التخطي إلى المحتوى
اذاعة مدرسية عن عيد الام 2018

نتابع عبر موقع فكرة مقدمة وخاتمة اذاعة مدرسية كاملة عن عيد الام وفضل الام علينا بمناسبة اقتراب عيد الام الذي يأتي كل عام في 21 مارس ، أقترب عيد الأم واليوم سنتحدث عن عظمة وجود الأمهات في حياتنا وأهميتها وما ينبغي علينا فعله تجاه أمهاتنا وسنلخص هذا في فقرات متعددة ، وسنتعلم كيف نقوم بإذاعة مدرسية رائعة شاملة عن عيد الأم وأهمية أمهاتنا في الحياة ، وما هي واجبتنا نحوهم وسنتناول الأحاديث الشريفة والأمثال والأيات القراٌنية التى أوصتنا بأمهاتنا وسنشرح كل ذلك اليوم من خلال موقع فكرة لذلك .

مقدمة اذاعة مدرسية عن الام وفضلها قصيرة وجميلة

في هذة الفقرة سنتعلم كيف نبدأ بمقدمة جميلة عن الأم في الإذاعة المدرسية وكيف تكون تلك المقدمة شاملة ومبسطة للموضوع سنبدأ كالاٌتي،

الأم وعظمتها فإذا بدأت الحديث عنها من الأن لما توفقت أبدًا ، إلى كل أم غالية أدامك الله نعمه في حياتنا فالأمومة هي أكبر وأعظم المشاعر الأنسانية التي يتلاقها الفرد في حياته فهي الحب والحنان والدفء والعطاء لأبنائها ، هي الشخص الوحيد الذى يحبك فوق حب ذاته ، هي الشخص الذى يمكنه أن يتحمل الضغوط والألام من أجلك في هذا العالم أوصانا عليها الله ورسولة وذلك في كتاب الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم” وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ” صدق الله العظيم . كما أوصانا عليها الرسول صلى الله عليه وسلم في حديثة الشريف عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله من أحق الناس بحسن صحابتي ؟ قال : أمك ، قال ثم من ؟ قال : أمك ، قال : ثم من ؟ قال : أمك ، قال : ثم من ؟ قال : ثم أبوك “.

كلمة اذاعية عن الام لحفل الامهات رائعة

أما الأن فسنتحدث عن عطاء الأم الكبير لنا ونعرض كيف تتعب من أجلنا بصورة مبسطة وبكلام مفهوم.

في بداية حياتك من حملك في بطنه ل 9 أشهر هي أمك ومن تحمل الألام من أجلك ولم يفكر بشئ سوى أنك تأتي بكل خير وسلام هي أمك ، فهي من سهر الليالى على راحتك من تحمل الكثير والكثير من أجلك ، من ضاق صدره وقت مرضك هي أمك ، هي من يسهر على راحتك وهي من يبذل الكثير من الجهد من أجل تربيتك تربية صالحة ، فعلينا جميعًا الأفتخار بأمهاتنا وتقديم الشكر كل الشكر لهم على جهودهم وسهرهم وتعبهم معنا ، والأن نشكر كل الأمهات في هذة الحياة فالأم هي ربة المنزل وهي الطبيبة والمعلمة والمهندسة هي كل امرأة تجهد وتتعب من أجل سعادة أبنائها كما قلنا في السابق أدامكم الله نعمة لنا في حياتنا .

خاتمة بسيطة وعرض واجبتنا نحو أمهاتنا في الإذاعة المدرسية

وفي النهاية نعرض علي الطلاب ما هو واجب عليهم فعله تجاه امهاتهم ونختتم ذلك بخاتمة جميلة .

بعد أن قدمنا لكم نبذة بسيطة عن أمهاتنا وما يقومون به من مشقه وتعب من أجلنا في هذة الحياة دون انتظار أي شئ فنطالب منكم أن تراعوا امهاتكم وتحمدوا الله حمدًا كثيرًا على وجودهم في حياتنا وإليكم بعض الأشياء التي يجب عليكم فعلها تجاه أمهاتكم أولها ، البر بها واحترمها والإصغاء لكلامها وطاعتها التي هي واجب علينا جميعنا وعدم تركها وحيدة في المنزل ، شكرها دائمًا على فضلها علينا وتمجيدها وأعطائها الثقة بأن ما بذلته من أجلنا لم يضع هدرًا ، العمل بنصائحها لأن الشخص الوحيد الذى يتمني أن يراك سعيدًا في هذة الحياة هي أمك ، العمل على مساعدتها في أعمالها المنزلية ، وتقديم العون لها في أيام مرضها ، والاٌن نصل إلى ختام إذاعتنا المدرسية نرجو أن تكون قد نالت إعجابكم وشكرًا لجميع الطلاب والأساتذة على حسن المتابعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.