التخطي إلى المحتوى
تفسير حلم رؤية الخاتم الذهب 2018 في المنام

تفسير حلم رؤية الخاتم الذهب 2018 في المنام لابن كثير لابن سيرين للنابلسي ،الخاتم هو من الحلي الذي تحب المرأة أن تتزين به ، ولرؤيته في المنام عدد من التفسيرات والدلالات ، ويختلف تفسيره من عالم لآخر ، ومن رائي لآخر ، فالحلم في حلم المرأة غير المتزوجة يختلف من حلم المرأة الحامل والمرأة المتزوجة ، وفي خلال السطور القادمة سنحاول تناول كافة التفسيرات فيما يخص ذلك الأمر تفسير حلم لبس خاتم ذهب للبنت المتزوجة الحامل العزباء ، وكذلك تفسير حلم لبس خاتم ذهب للراجل.

تفسير ابن سيرين لرؤية للحلم بالخاتم

إن الحلم بالخاتم الفضة فال محمود ودليل على القيمة والخير وامتلاك الشخص للغنى والخير والمناصب والجاه أو وظيفة جديدة أو منزل أو سيارة وما شابه ذلك ، و كذلك الفص الموجود به ما هو إلا إشارة إلى الرزق والخير ، وربما يشير للزواج أو دليل على جمال الزوجة ، كما يشير أيضًا إلى الولد الذكر أو حدوث تغير للأفضل بعد العقبات والأزمات ، وكذلك المصنوع من العاج هو فال محمود للمرأة فقط ، على عكس الخاتم المصنوع من الحديد الذي يشير إلى النار ولكن إذا كان يلبسه الرائي فهو إشارة لقدوم الخير ، وذلك المصنوع من الذهب فهو نذير شؤم ينم عن الشر والكره والكرب والهموم وذل الرجل وكذلك النحاس الذي ينم عن الجن ووجود النحس ، وإذا كان رأى الحالم أن الرسول صلى الله عليه وسلم يلبسه الخاتم المصنوع من الفضة أو يهديه إياه فهي خير البشرى بالخير والزرق والبركة والفرح.

حلم المرأة غير المتزوجة بالخاتم

الخاتم في حلم الفتاة غير المتزوجة دلالة على قصة الحب في حياتها أو خطيبها ، والخاتم المصنوع من الماس والياقوت هو دليل على السلطة والنفوذ والجاه ، والمصنوع من الفضة بشرى لزواجها أو كانت ترتديه أو هدية لها ، أما المصنوع من الذهب فهو فال غير محمود للانفصال والفراق  ، أما إذا حلمت بتكسر الخاتم فهو دلالة عن فسخها لخطبتها أو إنهاء علاقة عاطفية تخوضها ، وضياعه إشارة إلى العداوة والخصام والبغضاء.

حلم المرأة المتزوجة بالخاتم

إذا رأت المتزوجة زوجها يلبسها الخاتم أو يهديها إياه فهي بشرى بقرب حملها ، وإذا ألبسها أحد غير زوجها إشارة لحصولها على أمواله وخيره ، وعلى العكس إذا باعت ذلك الخاتم أو فقدته أو خلعته فهو نذير شؤم عن انفصالها بزوجها.

حلم المرأة الحامل بالخاتم

إذا رأت الحامل في منامها الخاتم المصنوع من الفضة يشير إلى نوع الجنين ويكون أنثى ، وإذا كان مصنوعًا من الذهب كان الجنين ذكرًا ، أما إذا كان من الماس أو الياقوت أو به فصوص من الماس والياقوت فهذا بشرى بجمال المولود ونجاحه في مستقبله.

الحلم بشراء الخاتم أو لبسه

إذا رأى التاجر أنه يشتري خاتمًا فهي إشارة للخير والرزق وسعة الرزق ، وإذا كان مريضًا كانت بشرى بشفائه ، وإذا كان طالبًا كانت بشرى لنجاحه وتفوقه ، أما إذا كان الشخص اعزبًا ورأى أنه يشتري خاتم فهي بشرى بقرب زواجه ، وإذا كان متزوجًا بشرى برزقة بالأبناء.

حالات أخرى لحالة الخاتم في الحلم

إذا رأى الشخص النائم في حلمه بضياع خاتمه كان دلالة على ضياع المال ، وإذا سُرق منه تشير إلى وفاة شخص مقرب إليه ، أما إذا قام هو بسرقة خاتم آخر كان فال شؤم باستيلائه على مال زوجته أو مال آخر ، وبيعه تشير إلى الخسارة والفراق ، وغسله بشرى لسلك طريق التوبة والبعد عن المعاصي والذنوب ، وخلعة نذير شؤم بالفراق والهجر والتعرض للازمات والمشاكل ، وإذا قام بتدمير ذلك الخاتم فنذير لخسارته وهزيمته ، اما إذا بلعه فهو أمر غير محمود يدل على إقدامه لفعل غير محمود ، وإذا كان الخاتم يذوب في النيران فأمر محمود للخير والمناصب التي سيحظى بها.

تفسيرات طبقًا لنوع الخاتم

  • الخاتم المصنوع من الذهب : دلالة على الخيانة والظلم.
  • الخاتم المصنوع من الحديد : دلالة على القوة والسلطة والذكاء.
  • الخاتم المصنوع من الرصاص ، دلالة على ضعف الشخصية والإرادة والقرار والإدارة.
  • الخاتم المصنوع من الخشب : دلالة إلى نفاق المرأة أو المُلك المؤسس على النفاق والرياء.
  • الخاتم ذو فص : الفص المصنوع من الخرز يشير إلى ضعف السطلة ، والمصنوع من الماس والياقوت فبشرى بإنجاب الذكر التقي المؤمن ، المصنوع من الزبرجد دليل على القوة والشجاعة وتحمل المسئولية ، مصنوع من الجواهر دلالة على السلطة والجاه والمكانة العالية والأموال الكثيرة.
  • الخاتم ذو فصين : إشارة للخير والربح والمنصب والجاه والانتفاع.
  • الخاتم الضيق : انفراج الكرب وبشرى بالفرج والراحة والهدوء.
  • الخاتم المنقوش : بشرى بامتلاك الرجل لشيء لم يكن معه من قبل كجاه أو أموال أو أولاد.
  • الخواتم الكثيرة : إذا أمطرت السماء بالخواتم الكثيرة دل على إنجابه لأطفال ذكور في هذا العام ، وإذا رأى خواتم كثيرة دل على بيعه لأملاك أصحاب النفوذ والجاه.
  • الخاتم في اليد : من رأى أنه يرتدى الخاتم في إصبعه الأصغر ثم ينقله لآخر فهو فال غير محمود ونذير شؤم وكره ، أما إذا انتقل بدون أن ينقله هو فهو غير محمود دلالة أيضًا عن هجرانه وانفصاله عن زوجته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *