التخطي إلى المحتوى
اسماء بنات مستوحاة من القرآن الكريم 2018 جديدة

اسماء بنات ذكرت في القرآن الكريم جديدة في الجنة هو موضوعنا اليوم ،من الاتجاهات الجديدة التى أصبح يتخذها الأهالى هو تسمية بناتهم بالأسماء الأسلامية وظهور الكثير من الأسماء القديمة في الفترة الأخيرة بشدة ، فسنتناول اليوم من خلال موقع فكرة العديد من الأسماء الإسلامية ومعانيها لكل أسم على حدى ، فمن يبحث عن أسم إسلامي لأبنته المستقبلية عليه قراءة هذا الموضوع  .

أسماء بنات مقتبسة من القرآن الكريم ومعناها

في هذة الفقرة سنذكر العديد من أسماء البنات الجميلة والتى ذكرت في كتاب الله عز وجل وتفسير وشرح معنى كل أسم من هذة الأسماء وسنبدأ بأول أسم وهو :

معني أسم الاء

الاء: هذا الأسم يعتبر أسم علم من الأسماء التي ذكرت في القراٌن الكريم ويحمل معنى جميل جدًا فهو يعني نعم الله وخيراته التي لا تعد ولا تحصى .

معني اسم إحسان

إحسان : من الأسماء الأسلامية التي ذكرت في القراُن الكريم هو أسم إحسان ويحمل معنى رائع وهو إعطاء المعروف والخير للغير .

معني اسم جهاد

جهاد : يتضح معنى هذا الأسم بمجرد رؤيتنا له فهو يرمز للجهاد في سبيل الله والحق وهو من الأسماء الأسلامية التي أنتشرت بكثره في الفترة الأخيرة.

معني اسم جني

جنى : هذا الأسم هو جمع للجنة وهو من الأسماء الرائعة والتي أتجه الكثير من الأباء والأمهات إلى تسمية بناتهم بهذا الأسم وفي الأصل يعني البستان الملئ بالورود .

معني اسم إستبرق

إستبرق : يعتبر هذا الأسم إحدى الأسماء الرائعة التي تحمل الكثير من المعاني الجميلة فهو يعني الحرير السميك المنسوج بخيوط من الذهب الخالص

أسماء بنات اقتداءًا بالصحابيات الجليلات

من أكثر الأسماء الأسلامية المفضلة والمحببه للقلب هي أسماء الصحابيات الجليلات وأسماء زوجات الأنبياء عليهم السلام جميعًا ،فقد يرى الكثير أن تسمية بناتهم على أسماء الصحبيات اقتداء لهم في حياتهم بهذة القدوة الحسنة ومن هذة الأسماء :

معني اسم حفصة

حفصة : لم يعد أسم حفصة منتشر كما في السابق على الرغم من أنه يحمل معنى جميل جدًا فهو يعني البيت الصغير أو يعني أيضًا شبل الأسد ، أسم حفصة يعتبر تيمنًا بأبنة عمر بن الخطاب السيدة “حفصة بنت عمر بن الخطاب”.

معني اسم اسماء

أسماء : هذا الأسم من أجمل الأسماء الأسلامية والتي يطلقها الكثير اقتداءًا بالسيدة أسماء بنت أبي بكر والتي أطلق عليها النبي صلى الله عليه وسلم “ذات النطاقين”.

معني اسم رفيدة

رفيدة : أنتشر هذا الأسم بكثرة في الأونة الأخيرة وهو من أفضل الأسماء معاني على الإطلاق ويعني يد العون للأخرين أو الفتاة المساعدة للجميع ، ويسمي هذا الأسم تيمنًا بأسم “رفيدة بنت كعب” والتي كانت تعتبر أول ممرضة في تاريخ الإسلامي فكانت تضمد جروح المسلمين في الغزوات.

أسماء بنات كأنهار الجنة

في هذة الفقرة سنتناول أجمل الأسماء الإسلامية وأكثرها انتشار ، أسماء البنات من أنهار الجنة وأولها:

معني اسم سلسبيل

سلسبيل : من أجمل أسماء الفتيات هو أسم سلسبيل وأنتشر بشدة في الأونة الأخيرة ، ويعني الشراب الحلو الذى يسهل وصولة للحلق بسرعة وهو أيضًا نهر من أنهار الجنة.

معني اسم تسنيم

تسنيم : هذا الأسم يعتبر من الأسماء التي ظهرت حديثًا والتي أخذ يطلقها الأباء على بناتهم فهو يعني الرحيق والرائحه الطيبة جدًا وأسم تسنيم أطلق على أفضل أنهار الجنة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.