التخطي إلى المحتوى
تفسير حلم رؤية الذهاب الى الحج
الحج الى بيت الله

تفسير حلم رؤية الذهاب الى الحج في المنام لابن كثير لابن سيرين للنابلسي في الحلم دلالات الذهاب للحج او العمرة في الحلم للمرأة العزباء او المتزوجة وذلك من خلال موقع فكرة ألاحلام تُعتبر من الأشياء الغامضة والمحيرة والتى تناولها كثيراً من المفسرين وعلى رأسهم بن سيرين ومن قبل نبى الله يوسف عليه السلام.

فكثير من البشر يعتقدون بل ويصدقون مايشاهدونه من أحلام عبر مايدور فى خُلدِهم خلال فترات النوم، وقد تحير العلماء بل والعامة من هذة الاحلام  التى كثيراً منها قد يتم تحقُقها فى الحال أو فى وقت لاحق فى المستقبل القريب أو البعيد، والأحلام تنقسم إلى رؤيا وهى من عند الله كتنبية أو إنذار أو بشارة بخير،وقد تكون من الشيطان وقد أخبرنا رسول الله عليه الصلاة والسلام بالتعوذ من الشيطان وعدم إخبار أحد بها، ونحن فى هذا الصدد نستعرض شئ من هذة الأحلام وهو تفسير حلم الذهاب إلى الحج للعزباء والحامل وكذا الذهاب إلى الحج فى غير وقته وذلك عبر موقع فكرة.

 

تفسير حلم التجهيز للذهاب إلى الحج

رؤية  الشخص أنه يجهز نفسة للحج أو يقوم بأداء مناسك الحج هو بشارة خير، فقد أخبر بن سيرين أن من رآى أنه  يجهز نفسة للحج أو يحج فهو بشارة بالخير فى كل مناحى حياته ، فإن كان صاحب الرؤية مديون قضى الله عنه دينه ، وإن كان ذو مرض عافاه الله من مرضه وشفاه، وإن كان فقيراً أغناه الله ، فضلاً عن أن رؤية الحج والعمرة فى المنام طول فى العمر وصلاح وتقوى واستقامة فى الدين.

 

تفسير حلم الذهاب إلى الحج للعزباء

إذا رات العزباء فى منامها أنها ذاهبة إلى الحج فهو خير كثير لها ، فقد تٌرزق بزوج صالح أو خطبة وإن رأت أنها تؤدى مناسك الحج  كالطواف حول الكعبة وتقبيل الحجر الاسود أو صعود جبل عرفات  فكلها أمور تُشير إلى زوج صالح غنى وكريم وذو منصب.

تفسير الاحلام

تفسير حلم شخص ذاهب للحج للحامل

المرأه الحامل دائما ما تكون شغوفًا بمعرفة ما في أحشائها هل هو ذكر أم انثى ؟البعض يفضل الذكر والبعض يفضل الأنثى، وفى النهاية المولود هو رزق من عند الله سواءً ذكر أم أنثى، وقد تأتى رؤية تُبشر بالمولود ذكر أو أنثى ، وهناك بعض الاشياء والعلامات توضح ذلك فمثلا رؤية الحامل أنها ذاهبة للحج أو تؤدى مناسك الحج فهذة بشارة أن المولود ذكر بإذن الله وأنه سيصبح من الصالحين وذو شأن فى العلم.

حلم الذهاب للحج

تفسير حلم الذهاب إلى الحج فى غير وقته مع العائلة

إذا كان تفسير رؤية الحج فى وقته هو الخير الكثير كما فسرة اهل التفاسير كالنابلسى وبن سيرين ، فإن رؤية الذهاب للحج فى غير وقته هو الخير الكثير والنجاح فى كافة مناحى الحياة، كنيل وظيفة أو ترقية إلى مركز أعلى والتوفيق فى عمله ، وإذا كان صاحب الرؤية أعزب رزقة الله بزوجة صالحة وجميلة علاوة على إنه سوف يرزقه الله الحج .

تفسير رؤية الحج في المنام فهو يمثل الجانب الروحي وايضا حزء من الشخصية ، وهو يمثل فرج وزوال للهم وله أجر عظيم وايضا اذا رؤي في المنام الحج وكان هذا اثناء أداء فريضة الحج فهذا يدل على أنه سوف يربح أموال كثيرة وايضا أن يكون هناك شفاء من المرض والحصول علي هدايا كثيرة وهناك تفسير آخر عن رؤية الحج في المنام فهو يرمز الي الزواج أو الحصول علي هدف يرجوه أو قد يكون التوبه .

تفسير حلم التجهيز للذهاب للحج

دلالات تفسير رؤية التجهيز للذهاب للحج يدل علي الرزق وإن كان الرائي مريضا سوف يشفي ويعافي وإن كان مديونا سوف يسد دينه وايضا اذا كان الرائي يخاف من شيء ما فهو آمن بإذن الله .

تفسير رؤية الذهاب للحج للعزياء

رؤية العزباء أنها تذهب للحج فهذا يدل علي أنه بشرة خير ، كما أنها تمثل أن هناك ارتباط بزوج وعند رؤية العزباء للكعبة فأن هذا يدل علي أن هناك زوج كريم ، ورؤية الحجر الأسود يمثل هذا أن الزوج ذو مال وغني وعند رؤية ماء زمزم انها تشرب منها فهذا يدل علي أن الزوج سوف يكون ذو مكانة كبيرة وغني وسلطان ، ورؤية جبل عرفات وهي تصعد به فهذا يدل علي الزواج السعيد والكرم والعز.

تفسير رؤية الحامل للحج فى المنام

عند رؤية الحامل أنها تذهب الي الحج في المنام فهذا يدل علي أن المولود الآتي سوف يكون ذكر وأن يكون هذا المولود صالح وبار بوالديه ، وعند رؤيتها بتقبيل الحجر الأسود فهذا يدل علي أن المولود أنه سوف يصبح فقيه وله شأن كبير وأيضا يكون عالم والله أدري وأعلم .

تفسير رؤية الذهاب للحج في غير وقته

عند رؤية الذهاب للحج في وقت غير الوقت المفروض لأداء فريضة الحج في وقتها فهذا يدل علي البشري بالنجاح ، وايضا سوف يكون هناك أهداف مرجوه سوف تحقق في هدوء وبغير تعب ولا شقاء.

تفسير رؤية نية الذهاب للحج

عند رؤية في المنام أن هناك نيه للحج فهذا يدل علي أن هناك رزق قادم ، واذا كان الرائي مريض سوف يعافي من مرضه ، وإذا كان الرائي مشتت في حياته سوف يتم تسوية أموره .

وعند رؤية الطواف بالبيت فهذا يدل علي أنه سوف يتولي موقع مميز ، وإن رأي أنه في يوم عرفه فهذا يدل علي صلة الرحم ومصالحه مع من لديهم نزاع معه والله أدري وأعلم .

تفسير حلم الرجوع من الحج

عند رؤية الرجوع من الحج في المنام  ويري أصدقائه وجيرانه يستقبلوه فهذا يدل علي بشرة خير بالنجاح والتقدم والتوفيق في حياته ، أو أذا كان غير متزوج سوف يلتقي بفتاة ذات جمال ودين وخلق والله أدري وأعلم .

 

 

في حالة وجود إستفسار عن نقطة بخصوص تفسير حلم الذهاب للحج أو اي حلم آخر قم بإضافة تعليق أسفل المقال وسيتم الشخص المتخصص بتفسير حلمك والرد عليك فورًا.

 

 

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله
    حلمت امي انها تجهز نفسها للذهاب الى الحج وانها تحزم حقائبها لهذهةالرحله
    في الواقع امي تعد نفسهاةللسفر لزيارة ابنتها خارج البلد
    ماتفسير هذا الحلم جزاكم الله خيرا

  2. السلام و عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
    أن سيدة متزوجة مند 6 سنوات و أم لطفلة عمرها 3 سنوات.
    رايت في الامس منام وهو: كنت أنا و زوجي في الصباح الباكر نوصل مجموعة من الناس نساء و رجال من عائلة زوجي بما فيهم أبوه و أمه و زوجة عمه لم أدري أي طريق أو أي مكان؟ هل هو مطار أم طريق عام المهم لم أتعرف على المكان لكن جميع الناس كانو يرتدون اللباس الابيض و أقاربهم يودعونهم كأنهم داهبون للححج أو العمرة و غالبا كان الحج؟؟؟؟؟؟ وكانو يستقلون حافلات النقل صفراء وكأنها للنقل المدرسي. تركناهم وأردت العودة مع زوجي بسيارتنا فأرد هو أن يسلك مسلك مختصر في الغابة و تلك الغابة توجد بالفغل في المدينة التي نقطن بها. لكن تلك الغابة و كأنها تحترق فمكان نجد به دخان و مكان أخر نجد به ألسنة اللهب الحمراء. قلت له كيف ستسلك هده الطريق و النار و الدخان محاط بالغابة بالرغم أنها غابة روعة في الطبيعة و الجمال و الاخضرار و مليءة جدا بالاشجار الطوييييلة الخضراء.-قال لي عادي سنسلك بكل سهولة ليس هناك مايستدعي الخوف. وسنسلك قبل ان تندلع النيران في الغابة و تقطع لنا الطريق.-لم أكن خائفة من النيران و الدخان بالعكس كنت جد مرتاحة وواضعة ثقة كبيرة بزوجي-.
    أرجو منكم تفسير حلمي هدا ؟؟؟؟؟؟ خصوصا أنني أمر بفترة متوترة في حياتي الزوجية و بعض المشاكل بسبب أناس مقربون للاسف. بعدما كنت أنعم بحياة زوجية مستقرة و سعيدة جدا.
    فأرجو منكم تفسير هدا الحلم و دلالاته بالتفصيل خصوصا وانني في رمصان. و لكم مني جزيل الشكر و التقدير.

  3. عند رؤيه الشخص لنفسه فى صحبه الأموات ويوصلونه إلى المطار للذهاب الى الحج وعندما يدخل المطار بمفرده يعود مره اخرى لعدم وجود اى اموال معه ويجد أحد هؤلاء الأموات ليخبره انه لن يحتاج إلى هذه الأموالويسال عن والدته المتوفين فيخبرونه انها غادرت من دقاءق ثم يستيقظ من نومه ما تفسير هذه الحاله

  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركا ته
    حلمت أن بنت عم ز‘وجي
    جاءت تسلم عليا واعطتني 25جنيه
    وقالت انها ذاهبه الي الحج
    وسلمت عليها وكنت فرحانه لها
    فنظرت من شرفه المنزل ودت ناس كثيره
    منتظره ذهابها آلى الحج

  5. حلمت اني ذاهبة إلى الحج مع اهلي، واهلي سبقوني الى السيارة بينما انا تأخرت بالخروج من المنزل بسبب بالوضوء، لكن جدتي رفضت الذهاب بسبب التعب وهي حجة فريضة (علما اني متزوجة لكن في المنام لا اذكر رؤية زوجي وابنائي)

  6. رايت حلما بعد السادسه صباحا وهو ان امي ذاهبه للحج وان اسمها ظهر في القرعه وكانت فرحانه جدا بس بتقولي انها مكنتش عاوزه تروح لوحدها كان نفسها يكون معاها صحبه بس انا قولتلها مش مهم المهم انك هتروحي وان شاء الله تتعرفي علي الناس اللي هيكونو معاكي ويبقو خير صحبه بس هي كانت فرحانه جدا وبعدها صحيت من النوم ع صوت المنبه مكملتش الحلم مع العلم ان امي شغوفه جدا وبتتمني انها تحج بس انا قلقانه من الحلم

    1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:رات احدى اخواتى انى احضر تأشيرت حج لأمى وهى وباقى اخواتى البنات فقط جالسين عند امى مع العلم انى متزوج واخواتى البنات الخمسة متزوجات ايضا ولنا ثلاث اخوة ايضا وانا اوسط الا خو ات .

  7. رأيت ابي في المنام راجع من الحج ولم يكن غير انا وهوى في الشارع فقبلت يده ووجهه وبعدها رأيته مزعوج وانا كنت فرحا برجوعه من الحج وعندما رأيته مزعوج فانزعجت كثيرا وبعدها صحيت من النوم ارجو منكم تفسير هذا الحلم جزاكم الله كل خير

  8. انا حلمت انو رحت احج وكنت اادي مناسك الحج انا وخطيبي وكأن علينا امتحان وكنا نذاكر للامتحان ايش تفسيره

  9. حلمت اني عند عميد جيش سابق اسمه محمود ومراته اسمها مني وهمه حاليا في الحج وبنفتح شنطة فيها كاميرات منهم واحدة بتاعتي والثانية بتاعته وبطاريات للكاميرا وبكر خيط كبير وتخين وأنا عندهم في البيت والباب خبط وقومت فتحت طلعت بنتهم نيفين وهمه أصلا حاليا في الحج واللي جاب الشنطة بتاعت الكاميرات هبه صحبتي بس حالها اتغير وراكبه عربية قديمة وكلها تراب ومبهدله وهيه عربيتها جميلة ونظيفه ركب معاها ونزلت علطول

    1. أحد الأشخاص يراقبك ويتتبع خطواتك ربما يريدك للزواج أو لأمر ما وتشغلين نفسك كثيرًا بمن حولك وتثقين جدا في بعض الأشخاص ولكن مظهرهم لا يدل علي نواياهم الخبيثة فأحذري منهم

    1. الحلم بالحج إن كان في وقتة يدل علي النجاة من الكروب والأحزان والنجاح وتحقيق الأمنيات …وٱن شاء الله يكون ليكي خير زواج وتكوين أسرة وتحقيق أحلامك

  10. حلمت بأن جدي قد عاد من الحج و هو ب ملابس الإحرام و قد كان يمشي ف الحلم .. علما بأن جدي اصابته جلطة منذ سنتين و حاليا لا يستطيع المشي الا ب مساعدة

  11. أمي لمت ان هناك شخص يدعوها للذهاب الي الحج علي نفقته وهذا الشخص طفلا كانت تحفظه القرءان من 5 سنوات ما دلاله ذلك

  12. حلمت بأن زميلة في العمل وهي مسيحية في الحج وتضع شعرا اشقر بدل الحجاب ثم تسقط على الارض ويظهر شعرها فاطلب منها وضع حجاب ايشارب بدل الشعر المستعار فتضعه

  13. السلام عليكم من فضلكم حلمت اني اخترت للذهاب للعمرة وكنت فرحة وقلت في في نفسي ان الله حقق لي ما دعوته به وفي نفس الوقت فكرة ان أتنازل عن مكاني لوالدتي رغم اني كنت لااريد وفجاة قالو انه لا يمكن ساذهب انا فقلت في نفسي هذا قدري مرة اخرى ستذهب والدتي وبدات في الاستعدادات وقد تخيلت نفسي عن الكعبة وانا ابتسم

  14. حلمت باني ذاهبة الى الحج مع امي المتوفاة ووجهها يشرق نور وكانت سعيده جدا وكان ابي ذاهب معنا وكان يقود حافلة مليئة بالحجاج وبعد مسافة قليله تذكرت باني لم احزم امتعتي توقف ابي ونزلت انا وشخص اخر لنحضر امتعتنا لم نجد سيارة تقلنا فذهبنا سيرا على الاقدام واحضرنا امتعتنا وعدنا سريعا وانطلقنا في طريقنا الى الحج

  15. السلام عليكم ورحمة الله
    شاهدت اني ذهبت للحج وكنت سعيدا جدا جدا ولازلت اتذكر شعور السعادة تلك ولكن وقبل موسم الحج وانا بالفندق قالو لي ان عليك العودة وانت ممنوع من الحج لان عليك ديون فوافقت على العودة وانا سعيد وحزمت حقيبة فارغة كانت معي ضمن حقيبة ممتلئة ايضا معي وحقيبة صغيرة وعدت .انتهى

  16. بعد أديت صلاة الفجر وقمت بالدعاء لي نمت فرايت في المنام انني نجهز في لوزام أداء فريضة الحج لوحدي علما بأن لان ليس وقت الحج فما تفسير ذلك..

  17. شفت بمنامي اني ذاهبة للحج أنا واثنين من أصدقائي المسيحين وهم رجال ووصلنا للحج وشفنا بنات لابسة لباس الإحرام

  18. شفت بلمنام اني ذاهبة مع شخصين مسيحية للحج ومنوصل ومنشوف بنات لابسين لباس الإحرام فهدول التنين المسيحية هن بلحياة الواقعية أصدقائي وواحد منهم مقرب كتير لالي وهو يلي كان عم يسوق السيارة لنوصل للحج وبس نوصل ويشوف البنات لابسين لباس الإحرام بيقلي مو حرام هدول يلبسو هيك. بقلو هدول ملائكة مو بشر

  19. حلمت اني ذاهبة إلى الحج والعمرة ولبست لبس الحج وبعد ما لبست مرحتش يعنى كنت مستنية التأشيرة والناس كانت فرحانة وكان فى زغريط

  20. انا عزباء ورأيت في منامي اني رايحة للحج انا وامي وابي ولما كان الميقات قال ابي قولوا لليك اللهم حج وعمرة فقلت انا لا انا لبيك اللهم عمرة وحج ابي وامي راحو حج وعمرة اما انا فكنت عمرة وحج

  21. رايت اني اعد نقود ورقية وكانت العملة اجنبية خضراء وجديدة وناقصة لدفعها كمستحقات للدهاب الى الحج وقلت اني ساكملها قبل سبعة ايام وايضا كانت امتعتي امامي

      1. احلم امي ذاهبة الى الحج و تركت لي اختي عمرها 3 سنوات بينما هي كانت ستصعد الطائرة التحقت بها انا و اختي و ارتميت على امي ابكي و اقول لها سأشتاق لكي 15 يوم لن اراك فأنا لا اتحمل غيابك يوم و اختي بقت تبكي و لن تجعلها تذهب فجارتنا قالت لها خذي معك ابنتك الكبرى فانا قلت لها لا خذي اختي الصغرى معك (اقصد الي عمرها 3سنوات) و سأتسلف المال من اصدقائي لأن ابي في المنزل و امي لم تذهب حتى نهضت من النوم

  22. رايت في الحلم اني كنت مع زملائي في العمل ودخل زوجي مع ابنتي الصغيرة دات 3 سنوات وكانت متسخة وابني دا 5 سنوات و كانا يقولو لي زوجي انه يشعر بضيق شديد في صدره ويكاد يختنق فاخرجته الى الخارج كان الجو جميل واخد يتايق . قد تقيا الاكل وبعدها شعر بلراحة وعاد الى طبيعته

  23. السلام عليكم
    حلمت اننى زهبت للحج وكنت غير مصدق اننى سوف اذهب للحج وكنت سعيد جداً كون ربنا كتب لى حج بيته الحرام
    لكن كان فيه امور كثيرة غير مألوفة وهي :-
    اننا كنا نتسلق سور الحرم من على سلم خشب
    وكذالك وجود ناس من العائلة معي فى الحلم لكنهم اموات
    وعند النزول من على سور الحرم مشيت وكان فيه غرف كثيرة الناس متواجدة فيها منتظرة ان يفتح صحن الحرم
    وعند فتح باب الحرم مررت من هذه الغرف وكانت غير مرتبة بالمره وتعجبت ان الناس لم تحافظ عليها واشياء كثيرة مبعثرة
    عند فتح باب صحن الحرم كنت اول شخص يدخل وعندما هممت بالطواف وجدت ان صحن الحرم به أعمال صيانة وتغيير البلاط والرخام
    قاموا بابلاغي انه سوف يكون جاهز للطواف بعد ساعتين وينبغي على الخروج والعودة بعد ساعتين وطلبوا مني ابلاغ الناس بالخروج و كذالك ابلاغهم بان الصحن سوف يكون جاهز بعد ساعتين
    وبعد ذلك صحيت من النوم
    فما تفسير ذلك

  24. السلام وعليكم ورحمة الله وبركاتو
    بعد صلاة الاستخارة حلمت بعودتي من الحج انا وزوجتي ورئيت فتاة في بيتي انها كنتي لجديدة

  25. السلام عليكم ورحمة الله
    لقد رأيت صحن الكعبة وهو مليء بزواره لا استطيع ان اصنفهم هل هم حجاج ام معتمرين و لم يكن غرضي الحج او العمرة بل كنت كأني ادافع عن حقوقهم او شيء من هذا القبيل

  26. احلم امي ذاهبة للحج و تركت لي اختي صغيرة عمرها 3 سنوات و عندما كانت هي ستصعد الطائرة ذهبت انا و اختي مسرعين و حملت امي و قلت لها سأشتاق اليك و بعدها اختي لن تسمح لها بالذهاب و بقت تبكي و امي لم تمشي و هي بيديها اختي حتى نهضت من النوم

  27. حلمت اني كنت ناوية الذهاب الى الحج لكن لم يكن معي نقود فتراجعت لكن عمي قرر تسجيلي وقال لي فلنجرب حضنا و بجانبي قريبة متوفاة قالت لي انا ذهبت مرتين للحج و قمت بعمرة لكن الان لن اذهب فقلت لها اتذكر اني ذهبت معك في المرتين السابقتين .وتم تسجيل لكن المطار كان في فرنسا حيث اقطن الان و في اخر الحلم اتذكر انني و افراد من العائلة كنا متجمعين و نتحدث عن تجهيزات السفر للحج في جو من الضحك الهستيري مع العلم اني رايت في ااحلم اجانب غربيين يسجل في الرحلة

  28. حلمت انا وامي واختي المتوفية راكبين بالباص لن هب إلى الحج وقبل وصولنا تذكرت ب-ي لم اخذ جوازات السفر ووصلنا على عل المطار شاهدت ناس والمكان جميل فيه نسب وقاعدة حلوة بس انا صرت انادي أمي واختي ولم اشاهدهم منشان أخبره اني نسيت جوازات السفر وبعدها استيقظت شو معناة هذا الحلم

  29. السلام عليكم انا حلمت اني راكبه الطيارة وذاهبه الي الحج فاتصل بي حمايا المتوفي وقالي انتي مسلمتيش عليا ليه قولت له انا لاقيتك نايم محبتش ازعجك وانتهي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.