التخطي إلى المحتوى
دعاء شكر لله على نعمه مستجابة
أدعية للشكر لله

دعاء شكر لله على نعمه الصحة الرزق المولود المطر الصحة العقل الحواس السمع الاسلام الولد مستجابة مكتوبة أدعية شكر عبر موقع فكرة ، لقد من الله تعالي بنعم كثيرة وهذه المنن لا تعد ولا تحصي ، ومن هذه النعم نعمة البصر ونعمة الصحة وغيرها من النعم الكثيرة التي ، والأنسان مهما شكر الله علي كل هذه النعم لا يوفيه حقه ، ويجب الآ ننسي فضل الله تعالي علينا ، ونحمده والشكر لله هو أقل الأمور التي يقدمها العبد لربه ، وحمد الله في جميع الظروف التي تمر بنا مهما كانت حلوة أو مرة ، والله يجزي بمن يحمد الله حيث قال الله تعالي في كتابه العزيز ولئن شكرتم لأزيدنكم ، والشكر قد يكون بالقلب وباللسان وبالدعاء .

نعم الله لا تعد ولا تحصي والأنسان لا يستطيع احصائها ، ولكنه يدرك قيمتها وأهمها الصحة والنظر والشفاء من المرض ، ونعمة الغني ، والمبصر لا يستطيع أن يدرك نعمة البصر الا اذا فقد بصرة ، ويستيقظ الأنسان وقت الفجر للصلاة ، وايضا قدرة الأنسان علي تحمل الصيام ، وقدرة الأنسان علي التصدق علي الفقراء والمساكين .

دعاء لشكر الله وحمده

شكر الله هو صفة المؤمن ، والله عز وجل هو المستحق بالشكر من أي أحد آخر ، والله سبحانه وتعالي هو الذي منحنا النعم الكثيرة التي لا تعد ولا تحصي ، وعلي الجميع وقبل فوات الأوان التوجه الي الله بالشكر والحمد ، والأنسان الشكور هذا دليل علي عظمة النعم التي اعطاها لنا الله والشكر هو مفتاح الجنة وزيادة الخير والرزق الوفير.

أهمية دعاء الشكر لله

ومن أهم الدعاء لشكر الله هو طاعة الله والألتزام بتعليمات الله واوامرة ، والعبادة الخالصة لله بنية صادقة لوجه الله عز وجل ، إضافة الي الألتزام بالصلآوات الخمس في مواعيدها التي حددها الله سبحانه وتعالي ، وأيضا من أهم دعاء الشكر لله هو الصيام وعمل كافة الفروض والأبتعاد عن كل ما يخالف ما نهانا الله عنه ، ولا يجب أن لا نعصيه أبدا بعد كل هذه النعم التي اعطاها الله لنا .

كيفية شكر الله عز وجل

هناك طرق كثيرة لكيفية الشكر لله عز وجل وكيف يشكر الله ربه علي :

يجب الأكثار من قول الحمد لله في كل الأوقات والأحوال ويجب أيضا أن نقول سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ويقال هذا الدعاء كل يوم في الصباح وفي المساء.

وعند شكر الله يسبب لهم من يشكرونه ويساعدونه وكل من يشكر الناس لا يشكر الله .

وعلي الأنسان أن يردد دائمًا الحمد لله في كل أوقاته ويقول الحمد لله الذي اطعمنا وأسقانا من غير حول منا ولا قوة دائما تقال بعد الأنتهاء من الطعام والشراب .

المداومة على فعل الخير والتصدق علي المساكين والمحتاجين ، وهذا من أهم أشكال التقرب لله وهو سبحانه وتعالي هو الذي اعطانا كل هذه النعم التي لا تعد ولا تحصي ويجب أن نتحدث دائما عن النعم التي اعطاها الله لنا .

يجب المداومة علي الصلاة وسجود الشكر لله عز وجل والسجود بالشكر لله حتي في غير أوقات الصلاة ، ويجب أيضًا أن يكون وقت الدعاء علي طهارة حتي تقبل هذه الصلاة وأيضا دعاء الشكر.

دعاء شكر الله علي نعمه

اللهمّ إنّا نحمدك ونستعينك ونستهديك ونستغفرك ونتوب إليك، ونثني عليك الخير كلّه، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يهجرك، اللهمّ إيّاك نعبد ولك نصلّي ونسجد، وإليك نسعى ونحمد، نرجوا رحمتك ونخشى عذابك، إنّ عذابك الجدّ بالكفار ملحق، اللهمّ لك الحمد كلّه، ولك الشكر كلّه، وإليك يرجع الأمر كلّه علانيّته وسرّه، فأهل أنت أن تحمد، وأهل أنت أن تعبد، وأنت على كلّ شيءٍ قدير ،اللهمّ لك الحمد حتّى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرّضى لك الحمد كاللذين قالوا خيراً ممّا نقول، ولك الحمد كالّذي تقول، ولك الحمد على كلّ حال، اللهمّ لك الحمد، أنت نور السماوات والأرض، وأنت بكلّ شيءٍ عليم.

الحمد لله الّذي بعزّته وجلاله تتمّ الصالحات، يا ربّ لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك، اللهمّ اغفر لنا وارحمنا وارض عنّا، وتقبّل منّا وأدخلنا الجنّة ونجّنا من النّار، وأصلح لنا شأننا كلّه، اللهمّ أحسن عاقبتنا في الأمور كلّها، وأجرنا من خزي الدّنيا وعذاب الآخرة، اللهمّ يا من أظهر الجميل وستر القبيح، يا من لا يؤاخذ بالجريرة ولا يهتك الستر، يا عظيم العفو وحسن التجاوز.

الحمد لله ربّ العالمين، الّذي سبّحت له الشمس والنجوم الشهاب، وناجاه الشّجر والوحش والدّواب، والطّير في أوكارها كلُ ُ له أواب، فسبحانك يا من إليه المرجع والمآب.

 

ادعية شكر وحمد لله

الحمد لله ربّ العالمين، يُحب من دعاه خفياً، ويُجيب من ناداه نجيّاً، ويزيدُ من كان منه حيِيّاً، ويكرم من كان له وفيّاً، ويهدي من كان صادق الوعد رضيّاً.

الحمد لله ربّ العالمين، الّذي أحصى كلّ شيء عددًا، وجعل لكلّ شيء أمداً، ولا يُشرك في حُكمهِ أحداً، وخلق الجِن وجعلهم طرائِق قِددا.

سبحانك يا رب، اسمُك خير اسم، وذكرُك شفاءُ للسُقم، حبُك راحةُ للرّوح والجسم، فضلُكَ لا يحصى بعدِّ أو عِلم.

الحمد لله ربّ العالمين، الّذي جعل لكلّ شيء قدراً، وجعل لكلّ قدرِ أجلاً، وجعل لكلّ أجلِ كتاباً.

الحمد لله ربّ العالمين، الّذي علا فقهر، ومَلَكَ فقدر، وعفا فغفر، وعلِمَ وستر، وهزَمَ ونصر، وخلق ونشر.

 

 

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.