التخطي إلى المحتوى
اسماء بنات محرمة ومكروهة 2018 في الاسلام

اسماء بنات محرمة ،قد نجد الكثير منا من يرغب في تسمية اسم معين دون الرجوع للشرع والإسلام لعرض ما إذا كان الاسم محرم أم لا ، فكثير منا من يجهل أن هناك العديد من الاسماء التى حرمها الشرع وحرمها الإسلام.

واليوم سيقدم لكم موقعنا فكرة شرح موسع وكبير للكثير من الاسماء المحرمة في الإسلام،وما هي اسباب تحريمها وما هو معناها.

فهناك الكثير من الاسماء سوف تصدموا عن معرفه معانيها وأصولها والتى كان يظن الكثير منا أن هذة الاسماء جميلة واعتمد على سهولة نطقها فقط دون النظر إلى ما تحمله من معنى مسئ للإسلام أو مسئ لصاحبة أو يحملة صفه مكروهه.

اسماء بنات محرمة شرعًا

أولًا سنقوم بعرض مجموعة كبيرة من الاسماء التى أعلنت الشريعة الإسلامية تحريمها لتلك الاسماء ، لما تحمله من معاني ستفاجئون بها وبأصول هذة الاسماء ومنها.

أسم راما حرام ام حلال

راما : قد نجد أنه اسم رقيق من اسماء الفتيات إلا أنه كان اسم من اسماء الأصنام عند الهندوس وكان اسم راما يرمز إلى الفروسية والفضيلة في الملحمة الهندوسية الشهيرة ، وقد أوصى الكثير من علماء المسلمين بتحريم تسمية اسماء الأصنام والشياطين على مواليدنا ، لذلك فهو يعتبر من الاسماء المحرمة شرعًا.

أسم لارا حرام ام حلال

لارا : من الاسماء التى تعتبر منتشرة أيضًا في مجتمعنا والتى ظهر عليها الكثير من الجدال ،حيث أن اسم لارا ترجع أصوله إلى اليونانية ، حيث أن لارا في عصر اليونانيون كان اسم من اسماء الألهه لديهم وهو كان من الألهه التى يقدم لها الكرابين كحماية لهم من شر أي شئ.

أسم ريماس حرام ام حلال

ريماس : من ضمن الاسماء التى ظهر عليها الجدال أيضًا في العصر الحديث هو اسم ريماس ، وذلك لما تردد حول أن معناه هو ظلمة القبور الموحشة والتى تقبض القلب وهو ما أخاف الكثير من تسميتة.

أسم برة حرام ام حلال

برة : يعتبر اسم برة أيضًا من ضمن الاسماء الغير مستحب تسميتها وذلك يرجع للكثير من الأقول ومنها أن زينب بنت أبي مسلمة كان اسمها في السابق برة وقد تم تغييرة إلى زينب وذكر في حديثه قائلاً” لا تزكوا أنفسكم فإن الله هو أعلم بالبرة منكن والفاجرة “.

اسماء بنات محرمة في السعودية

قامت المملكة العربية السعودية منذ فترة قريبة بنشر لائحة من الاسماء الممنوعة والتى لا يجوز تسميتها للفتيات في المملكة العربية السعودية وهو ما سنقوم بذكره في هذة الفقرة.

أسم مليكة حرام ام حلال

مليكة : من الاسماء التى أقرت السعودية أنه من الاسماء الممنوعة هو اسم مليكة لأن الملك لله وحده عز وجل.

أسم مايا حرام ام حلال

مايا : ومن ضمن الاسماء التى منعتها المملكة تسميتها أيضًا هو اسم مايا وذلك لأنه اسم من اسماء القبائل الأكثر تخلفًا عن الشرع في أميركا.

أسم ريناد حرام ام حلال

ريـناد : اسم ريناد أيضًا من الاسماء التى قد يصدم بها الجميع وذلك بسبب أنه يعني ظلمة القلب بسبب كثرة الذنوب والمعاصي التى ارتكبها الشخص في حياته.

الاسماء البنات المحرمة و المكروهه وغير المستحبه

من الاسماء التى تحمل أكثر من معنى بعضها قد يحمل معنى مسئ أو مذموم لصاحبه والاُخر لا يشوبه شئ لذلك اعتبرها بعض علماء الإسلام من الاسماء المكروهه والغير مستحب تسميتها وسنذكر بعضها الاُن منها.

أسم لمار حرام ام حلال

لمار : اسم لمار من الاسماء التى تحمل أكثر من معني فهو اسم ترجع أصوله إلى الفارسية ومعناه في الفارسي أنثى الكلب ، وله معنى أخر وهو بريق الالماس وبريق الذهب.

أسم هنوف حرام ام حلال

هنوف :اسم هنوف من الاسماء صاحبة المعنين أيضًا ومعناه الحب الشديد والغرام والمعنى الاُخر هو اسم جنيه من الجنيات تعيش في الأماكن القذرة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.