التخطي إلى المحتوى
عبارات عن الام 2018 كلام عن الام قصير مؤثر
عبارات عن الام

عبارت عن الام مؤثرة قصيرة للواتس اب للفيس بوك 2018 ، كلمات عن الام جديدة عبر موقع فكرة ، كلمة الأم هي كلمة لها معاني كبيرة وهي الحب والعظاء والحنان وهي أيضا المثالية والتضحية ، وهي الحياة والنهر الذي لا يجف أبدا ولكنه يتدفق بالعطف والحنان الدائم الذي لا ينتهي ، والأم هي الصدر الحنون الذي نرتمي عليه ونشكو ما يقلقنا وهمومنا ومتاعبنا في الحياة .

والأم هي العطاء دون انتظار المقابل ابدا ، ومها قام البشر بتقديم اي شىء لها لا يستطيع رد جميلها علينا ، الأم هي سبب الوجود في الحياة ، وسبب النجاح والتقدم فهي تعطينا القوة .

وهي تتفاني في رعاية اطفالها حتي يكبر الطفل وينشأ بصحة سليمة ، والأم هي السبب في دخول الأنسان الجنة وكما قال الرسول صلي الله عليه وسلم :

إني أشتَهي الجهادَ ولا أقدِرُ عليه، قال: هل بقِي مِن والدَيكَ أحَدٌ؟ قال: أُمِّي، قال: فأبلِ اللهَ في بِرِّها، فإذا فعَلتَ ذلك فأنتَ حاجٌّ ومعتمرٌ ومجاهدٌ، فإذا رَضِيَتْ عنكَ أمُّكَ فاتقِ اللهَ وبِرَّها.

 

كلام عن الام قصير

الأم دائما تهتم بأطفالها منذ ولادتهم من الناحية الصحية والعاطفية فهي تتفاني في الحياة بكل الحب والحنان ، وتتعرض الأم للمتاعب منها متاعب الحمل وتحمل الألم .

وتنتظر بأهتمام وصول جنينها بين زراعيها لكي تضمه الي حضنها وهو كل حياتها ومن أولوياتها ، ومن المعروف بأن الآم الولاده شعور بالألم الكبير وبتكسير لا يتحمله أحد في العظام للجسم كله ، ولكن الأم عندما ترى وليدها تنسي كل هذا الألم وتحمل الوليد بحنان وحب وأهتمام ، وكما قال الله تعالي عن الأم :

(وَوَصَّيْنَا الإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ).

ودور الأم عظيم ولا يمكن أن ينكرة أحد علي الأطلاق والعائلة التي تفقد الأم حالها وكيف كان قبل رحيل الام ولكن الأم هي مصدر السعادة والفرح في البيوت .

كلمات عن الام الميته

لا يعرف قدر الأم إلا من فقدها والأم جوهرة في المنازل ، ويجب أن نكون بارين بها قبل فوات الأوان حتي ننول رضاها ورضا الرب سبحانه وتعالي ، والأم هي التي تغفر كل شيء وتسامح وتعفو والأم مدرسة كما قالوا عنها .

 

لفضلك أمي تذل الجباه خضوعا لقدرك عرف أصيل وذكراك عطر وحضنك دفئ فيحفظك ربي العلي الجليل ودومي لنا بلسما شافيا وبهجة عمري وحلمي الطويل .

بفضلك أمي تزول الصعاب ودعواك أمي لقلبي سيل حنانك أمي شفاء جروحي وبلسم عمري وظلي الظليل

لعمرك أمي أنت الدليل وأرنو إليك إذا حل خطب وأضنى الكواهل حمل قيل لأمي أحن ومن مثل أمي .

لو جردنا المرأة من كل فضيلة لكفاها فخرا أنها تمثل شرف الأمومة .

أمي ياقدرا زرع الورد الجميل في جنباتي .

 

وهي أيضا مستعدة لكي تفتدي بروحها لأسعاد أولادها دون انتظار أي مقابل ، الأم هي الحب وهي السكن وهي الممر للوصول للجنة ، والأم هي الرحمة والطيبة ولا ننسي فضلها علينا .

كلام مؤثر عن فقدان الام

الأم دائما وابدا عينها علي طفلها حتي يكبر أمام عينيها ، فهي تفرح لفرح وليدها وتحزن لحزنه وتدعو له بكل الخير ، وتتمني أن لا يصيبه مكروه ، وتحمل هم اولادها ولا ينام لها جفن حتي تطمئن علي وليدها في نومه وغذائه وحياته وسعادته وصحته وتتمني لهم الخير والحب ، وتعطي الأم النصائح لأولادها وهي الوحيده التي تعطي النصيحة وكل التمنيات الصادقة من حب وسعادة لهم ، مهما قيل عن الأم لا نسطيع أن نوفيها حقها .

يتسائلون عن اخباري ولا اجد الاجابة يتسائلون عن احوالي وما عادت تفرق لدي الاحوال فأمي قد رحلت وبالقلب وجع لا يعلمه الا الله فبحق اسمك الرحيم يا الله ان ترحم أمي الغالية بقدر ما اشتاق اليها واحتاج لها وان ترحمني برحمتك يا ارحم الراحمين.

امي هناك أوقات حزينة تمر بنا نقول فيها إذا كنت أنت موجوده لما حدثت تلك الاوقات فلو البكاء يرجعك إلينا و يرجع أيامك معنا لبكيت أبد الدهر يا امي كم أشتاق لكي يا امي و كم أشتاق لقول كلمة أمي أمي لم يكسرني شيئ سوى غياب كيانك عني أمي سيقتلني الصمت الذي يشتت عباراتي كلما ناديتك أمي كم احتاج اليك.

فاكر لما كنت صغير بتعلمنى الصلاة فاكر لما كنت كبير وتعلمني الحياة ايوة فاكر فاكر نظرتك لعتابي فاكر بسمتك لنجاحي فاكر لماا شيلتي ولادي الصغيرين وكنتى ليهم واحة الحنين فاكر اخر نظرة منك يوم فاكر اخر كلمة قلتهالي مش ناسي حبكي يامي.

عبارات عن الأم مكتوبة

أماه أعذريني أن أنحنيت لتقبيل قدميك قبل رأسك فأنا أجد فيها ريح الجنة.

حينما أنحني لأقبل يديك وأسكب دموع ضعفي فوق صدرك وأستجدي نظرات الرضا من عينيك حينها فقط أشعر بإكتمال رجولتي .

الأم شمعة مقدسة تضيء ليل الحياة بتواضع ورقة وفائدة .

لو كان العالم في كفه وأمي في كفه لأخترت أمي .

إن أرق الألحان وأعذب الأنغام لا يعزفها إلا قلب الأم .

أعظم كتاب قرأته أمي .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *