير كلّه.. وإليك يرجع الأمر كلّه.. علانيته وسره.. إنَّك على كلّ شيء قدير.. إنَّك على ما تشاء قدير، اللهم يا غني يا حميد.. أغننا بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك، اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه.. ومن عمل على ذلّة الإسلام والمسلمين فأذله… اللهم أذله في الدنيا والآخرة بقوّتك وجبروتك يا جبار، اللهم صل وسلِّم على سيِّدنا محمد في الأولين وفي الآخرين.. وفى كل وقت وحين.. وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين… اللهم ارزقنا شفاعته.. وأوردنا حوضه.. ولا تحرمنا زيارته.. واسقنا من يده الشَّريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً.

اللهم يا قاضي الحاجات، ويا مجيب الدعوات… اقض حوائجنا وحوائج السائلين… يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر.. أكرمنا في هذه الليلة المباركة.. والطف بنا في هذه الليلة المباركة.. وأجرنا من النَّار في هذه الليلة المباركة.. وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة… يا أرحم الرَّاحمين… يا سامع الدَّعاء يا سامع الدَّعاء يا سامع الدَّعاء.. ما لنا سواك نرجوه.. ما لنا سواك ندعوه.. نسألك يا ربنا خير ما سألك منه عبدك ونبيك محمد -صلى الله عليه وسلم… ونعوذ بك يا ربنا من شر ما استعاذك منه عبدك ونبيك محمد -صلى الله عليه وسلم… نسألك يا ربنا من الخير كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.. ونعوذ بك يا ربنا من الشَّر كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم… نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدَّائمة في الدِّين والدنيا.. يا رب العالمين.
اللهم اجعلنا ممن عبدوا ربهم وسبحوه.. وأحبوا الرسول واتبعوه.. وسمعوا القرآن ورتلوه.. وشهدوا رمضان وصاموه.. وقاموا الليل وأحيَوه.. وتصدقوا بالمال وطهروه.. وطهروا المسجد وعمروه.. وعرفوا الحق وناصروه.. وحاربوا الشيطان وأبغضوه.. وأغاثوا الملهوف وأعانوه.. وفرحوا بالضيف وأكرموه.. ودعوا للخير والبر وجمعوه.. وممن رضي عنهُ أمُهُ وأبوهْ.. وممن أحبهُ عشيرتهُ وأخوه.. وممن سعدت به زوجتهُ وبنوه.. وممن جاء بالصدق والإخلاص وزينوه.. برحمتك يا مُنعم يا مُتفضل.. يا مُنعم يا متفضل.. فأنت الذي سجد لك سواد الليل.. ونور النهار.. وضوء القمر.. وشعاع الشمس.. ودوى الماء.. وحفيف الشجر.. لا شريك لك يا رب.. يا دائم المعروف.

 افضل دعاء ليلة القدر قصير جدا كلمات

عندما سألت السيدة عائشة رضى الله عنها  عما تدعوا فى ليلة القدر، فأجابها بدعاء قصير ولكنه شامل حياتنا الدنيا والآخرة، عندما قال لها قولى هذا الدعاء اللهم انك عفو تحب العفو فأعف عنى، كلمات بسيطة وقليلة وتحمل معانى كثيرة، فمعنى ان الله يعفو عن الانسان اى انه لن يحاسبة على ما مضى من حياته حتى ولو ان حياته كانت مثقلة بالذنوب والمعاصى ، ولكنه تاب قبل ان يموت عن كل الذنوب او تاب منها  ثم جاء عليه  رمضان  ودعى بهذا الدعاء ، فهذا الدعاء لكل المسلمين .

عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ الله عَنْهَا قَالَتْ: قُلْتُ: “يَا رَسُولَ اللَّهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ عَلِمْتُ أَيُّ لَيْلَةٍ لَيْلَةُ الْقَدْرِ مَا أَقُولُ فِيهَا؟”، قَالَ: “قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي”.

اللهم لك الحمد حمدًا يوافى نعمك.. ويُكافىءُ مزيدك. اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سُلطانك.

اللهم صل على نبينا مُحمد.. كان مولدهُ ربيعا.. ولربهِ مُطيعا.. وللقرآن سميعا.. وللفصاحة ضليعا.. وبين الناس بليغا.

اللهم صل على نبينا مُحمد.. أرجح الأنبياء عقلا وحُكما.. وأوفرهم حكما وعلما.. وأقواهم يقينا وعزما.. وأقربهم مودةً ورُحما.. وأزكاهم روحا وجسما. اللهم صل على نبينا مُحمد.. خير من صام وأفطر.. وخير من سبح وكبر..

وخير من حج واعتمر.. وخير من أمر بالمعروف.. ونهى عن المنكر.

أكتب دعاء او أمنية في ليلة القدر من خلال التعليقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *