اسماء بنات مستوحاة من القرآن الكريم 2024 جديدة

بوسي

اسماء بنات مستوحاة من القرآن الكريم 2021 جديدة من خلال موقع فكرة ،من الاتجاهات الجديدة التي أصبح يتخذها الأهالى هو تسمية بناتهم بالأسماء الأسلامية وظهور الكثير من الأسماء القديمة في الفترة الأخيرة بشدة ، وسنتناول اليوم من خلال موقع فكرة العديد من الأسماء الإسلامية ومعانيها لكل أسم على حدى ، فمن يبَحث عن أسم إسلامي لأبنته المستقبلية عليه قراءة هذا الموضوع  .

اسماء بنات مقتبسة من القرآن الكريم ومعناها

في هذه الفقرة سنذكر العديد من أسماء البنات الجميلة والتي ذكرت في كتاب الله عز وجل وتفسير وشرح معنى كل اسم من هذه الأسماء وسنبدأ بأول أسم وهو :

معنى اسم الاء

الاء : هذا الأسم يعتبر أسم علم من الأسماء التي ذكرت في القراٌن الكريم ويحمل معنى جميل جدًا فهو يعني نعم الله وخيراته التي لا تعد ولا تحصى .

 

 

اسماء بنات مستوحاة من القرآن الكريم 2024 جديدة

معنى اسم إحسان

إحسان : من الأسماء الإسلامية التي ذكرت في القراُن الكريم هو أسم إحسان ويحمل معنى رائع وهو إعطاء المعروف والخير للغير .

معنى اسم جهاد

جهاد : يتضح معنى هذا الأسم بمجرد رؤيتنا له فهو يرمز للجهاد في سبيل الله والحق وهو من الأسماء الإسلامية التي انتشرت بكثرة في الفترة الأخيرة.

معنى اسم جنى

جنى : هذا الأسم هو جمع للجنة وهو من الأسماء الرائعة والتي أتجه الكثير من الأباء والأمهات إلى تسمية بناتهم بهذا الأسم وفي الأصل يعني البستان المليء بالورود .

معنى اسم استبرق

إستبرق : يعتبر هذا الأسم إحدى الأسماء الرائعة التي تحمل الكثير من المعاني الجميلة فهو يعني الحرير السميك المنسوج بخيوط من الذهب الخالص

أسماء بنات اقتداءًا الصحابيات الجليلات

من أكثر الأسماء الأسلامية المفضلة والمحببة للقلب هي أسماء الصحابيات الجليلات وأسماء زوجات الأنبياء عليهم السلام جميعًا ،فقد يرى الكثير أن تسمية بناتهم على أسماء الصحابيات اقتداء لهم في حياتهم بهذة القدوة الحسنة ومن هذه الأسماء :

معنى اسم حفصة

حفصة : لم يعد أسم حفصة منتشر كما في السابق على الرغم من أنه يحمل معنى جميل جدًا فهو يعني البيت الصغير أو يعني أيضًا شبل الأسد ، أسم حفصة يعتبر تيمنًا بابنة عمر بن الخطاب السيدة “حفصة بنت عمر بن الخطاب”.

معنى اسم اسماء

أسماء : هذا الأسم من أجمل الأسماء الإسلامية والتي يطلقها الكثير اقتداءًا بالسيدة أسماء بنت أبي بكر والتي أطلق عليها النبي صلى الله عليه وسلم “ذات النطاقين”.

معنى اسم رفيدة

رفيدة : أنتشر هذا الأسم بكثرة في الأونة الأخيرة وهو من أفضل الأسماء معاني على الإطلاق ويعني يد العون للأخرين أو الفتاة المساعدة للجميع ، ويسمي هذا الأسم تيمنًا بأسم “رفيدة بنت كعب” والتي كانت تعتبر أول ممرضة في تاريخ الإسلامي فكانت تضمد جروح المسلمين في الغزوات.

أسماء بنات أنهار الجنة

في هذة الفقرة سنتناول أجمل الأسماء الإسلامية وأكثرها انتشار ، أسماء البنات من أنهار الجنة وأولها:

معنى اسم سلسبيل

سلسبيل : من اجمل اسماء الفتيات هو اسم سلسبيل و انتشر بشدة في الآونة الأخيرة ، ويعني الشراب الحلو الذى يسهَلْ وصوله للحلق بسرعة وهو أيضًا نهر من أنهار الجنة.

معنى اسم تسنيم

تسنيم : هذا الأسم يعتبر من الأسماء التي ظهرت حديثًا والتي أخذ يطلقها الأباء على بناتهم فهو يعني الرحيق والرائحه الطيبة جدًا وأسم تسنيم أطلق على أفضل أنهار الجنة .