التخطي إلى المحتوى
اسماء اولاد من القران الكريم ومعانيها 2018 اسماء ذكور إسلامية

اسماء اولاد من القران الكريم جديدة ،أجمل اسماء اولاد من الكتاب والسنة النبوية أصبحت أسماء الأولاد الإسلامية هي الأسماء المنتشرة في الأونة الأخيرة حيث بدأ الكثير من الأباء والامهات يبحثون عن الأسماء الإسلامية للأولاد أكثر من الاسماء العادية وبعضهم يشترط أيضًا تسمية أبناءه بتلك الأسماء ، لذلك يقدم لكم موقع فكرة بعض أسماء الأولاد الإسلامية مع شرح مفصل لكل أسم منهم ، فمن يرغب في البحث عن أسماء إسلامية للأولاد عليه قراءة هذا الموضوع اليوم .

أسماء الأنبياء للأولاد

سنقدم في هذة الفقرة العديد من أسماء الأنبياء ومعانيها والتي يرغب الكثير من الاباء والأمهات في تسمية أبناءهم على أسامي الأنبياء أملًا منهم في اتخاذ أولادهم للانبياء قدوة لهم في حياتهم وكنوع من أنواع المباركه بالأسماء وهذة مجموعة من اسماء الأنبياء .

معني أسم ادم

اٌدم : أسم اَدم من أكثر الأسماء التي يسميها الاباء والأمهات لأبناءهم في الفترة الأخيرة فهو أسم أبو الأنبياء سيدنا ادم عليه السلام وسمي هذا الأسم لأن النبي عليه السلام خلق من أدمة الأرض.

معني أسم محمد

محمد : من أفضل أسماء الأولاد هو اسم محمد لأنه أسم نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم ويأتي أسم محمد بمعني حمد الله وشكره على نعمه علينا.

معني أسم إسحاق

إسحق : أسم إسحق من الأسماء الأعجميه وهو أسم من أسماء الأنبياء كالنبي أسحق عليه السلام ، وإسحق يعني القادر على سحق الصعب وجعله لينًا وسهلًا.

معني أسم ابراهيم

إبراهيم : يعتبر أسم إبراهيم من الأسماء الأعجميه تيمنًا بنبي الله إبراهيم عليه السلام ويعني أسم إبراهيم قوي النظر .

أسماء أولاد ذكرت في القرآن والسنة

معني اسم إحسان

إحسان : من أسماء الأولاد الجميلة والتي تحمل معنى جميل للغاية هو أسم إحسان ويعني هذا الأسم فاعل الخير والمعروف لغيره ، أو من يحسن لأهله .

معني أسم أسامة

أسامة : من أكثر الأسماء المنتشرة في مجتمعنا في الأونه الأخيرة هو أسم أسامة ، ومعني هذا الأسم الجميل الأسد الشجاع.

معني أسم إسلام

إسلام : هذا الأسم من الأسماء العبرية التي تعتبر من أجمل أسماء الأولاد فهو يعني من يسمع الله ويطيعه ويلتزم بتعاليم دينه.

معني أسم أصهيب

أصهب : من أجمل الأسماء التي ذكرت في القراٌن الكريم هو أسم أصهب فهو يحمل أكثر من معنى فيعني الأسد ، ويعني أيضًا اليوم شديد البرودة .

أسماء أولاد من السنة النبوية

في هذة الفقرة سنتناول معظم الأسماء التي ذكرت في كلام رسولنا الكريم الذي نقتدى به فالكثير من الأمهات والأباء من يقتدون حتي في تسمية أبناءهم بالسنة النبوية ، حتي يسير أبناءهم على تعاليم رسولنا الكريم .

معني أسم أنس

أنس : من الأسماء الأكثر ظهورًا في الأونه الأخير هو أسم أنس اقتداء بأسم أنس بن مالك خادم رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام.

معني أسم براء

براء : هذا الأسم الجميل من الأسماء التي تحمل معني رائع فهو يعني من يبرأ من مرض أي يشفى من مرض شديد أصابة وهو على أسم الصاحبي الجليل البراء بن مالك.

معني أسم جرير

جرير : من الأسماء الغريبة والتي نادرًا ما نسمعها هو أسم جرير فمعناه الجاذب لمن حوله أو من يشد الناظرين إليه وهذا الأسم كان للصحابي جرير بن عبد الله البجلي .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.