اسماء بنات فارسية 2024 ومعانيها

بوسي

اجدد اسماء بنات فارسية 2021 ومعانيها من خلال موقع فكرة،يبَحث الجميع في مجتمعنا للمواليد الحديثة على الجديد والحديث من اسماء بنات ، وقد بدء البَحث مؤخرًا بصورة كبيرة عن اسماء البنات باللغة الفارسية والتي تعتبر الأوسع انتشارًا في الخليج ، واليوم في موقعنا فكرة سنقدم لكم مجموعة كبيرة من اسماء البنات الفارسية ، وسنقوم بعرض شرح كبير ومفصل لكل اسم من تلك الاسماء.

فاللغة الفارسية هي أكثر اللغات جمالًا ورقي وبها الكثير من اسماء البنات الرقيقة والناعمة ،لنسهَلْ عليكم البَحث عن الجديد ، فنحن نقوم بتوفير كل ما هو متنوع وجديد في اسماء الفتيات ، فمن المعروف أنهم الأكثر حظًا على الإطلاق بكل ما هو جديد من الاسماء.

اسماء بنات فارسية حديثة

في البداية سنتحدث عن مجموعة من اسماء البنات باللغة الفارسية الحديثة والجميلة ، لنعرض لكم كل ما هو جديد في عالم اسماء البنات الذى لا ينتهي.

معنى اسم رانسي

رانسي : من الاسماء الفارسية الجميلة والحديثة والتي بدأت في الظهور بشدة في مجتمعنا هو اسم رانسي وله أكثر من معنى أولهم هو اسم لأحد الأنهار والاٌخر معناه اسم صغير الغزال.

معنى اسم جوانة

جوانة : اسم جوانة من الاسماء الرقيقة جدًا للفتيات والمنتشرة بشكل كبير وترجع أصوله إلى الفارسية ومعناه الرائحة الطيبة والعطره.

معنى اسم مياسين

مياسين : من الاسماء الرقيقه أيضًا والتي ترجع أصولها إلى الفارسية هو اسم مياسين ومعناه النجمة اللامعة البعيدة وصعبة المنال.

اسماء بنات فارسية ومعانيها جميلة جدًا

هناك العديد من اسماء بنات فارسية جميلة جدًا وتحمل الكثير من المعاني الرقيقة وتعد غير منتشرة كثيرًا في مجتمعنا العربي ومن ضمن تلك الاسماء.

معنى اسم وانا

وانا : اسم وانا من اسماء البنات الجميلة جدًا في الفارسية والتي يسهَلْ نطقها بشده ومعناه الفتاة التي تتمتع بشباب دائم.

معنى اسم ريمان

ريمان : اسم ريمان من الاسماء الجميلة أيضًا في الاسماء الفارسية وهو مثنى لأسم ريم وهو الظبى الصغير.

معنى اسم أجوان

أجوان : من ضمن الاسماء الفارسية التي تحمل معاني جميلة جدًا هو اسم أجوان وهو أيضًا مؤنث للجون وهو الخليج الصغير.

معنى اسم ديالا

ديالا : اسم ديالا من الاسماء التي بدأت في الانتشار حديثًا في مجتمعنا العربي وهو يرمز إلى نهر ديالى في العراق.

معنى اسم جالا

جالا : اسم جالا قد ظهر كثيرًا في الفترة الأخيرة ولم يعد جديدًا أو غريبًا علينا وترجع أصوله إلى الفارسية ومعناه المنطقة المرتفعة.

اسماء بنات فارسية 2024 ومعانيها

اسماء بنات فارسية غريبة ونادرة

بعد أن ذكرنا الكثير من الاسماء الفارسية الجميلة والرقيقة في معناها والتي انتشرت حديثًا سنتحدث الاًن عن مجموعة من اسماء البنات الفارسية الغريبة والنادرة والغير منتشرة في مجتمعنا وسنقوم بعرض شرح مفصل لمعاني تلك الاسماء كل اسم منهم على حدى.

معنى اسم بوران

بوران : اسم بوران من الاسماء الفارسية الغريبة في نطقها ومعناها ولكنه منتشر في إيران كثيرًا ومعناه الأرض الشديدة البور والتي لا تنبت أى زهر.

معنى اسم ريفال

ريفال : اسم ريفال من الاسماء النادرة في الاسماء الفارسية ومعناه الفتاة صاحبة القوام الممشوق والشعر الناعم الطويل والتي تتباها بمشيتها وسط الجميع.

معنى اسم لوليا

لوليا : يعد من الاسماء التي نكاد نسمعها لأول مرة إلا أنه يحمل معنى جميل جدًا وهو يأتي من اللؤلؤة اللامعة أو الدانة.

معنى اسم ماذي

ماذى : من أكثر الاسماء غرابة وندرة في الاسماء الفارسية هو اسم ماذى ومعناه العسل الأبيض شديد النقاء.

معنى اسم شيرازد

شيرزاد :اسم شيرزاد من الاسماء صعبة النطقة والغريبة أيضًا في الفارسية ومعناه الأسد أو أبن الأسد الصغير.