التخطي إلى المحتوى
اسماء بنات من الصحابة 2018

اسماء بنات من الصحابة ، كنا قد تناولنا الكثير من الأسماء الإسلامية بعضها ذكر في القراٌن الكريم وبعضها كان من الأسماء التركية وبعضها كان من أسماء الصحابيات الجليلات ، اليوم يقدم لكم موقع فكرة الكثير من أسماء الصحابيات بعضها قد تكونوا تسمعونه لأول مرة وبنشرح معنى أسم كل منهم ، فاليوم سنعرض لكم بعض أسماء زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم وبعض أسماء الصحابيات وغيرهن الكثير .

اسماء زوجات الأنبياء عليهم السلام

معني اسم حواء

حواء : من الأسماء الغير منتشرة في وقتنا هذا هو أسم حواء رغم أنه أول اسماء الإناث في التاريخ ، فهو أسم زوجة النبي أدم عليه السلام ، ويحمل إسم حواء معنى جميل جدًا فهو يعني من يبعث الحياة في البشر أو من تجعل الحياة جميلة في أعين الأخرين .

معني اسم سارة

سارة : من الأسماء الموجودة منذ زمن طويل ويعتبر منتشرًا حتى وقتنا هذا هو أسم سارة وهو إسم زوجة النبي إبراهيم عليه السلام ومعناة الفرح والسرور أو المرأة السعيدة والتي تبعث السرور في نفوس الأخرين .

اسماء زوجات النبي محمد صلى الله عليه وسلم

معني اسم عائشة

عائشة : يعتبر أسم عائشة من الأسماء التي بدأت في الظهور مجددًا وبدأ الكثير من الأباء والأمهات الأتجاه إلى تسمية بناتهم بهذا الأسم ومعني أسم عائشة هو المرأة التي تعيش الحياة بشكل أفضل وهو أسم زوجة النبى محمد علية الصلاة والسلام.

معني اسم حفصة

حفصة : من أجمل الأسماء الإسلامية للصحابيات الجليلات هو أسم حفصة وبدأ في الفترة الأخيرة ينتشر ويرجع هذا الأسم للسيدة حفصة بنت عمر بن الخطاب وهي زوجة النبي محمد علية أفضل الصلاة والسلام ، وكانت أرملة حين تزوجت النبي ، ومعنى أسم حفصة ويعني هذا الأسم المرأة رحيمة القلب.

معني اسم خديجة

خديجة : من أفضل أسماء الصحابة هو أسم خديجة ، وهو يعتبر أسم السيدة خديجة بنت خويلد وهي زوجة رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم. وهو من الأسماء المنتشرة في مجتمعنا ومعناه من تبعث الخير في غيرها أو المرأة الصبورة جدًا.

اسماء بنات غريبة من الصحابيات

معني اسم إيشاع

إيشاع : يعتبر أسم إيشاع من الأسماء الغريبة التي نادرًا ما نسمعها وهي غير منتشرة أبدًا في مجتمعنا ، فيرجع هذا الأسم لإيشاع بنت عمران وهي زوجة سيدنا زكريا عليه السلام ويعني وشك المطر على النزول ، وغيام السحاب .

معني اسم ميمونة

ميمونة : من الأسماء الغريبة أيضًا للصحابة هو أسم ميمونة ويرجع هذا الأسم إلى ميمونة بنت الحارث وهي زوجة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، وعلى الرغم من غرابته إلا أنه يحمل معنى جميل ومعناه المرأة الطيبة والسعيدة والمباركة .

معني اسم صفورا

صفورا : هو من الأسماء الأكثر غرابة في أسماء الصحابيات وهو أسم زوجة النبي موسى عليه السلام ، ويحمل هذا الأسم معنى جليل هو المرأة شديدة الحياء والخجل.

معني اسم راحيل

راحيل : أما مرجع أسم رحيل فهو للسيدة رحيل وهي زوجة النبي يعقوب عليه السلام ويعتبر من الأسماء الغريبة والنادر ما نسمعها ، وأصول هذا الأسم عبرية ومعنا الشاه الجميلة وذات القوام الممشوق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *