200 من اجمل رسائل دعاء ومسجات ادعية مكتوبة

آمال الشرابى

200 من اجمل رسائل دعاء ومسجات ادعية مكتوبة  حيث يعتبر المسجات والرسائل الخاصة بالادعية هي من أكثر المقالات بَحثًا حيث يحتاج الناس لإرسال مسجات ادعية وذلك من اجل الدعاء والتضرع ويعتبر الدعاء من اهم الطرق التي تزيد الايمان والتضرع وزيادة العلاقة بين العبد وربه.

رسائل دعاء

ما اجمل ان تقوم بإهداء شخص ما رسالة بها دعاء له بصلاح احواله وتوفيقه، فالدعاء هو لغة التعبير عن قدر واهمية هؤلاء الاشخاص في حياتك، وهناك عدد كبير من رسائل الدعاء والتي يمكن تبادلها مع الأهَلْ والأصدقاء ومنها ما يلي:

  • يا رب بعلمك أحببت هذا الرّفيق، فبرحمتك وسّع له كلّ طريق، ونجّه من كلّ همٍّ وضيق، مع نسائم الصّباح إليك هذه الهديّة، ملأ الله قلبك بالأنوار وحفظك من الأخطار، وأسعدك ما دام الّليل والنّهار، وجعل حياتك حياة الصّالحين الأبرار.
  • جعلك الله ممّن يناديهم المنادي يوم القيامة، لكم النّعيم سرمدا تحيون ولا تموتون أبداً، تصحون ولا تمرضون أبداً، تنعمون ولا تبتئسون أبداً، يحلّ عليكم رضوان ربّكم ولا يسخط عليكم أبداً.
  • باسمك اللهم إني اسألك لي ولأحبتي بأن تجعل المحبة في نفوسنا والابتسامة في وجوهنا والسعادة في بيوتنا وذكرك لا يفارقنا برحمتك يا ارحم الراحمين يا الله. اللهم سق إلى أحبتي من رحماتك ما يغنيهم وأنزل عليهم من بركاتك ما يكفيهم وادفع عنهم كل ما يؤذيهم. اللهم أدم بيننا المحبة فيك والتواصل بما يرضيك .
  • ربي اسألك في هذا الصباح أن تسعد قلوب أحبتي اللهم ارزقهم حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربهم إلى حبك آمين يارب العالمين. اللهم اجمع قلوبنا على طاعتك واجمع نفوسنا على خشيتك واجمع أرواحنا في جنتك. اللهم يا عالم ما في الصدور وما في خفايا النفوس وحدك .
  • ربي تعلم ما بقلبي وقلب احبابي انت الوحيد تعرف دعائي فاستجب لي ولأحبابي و أزل عني وعنهم كل مكروب وأرح النفوس من الهموم يا الله يا سميع يا عليم وحدك عالم بالنوايا كم كانت حسنة ربي ومعبودي.

رسائل دعاء للأحبة في الله

رسائل دعاء

ما اروع المتحابين في الله الذين أجمعت قلوبهم مع أشخاص أخرين وبنيت علاقتهم على أساس الود والاحترام والتقدير، هنا تكون المشاعر صادقة والعواطف النبيلة ولا يتمنى الشخص من محبوبه سوى أن يرى بخير لذلك يبَحث الكثير من المتحابين عن رسائل لبعض الأدعية وهي كالأتي :

  • اللهم أرزقني فرح يعقوب، وفرج يونس، وتقوى يوسف، وصبر أيوب، يارب أعط قلبي القوة، قوة الصبر، وقوة السكوت، وقوة المواجهة، اللهم اجعلني بك أتجاوز كل شيء.
  • يارب لا تجعلني أضر أحدا من خلقك قصدا مني او جهَلْا، وارفعني بالذكر الطيب بمحياي و مماتي يارب وكل من قال امين.
  • الأموات لا يريدون منا استعادة الذكريات و البكاء عليها لا يريدون سوى دعاء يكرمهم و يفرحهم و يوسع مدخلهم اللهم ارحمهم واجمعنا بهم في جنتك.
  • اللهم يامن بيده تدبير الأمور ياعالم ماتخفي الصدور، اغفرلي ولمن في قلبي حبهم ، وبارك لي ولمن يدور في بالي ذكرهم وتب علي وعلى من ترتاح روحي لوصلهم، وتقبل صالح اعمالي وأعمالهم وطاعتي وطاعاتهم اللهم لا ترد لي ولهم دعاء ولا تخيب لي ولهم رجاء.

رسائل دعاء للاصدقاء 

رسائل دعاء

الاصدقاء هما نبض الحياة، وهما السكر الذي يحلي حياتنا هما السند ورفقاء الدرب الذين يعيشون الحياة معك بحلوها ومرها ويكونوا عونا ولك في الصعاب وفرحك يمثل فرحهم ومن أجمل رسائل الدعاء ما يلي :

  •  اللهم ألهمه في أمره الصواب، ويسر له في كل مسألة جواب، ونجه من كل ألوان العذاب، وبيض وجهه يوم يشتد الحساب، وزين مجلسه بخير الأصحاب، واجعل دعاءهم دعاءً مستجاب.
  • اللهم إني أسألك أن تمسح عنه أوجاعه، وتنور ظلمات ليالينا، اللهم اسقه فرحاً، وارزقه من كل مداخل الخير، اللهم يا قوي من للضعيف غيرك، اللهم يا غني من للفقير غيرك، اللهم يا عزيز من للذليل غيرك، اللهم أغنه بحلالك عن حرامك، واغنه بفضلك عمن سواك.
  • اللهم اغفر لأصدقائي بكرمك، وأدخلهم جنتك برحمتك، أسألك فلا تردني خائب، فلا خاب من أنت مولاه، أسعد قلوبهم، وأعطهم ما يتمنون، وأقر عيونهم بما يحبوا ويرضوا، وعطِّر صدورهم بالقرآن، وارزقهم الخلود في الجنان. اللهم أرح قلبهم بلطف عفوك، وحلاوة حبك، واعمر أيامهم بذكرك، و احفظهم واحفظ عليهم دينهم، وأسعد قلوبهم دائمًا.
  • اللهم إنك أعطيتني خير الأصدقاء في الدنيا دون أن أسألك، فلا تحرمني من صحبتهم في الجنة، اللهم أسعدهم، وفرح قلوبهم، وفرج همومهم، وحقق لهم أمنياتهم، واجعل الجنة مقرًا لهم، اللهم لا ترد دعوتي فإني فيك أحبهم.
  • ربِّ بارك في عمره وماله وصحته، اللهم ارزقه الرزق الحلال، ولا تُفجعه بعزيز يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك باسمك الطاهر الطيب المبارك الأحب إليك، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، اللهم إني أدعوك الله، وأدعوك الرحمن، وأدعوك البر الرحيم، أن تغفر لي ولأصدقائي، وترحمنا يا رحمن يا رحيم، يا سميع يا عليم، يا غفور يا كريم.
  • اللهم لي أصدقاء أحبهم فيك، أسأل الله أن يحصنك بالقرآن، ويبعد عنكم الشيطان، وأن يصب الله عليكم من نفحات الإيمان، وعافية الأبدان، ورضا الرحمن، اللهم أذق قلوب أحبتي برد عفوك، وحلاوة حبك، وافتح مسامع قلوبهم لذكرك

رسائل دعاء للاحباب

رسائل دعاء

ان الحب صفة من صفات الله سبحانه وتعالى فهو المحبب والدود والرحمن والرحيم، فكل تلك الصفات التي تدل على الله سبحانه وتعالى تدل على الحب والتراحم لذلك علينا أن نحافظ على علاقتنا مع من نحب ونظل متمسكين معا وندعو الله سبحانه وتعالى ليفوقنا في حياتنا ومن رسائل الاحباب ما يلي :

  •  وأي كلام يقال عن نعيم الأم اللهم احفظ أمي فلا حياة لي دونها.
  • كل الحب لعائلتي البعيدة عن عيني والدائمه بجوار قلبي اللهم عائلتي لا تضر قلوبهم ولاتضام.
  • اللهم أنزل علينا لطفك أينما ذهبنا وأرزقنا من حيث لا نحتسب ، وهب لنا دوام النعمة وسعة العيش ودوام العافية وأجعلنا من عبادك المتقين الأبرار اللهم امين.
  • اللهم يا صاحب الأرزق يا من عرج إليه أحب الخلق علي البراق اسقنا من ماء الجنة الرقراق وارحمنا يوم تتناثر الصحف والأرزاق وأذقنا في الجنه أحلي مذاق وارفع درجتنا يوم التلاق اللهم أنت العالم بسرائرنا فأصلحها وأنت العالم بحوائجنا فاقضها وأنت العالم بعيوبنا فاسترها صباحكم خير.

رسائل دعاء قصيرة 

رسائل دعاء

من  الرسائل التي يمكن إرسالها لأي شخص سواء كنت شخص تحبه أو صديق او احد اقاربك هي الدعاء فهنا تحاول أن ترسل حبك لاي شخص بالدعاء :

  • يارب استودعك بيتي ومن فيه يامن لاتضيع لديك الودائع من كل شر وضر من جن او بشر رجال ونساء اللهم احفظ اهَلْ بيتي بحفظك وسلمهم لي وسلمني لهم فقد كثرت الفتن وأنت اعلم بباطنها مني فاحمهم يالله وألف بين قلوبهم ولاتجعل للفرقة باب لي ولهم يالله واختر لهم ماهو خير وييسر امري وامرهم يالله.
  • ان كان عز الأخوان يرفع الراس عز الله اني فيهم رافعه راسي حفظكم الله يا خواني.
  • وأبعد عنكم السوء ووسع أرزاقكم وأطال في أعماركم وأكرمكم بأعلى مراتب الدنيا والاخرة وغفر لكم ولوالديكم.
  • اللهم احي قلوبنا بذكرك كما أحييت الأرض بالمطر اللهم زدني علما ويسر لي أمري يا سميع الدعاء.

 

دعاء التوفيق والنجاح في الحياة

الله خلق الإنسان وجعله في أحسن خلق وتقويم ووفرله كل سبل الراحة والرفاهية وسخر له الأكوان وسخر له الشمس والقمر والسموات والأرض ودواب الأرض وجميع الكائنات وذكر الله عز وجل في كتابه وأتاكم من كل ما سألتموه وفي المقابل قد يكون هذا الإنسان جاحد لنعم الله  فلا يشكره ولا يذكره ولا يؤدي حقوق الله عليه.

فلابد من اليقين الكامل الذي لا شك فيه أن الله وحده بيده كل شئ في الرزق والمال لا يوجد إلا بفضل وعطاء الله والصحة والعافية من عند الله والرزق بالأولاد والذرية الصالحة منحة من عند الله والله يبتلي عبادة لا ليعذبهم ويشفيهم في الحياة بل ليسمع ندائهم ودعائهم له ومن أراد شئ عليه بكثرة الدعاء مع العمل والأخذ بالأسباب فالمريض يذهب إلى الطبيب ولكن لابد من اليقين الكامل أن الله هو الشافي وليس الطبيب.

والموظف أو العامل يذهب إلى العمل وقد يرتقي في عملة أو يحصل على وظيفة مرموقة تدر عليه مبالغ كثيرة من المال أو التاجر يربح في تجارته فهذا كله بفضل الله وليس بشطارته وذكائه ومجهودة العضلي والبدني ولكن بعطاء الله فمن شكر وحمد الله زاده الله من فضله فما عندكم ينفد وما عند الله باق.

رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق ، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً .

رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري وأحلل عقدة من لساني يفقه قولي، بسم الله الفتاح ، اللهمّ لا سهَلْ إلا ما جعلته سهَلْاً، وأنت تجعل الحزن متى شئت سهَلْاً، يا أرحم الراحمين.

لا إله إلا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، رب إنّي مسّني الضرّ إنك أرحم الراحمين.

اللهمّ يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع عليّ ضالتي.

اللهمّ أبسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك.

اللهمّ إنّا نسألك عملاً باراً ، ورزقاً داراً ، وعيشاً قاراً.

دعاء النجاح في المدرسة

النجاح هو شئ جميل في حياة الإنسان ومهما كان الطالب مجد ومجتهد فلابد من التوجه والدعاء لله حتى ينال التوفيق ويحصل على أعلى الدرجات في مؤهَلْه الدراسي وسوف نقدم مجموعة من الأدعية والتي يمكن أن يرددها الطالب عند أداء الإمتحان وقبل نتيجة الإمتحان.

اللهمّ ألِّف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام ، ونجِّنا من الظلمات إلى النور ، وجنِّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن ، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا وذرياتنا، وتُب علينا إِنك أنت التَّوَّاب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك قابلين لها وأتمها علينا.

اللهمّ إليك تقصد رغبتي ، وإياك أسأل حاجتي ومنك أرجو نجاح طلبتي ، وبيدك مفاتيح مسألتي لا أسال الخير إلا منك ولا أرجوه من غيرك ولا أيأس من روحك بعد معرفتي بفضلك . . يا من جمع كل شىء حكمته ، ويا من نفذ كل شيء حكمه . . يا من الكريم أسمه لا أحد لي غيرك فأسأله ، ولا أثق بسواك فآمله ، ولا أجعل لغيرك مشيئة من دونك اعتصم بها ، وأتوكل عليه ، فمن أسأل إن جهَلْتك ، وبمن أثق إذ عرفتك.

اللهمّ يا عظيم السلطان ، يا قديم الإحسان . . يا دائم النعماء ، يا باسط الرزق ، يا كثير الخيرات . . يا واسع العطاء ، يا دافع البلاء ، يا سامع الدعاء . . يا حاضراً ليس بغائب ، يا موجوداً عند الشدائد . . يا خفي اللطف ، يا حليماً لا يعجل.

اللهمّ إنّي عبدك ابن عبدك ابن أمتك ماضي في حكمك عدل في قضاءك ناصيتي بيدك أسألك بكل أسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو علمته أحد من خلقك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي ونور بصري.

اللهمّ إنّي أسألك أن تبارك في نفسي، وفي سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خلقي، وفي خُلُقي، وفي أهَلْي، وفي محياي، وفي مماتي، وفي عملي، فتقبَّل حسناتي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة.

اللهمّ افتح لنا من خزائن رحمتك رحمة لا تعذبنا بعدها أبداً في الدنيا والآخرة، ومن فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً لا تفقرني بعده إلى أحد سواك أبداً، تزيدنا لك بهما شكراً وإليك فاقة وفقراً، وبك عمن سواك غنى وتعففاً.

اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحقق إِيماني، وارفع درجاتي، وتقبَّل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العُلى من الجنة.

اللهمّ إنّي أستودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلّمت ، فردّه عند حاجتي اليه، انك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

دعاء للحبيب بالتوفيق في العمل

حث رسول الله على العمل وقد رأي يد رجل يبدو عليها الخشونة من أثار العمل فقال إن هذه اليد يحبها ورسوله وقد ذكر ما أكل أحد طعامًا قط خيرًا من أن يأكل من عمل يده وكان أنبياء الله فكان داود عليه السلام يأكل من عمل يده وكان الرسول راعي غنم وكان  نبي الله نوح عليه السلام نجار وقد ذكر رسول الله أم ما من مسلم يغرس غلاسًا أو يزرع زرعًا فيأكل منه طير أو إنسان أو بهيمة إلا كان له بها صدقة.

وفضل العمل عظيم فلا يكفي الدعاء حتى يرزق الله الإنسان بالمال فالعمل عبادة لأنه يعول نفسة وأهَلْ بيته زوجته وأبنائه أو والديه لكي لا يحتاج لمن ينفق عليه ومن يتكل على غيره في النفقة يكون متواكل وليس متوكل في التوكل الحقيقي على الله أن يسعى ويكد ويجتهد في العمل مع الدعاء حتى يعينه الله على العمل وعلى المثابرة والاستمرار.

اللهم ادعوك وكلي رجاء بان يكون التوفيق والفلاح رفيق لحبيبي الغالي في حياته العملية.

اللهم إني أسألك لحبيبي توفيقا يلازم خطاه وتيسيرا لما يخاف تعسيره يارب اجعل له من التوفيق والراحة نصيب.

يارب وفق حبيبي وكن معه اللهم أني أستودعك مستقبله فأجعله أجمل مما تمنى وأكتب له الخير في جميع أموره القادمة.

اللهم ادعوك وكلي رجاء بان يكون التوفيق والفلاح رفيق لحبيبي الغالي في حياته العملية.

اللهم إني أسألك لحبيبي التوفيق والنجاح والسداد والصواب في الإجابة اللهم اجعل كل اختباراته بردا وسلام عليه الله فرح قلبه.

مسجات ادعية جميلة 

رسائل دعاء

الدعاء هو أقوى رباط واقوي صلة يمكن أن تجمع العبد بربه، فالله سبحانه وتعالى يحب الدعاء ويحب العبد اللحوح في الدعاء ومن أجمل الادعية التي يمكن أن ندعو بها للآخرين وارسالها اليهم ما يلي :

  • دعوه لمن احببته يارب فرج همها و انر دربها و اسق قلبها راحه وطمئنينه غير متناهية.
  • الدعوة بالسعادة من أجمل ما يدعو به المؤمن لمن أحب اللهم ارزقها سعادة الدنيا ونعيم الاخرة.
  • اللهم ارزقنا لحظات مفرحه لم نكن نتوقعها اللهم اسعدنا بإجابة أمنياتنا التي في قلوبنا ،يارب وما خاب من طلبك.
  • ربي أني اسألك ان تريح صدرها وقلبها وفكرها وان تصرف عني شتات العقل والتفكير ربي إن في قلبي امورا لايعرفھا سواك فحققھا لها يارحيم.
  • اللهم إني أستودعتك أثمن أشيائي وأقربها إلى قلبي اللهم أحفظ لي عائلتي ومن أحب فأنت خير الحافظين.
  • اللهم اسعدها سعادة لو وزعت على أهَلْ الأرض لكفتها واملأ قلبها راحة دائمة واجعلها في ودائعك يالله دائما.
  • اللهم أسعده و أرح قلبه و حقق أمانيه و أبعد عنه كل ضيق ربي إني أحببته بقدر لا يعلمه إلا أنت اللهم إني إستودعتك روحه ف حفظه يالله وجمعني فيه.
  • اللهم بلغها تمام الأشياء، تحقق الأحلام، إبتسامة الدروب، طيب العيش، بهجة اللحظات، تيسير الصعوبات، تسخير الكون و الحياة لها.
  • اللهم احفظ لي أولئك القريبون الى قلبي والبعيدون عن عيني ولا تفجعني بفقد من احببتك وانت خير الحافظين.
  • راحه لقلبها وانشراح لصدرها يالله تلازمها دايما وابدا.
  • يارب قلبها وفرحتها وراحتها في ودائعك.
  • له مني كل الأدعية بالخير إن غاب أو حضر فهو من تعانقه الروح ليل نهار كن بخير أيها القريب البعيد.
  • اللهم أطعم أبائنا وأمهاتنا وأحبابنا من الجنة واسقهم من الجنة و أرهم مكانهم من الجنة وقل لهم ادخلوا من أي باب تشاؤون امين.
  • اللهم أمي روحي ونظري الذي أبصر به إملأ قلبها راحة لا تفنى ولا تريني بها بأسا يبكيني.

رسائل دعاء بالتوفيق 

رسائل دعاء

ان تكون انسان متسامحا مع من حولك لا تتمنى سوى رؤيتهم بخير، تحاول الي تتمني التوفيق والنجاح وصلاح الحال للأخرين وهنا يمكنك أن تقوم بتقديم الدعاء للأشخاص الذين تحبهم لكي يحفظهم الله عز وجل ومن بين رسائل دعاء بالتوفيق ما يلي :

  •  يارب مع بداية هذا اليوم اكتب له التوفيق والتيسير وأجمل الأقدار.
  • اللهم وفق كل قلب احب في حلالك.
  • اللهم اني اسالك له التوفيق ، اللهم افتح له من ابواب فرجك ويسر امره واشرح صدره اللهم سخر له عبادك ويسر له أسبابك.
  • نحن ندعوا له بدوام التوفيق والنجاح والسداد في كل خطوه يخطيها ويديم السعاده له ويحفظه من كل سوء اللهم امين.
  • الحياه روعه بوجود من نحب فهَلْ يعلم من نحبهم أنهم روعة الحياة اللهم أسعد من خطر ببالي الآن اللهم وفقهم فإن التوفيق من عندك وسهَلْ أمورهم كلها فإن التسهيل من لطفك واجعل الفرحة والإبتسامة عنوان صباحهم اللهم إجعل أبواب الجنة الثمانية تفتح له.
  • اللهم اكتب له التوفيق يارب اللهم اني استودعتك اياه واستودعتك يومنا.
  • اللهم اكتب لنا الخير و التوفيق والسداد واشرح صدورنا و أذهب همومنا يا رب العالمين.نسخ
  • لغات الحب كثيرة وأجملها الدعاء ربي وفقه وسهَلْ امره وارزقه ما يتمنى.
  • ربي وفق كل مجتهد ويرزقك ثمرة الجد والاجتهاد.
  • رب مستقبلي لا يراه إلا أنت فاجعله أفضل مما أتمنى و أدعو و اكتب لي فيه الخير و السعادة و التوفيق.
  • يا رب إنه قطعة من قلبي اللهم وفقه في اختباراته وارزقه الدرجة التي ترضي قلبه اللهم سهَلْ عليه كل ما تستصعبه وذكره إذا نسي واكتب له الخير يارب استودعتك ي الله اموره يارب لا تضيع له تعبا ولا جهدا اكتب له التوفيق و التيسير.
  • يا رب اكتب له التوفيق والرضا وتحقيق الطموح، اللهم إني أسألك تيسيرا لأموره وتسخيرها في طريقه.
  • صباح الخير يا رب مع بداية هاليوم اكتب لي و لصديقاتي التوفيق.
  • يا رب اكتب له التوفيق و السداد.
  • اللهم اني توكلت عليك واستودعتك أيام هذا الترم في بشرنا بما يسرنا يارب اكتب لنا فيه التوفيق والنجاح ويسره لنا.

رسائل دعاء للحبيب

رسائل دعاء

هناك العديد من الرسائل التي يمكن ان نرسلها للحبيب لنعبر له عن مدى شوقنا إليه وفرحتنا بلقائه، الحبيب يترك فينا أثر جميل ونرغب دائما برؤيته بخير ومن بين الادعية التي يمكن الدعاء بها للحبيب ما يلي :

  •  اللهم ان كان رزق حبيبي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، اللهم إن كان رزق حبيبي بعيدا فقربه ، وان كان قريبا فيسره، اللهم ان كان رزق حبيبي آجلا فعجله، وان كان صعبا سهَلْه.
  • اللهم ان كان رزق حبيبي حراما فطهره منه وأبعده عنه ويسر له الحلال وقربه منه.
  • اللهم هون عليه واطمئن قلبه وأرح باله وارحمه وارزقه من واسع فضلك واجمعني معه في جنتك واجمعني به في الحياة الدنيا ياحي ياقيوم، ربي لا تريني فيه مالا يسر ولا تريه فيني مالا يسر، وأدم علينا محبتنا واجمعنا فيما يرضيك واكرمنا برزق يليق بجلالة قدرك يارب العالمين ربي اني فيك احبه.
  • أسأل الله لك راحة تملأ نفسك و رضا يغمر قلبك و عملاً يرضي ربك و سعادة تعلو وجهك و نصراً يقهر عدوك وذكراً يشغل وقتك و عفواً يغسل ذنبك .و فرجاً يمحو همك
  • اللهم ان كان رزقه قليلا فأكثره، وان كان كثيرا فبارك له فيه، اللهم اجعلني له حور عين الدنيا والأخرة، اللهم اجعله رفيقي ونور عيني في الدنيا والآخرة.

رسائل دعاء للمريض 

رسائل دعاء

المريض هو الشخص الذي أنهكه وحل عليه التعب ومن أصعب المواقف رؤية شخص تحبه او تعرفه مريض ولا يكون في يدك تقديم المساعدة له غير تقديم الدعاء ومن أجمل رسائل دعاء للمرضي ما يلي :

  • اللهم إن طال بها الداء ودعوناك طلباً للشفاء فلا ترد لنا دعاء، يارب افرح قلوبنا بشفائها . أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك. الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهَلْ وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله.
  • لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير. اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه. اللهمّ ربّ النّاس، مذهب البأس، اشفه أنت الشّافي، لا شافي إلّا أنت. اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصّحة والعافية.
  • اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقمًا اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين. لا إله إلّا الله الحليم الكريم،
  • لا إله إلّا الله العليّ العظيم لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير اللهم وإن طال بهم الداء ودعوناك طلباً للشفاء فلا ترد لنا اللهم وبث في جسدهم عافيه لا يتبعها أَذًى . يارب إن قدرتك تفوق قدرة الأطباء فأنزل الشفاء على كل جسد من السماء اللهم إنّا دعوناك للشفاء لهم فلا ترد لنا دُعاء.
  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته، ولا ألماً إلا سكنته، ولا مرضاً إلا شفيته

رسائل دعاء لشخص تحبه 

يبَحث الكثيرين عن رسائل دعاء يمكن تبادلها مع الأشخاص المحيطين بهم من أهَلْهم وأصدقائهم وزملائهم في العمل ومن أهم رسائل الدعاء التي يمكن تبادلها مع اي شخص تحبه ما يلي :

  • يارب ل ذاك النبض ابعد عنه كل ما يرهقه ربي رجيتك احفظه من كل شر اللهم اني استودعتك قلبھ فأحفظه لي.
  • ربي لي شخص أحبه تخاف عليه روحي من كل شيء فأحفظه اللهم إني أستودعك راحته وعافيته وقلبه فأبعد عنه كل ما يضره ويضيق صدره.
  • اللهم إني أستودعتك شخص بعيد عن عيني قريب من قلبي اللهم إني أستودعتك راحة باله وسعادته وضحكته بحجم سمائك السابعه اللهم أرزق قلبه الراحة والطمأنينة والفرح والأمان اللهم اجعل له بكل خطوة يخطيها في حياته توفيق ونجاح وتيسير اللهم قل لأمنياتي وأحلامه كن فتكون.
  • اللهم اسعدها سعادة لو وزعت على أهَلْ الأرض لكفتها واملأ قلبها راحة دائمة واجعلها في ودائعك يالله دائما.
  • لي ولمن أحب ولمن يقرأ ربي يبشرني بالجنة ويظلنا تحت ظله يوم لا ظل إلا ظله ويرزقنا لذة النظر الى وجهه الكريم قولوا امين.
  • اللهم ﭑني استودعتك راحة من أحببتهم فاجعلهم من ﭑسعد خلقك.
  • دعوه لمن احببته أتمنى أن يرزقك الله شيئا جميلا يغرق قلبك بالسعادة.
  • لمن احببته أخفض صوت كل شيء، وارفع صوت القران.
  • وسخر ليا يالله من يدعو ليا غيبا، ويتمنى الخير لقلبي ويحبني حب صادق.
  • يارب تصنع لها فرحه تسعدها دهرا وتهب لها سعادة تديم ابتسامتها عمرا واخلق لها راحه ﻻ تذوق بعدها تعبا.
  • ربي إن كان أحدا من أحبتي يملكه الضيق، ففرج ضيقه، وأسعد قلبه، ومن كان ينتظر خبرا سعيدا فعجل له، وجازي صبره وبشرني وبشر من أحب بكل خير.

رسائل دعاء للحبيب 

الدعاء صفة وعباده رائعة جدا تجعل العباد في اتصال مع الله سبحان وتعالي ليكون الشخص مجتمعا بأوصال الود مع من يحب عليه بالدعاء، وما أروع أن نضع من نحب في رعاية الرحمن حتى يحافظ عليه ومن أهم رسائل الدعاء لحبيب ما يلي :

  • اللهم اسعد حبيبتي اينما ذهبت وارح قلبها وبالها و اجعلها اسعد خلقك، يارب ابعد عنها كل ما يضيق خاطرها وابدله براحه وابتسامه.
  • اللهم احفظ لي حبيبتي ونور عيوني واجعلها اسعد خلقك كما جعلتها اجمل خلقك بعيني.
  • يارب هي حبيبتي اللهم إني استودعتك سعادتها وفرحتها و حياتها يارب لا تذق عيناها حزنا ولا كدرا و اجعلها أسعد خلقك اللهم أعطي حبيبتي من الخير مايكفيها ومن الكفاية مايغنيها ومن الرضا مايسعدها.
  • اللهم هي حبيبتي وسعادتي في هذه الحياة يارب اسعد قلبها بقدر ماتسعدني اللهم إني استودعك قلبها وروحها وعافيتها فاحفظها لي يارب حبيبتي انتي سعادتي وبهجتي وجنتي على الارض اللهم اسعد بسعادة دائمة واعطها الصحة والعافية واسكنها جنتك برحمتك.
  • هي حبيبتي هي سر سعادتي اللهم اسعد قلبها وابعد عنها كل أذى ولا تذقني فقدها.
  • يارب هي حبيبتي وقلبي وصديقتي اللهم اني استودعتك سعادتها وفرحتها حياتها رجوتك يا الله لا تذق عينيها حزنا واجعلها اسعد خلقك يارب هي حبيبتي وصديقتي التي لم تخذلني ولم تسيء الظن بي يوما يارب واحفظها لي ياحي ياقيوم.
  • اللهم اسعد حبيبتي سعادة لو وزعت على أهَلْ الأرض لكفتهم، واملأ قلبها راحة دائمة واجعلها في ودائعك يالله دائما.
  • اللهم أكتب ل حبيبتي أجر لا يعد ولا يحصى واكتب لها السعاده الدائمه يارب.

رسائل قد تهمك

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص رسائل دعاء ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.