اسماء بنات محرمة ومكروهة 2024

بوسي

اسماء بنات محرمة ومكروهة 2021 في الاسلام ومعانيها ، الاسماء البنات المحرمة شرعًا والمكروهة،حيث سنتابع من خلال مقالنا الاسماء المحرمة للولاد والبنات من خلال موقع فكرة ،قد نجد الكثير منا من يرغب في تسمية اسم معين دون الرجوع للشرع والإسلام لعرض ما إذا كان الاسم محرم أم لا ، فكثير منا من يجهَلْ أن هناك العديد من الاسماء التي حرمها الشرع وحرمها الإسلام.

واليوم سيقدم لكم موقعنا فكرة شرح موسع وكبير للكثير من الاسماء المحرمة في الإسلام،وما هي اسباب تحريمها وما هو معناها.

فهناك الكثير من الاسماء سوف تصدموا عن معرفه معانيها وأصولها والتي كان يظن الكثير منا أن هذة الاسماء جميلة واعتمد على سهولة نطقها فقط دون النظر إلى ما تحمله من معنى مسئ للإسلام أو مسئ لصاحبة أو يحملة صفه مكروهه.

 الاسماء البنات المحرمة والمكروهة

اسماء بنات محرمة ومكروهة 2024

أولًا سنقوم بعرض مجموعة كبيرة من اسماء بنات محرمة التي أعلنت الشريعة الإسلامية تحريمها لتلك الاسماء ، لما تحمله من معاني ستفاجئون بها وبأصول هذة الاسماء واليكم مجموعة اسماء بنات محرمة : .

  • راما
  • لارا
  • مايا
  • ريناد
  • لمار
  • ريماس
  • يارا
  • وجد
  • وتين
  • هنوف

أسم راما حرام ام حلال

راما : قد نجد أنه اسم رقيق من اسماء الفتيات إلا أنه كان اسم من اسماء الأصنام عند الهندوس وكان اسم راما يرمز إلى الفروسية والفضيلة في الملحمة الهندوسية الشهيرة ، وقد أوصى الكثير من علماء المسلمين بتحريم تسمية اسماء الأصنام والشياطين على مواليدنا ، لذلك فهو يعتبر من الاسماء المحرمة شرعًا.

أسم لارا حرام ام حلال

لارا : من الاسماء التي تعتبر منتشرة أيضًا في مجتمعنا والتي ظهر عليها الكثير من الجدال ،حيث أن اسم لارا ترجع أصوله إلى اليونانية ، حيث أن لارا في عصر اليونانيون كان اسم من اسماء الألهه لديهم وهو كان من الألهه التي يقدم لها الكرابين كحماية لهم من شر أي شئ.

أسم ريماس حرام ام حلال

ريماس : من ضمن الاسماء التي ظهر عليها الجدال أيضًا في العصر الحديث هو اسم ريماس ، وذلك لما تردد حول أن معناه هو ظلمة القبور الموحشة والتي تقبض القلب وهو ما أخاف الكثير من تسميتة.

أسم برة حرام ام حلال

برة : يعتبر اسم برة أيضًا من ضمن الاسماء الغير مستحب تسميتها وذلك يرجع للكثير من الأقول ومنها أن زينب بنت أبي مسلمة كان اسمها في السابق برة وقد تم تغييرة إلى زينب وذكر في حديثه قائلاً” لا تزكوا أنفسكم فإن الله هو أعلم بالبرة منكن والفاجرة “.

اسماء بنات محرمة في السعودية

قامت المملكة العربية السعودية منذ فترة قريبة بنشر لائحة من الاسماء الممنوعة والتي لا يجوز تسميتها للفتيات في المملكة العربية السعودية وهو ما سنقوم بذكره في هذة الفقرة.

أسم مليكة حرام ام حلال

مليكة : من الاسماء التي أقرت السعودية أنه من الاسماء الممنوعة هو اسم مليكة لأن الملك لله وحده عز وجل.

أسم مايا حرام ام حلال

مايا : ومن ضمن الاسماء التي منعتها المملكة تسميتها أيضًا هو اسم مايا وذلك لأنه اسم من اسماء القبائل الأكثر تخلفًا عن الشرع في أميركا.

أسم ريناد حرام ام حلال

ريـناد : اسم ريناد أيضًا من الاسماء التي قد يصدم بها الجميع وذلك بسبب أنه يعني ظلمة القلب بسبب كثرة الذنوب والمعاصي التي ارتكبها الشخص في حياته.

الاسماء البنات المحرمة و المكروهه وغير المستحبه

من الاسماء التي تحمل أكثر من معنى بعضها قد يحمل معنى مسئ أو مذموم لصاحبه والاُخر لا يشوبه شئ لذلك اعتبرها بعض علماء الإسلام من الاسماء المكروهه والغير مستحب تسميتها وسنذكر بعضها الاُن منها.

أسم لمار حرام ام حلال

لمار : اسم لمار من الاسماء التي تحمل أكثر من معني فهو اسم ترجع أصوله إلى الفارسية ومعناه في الفارسي أنثى الكلب ، وله معنى أخر وهو بريق الالماس وبريق الذهب.

أسم هنوف حرام ام حلال

هنوف :اسم هنوف من الاسماء صاحبة المعنين أيضًا ومعناه الحب الشديد والغرام والمعنى الاُخر هو اسم جنيه من الجنيات تعيش في الأماكن القذرة.