التخطي إلى المحتوى

رسائل دعاء للاحباب مكتوبة، أدعية واردة عن رسول الله عليه الصلاة والسلام يمكن إرسالها للأهل والأقارب والأصدقاء سوف نقدمها في هذا المقال مجموعة من الأدعية المختارة والجميلة يمكن أن يرددها الإنسان في أي وقت شاء من اليوم في النهار أو الليل ويمكن ترديدها داخل المنزل أو خارجه رسائل دعاء للحبيب مكتوبة .

دعاء للحبيب بالتوفيق

يوجد أوقات الدعاء يُستحب الدعاء فيها بعد الفجر وقبل شروق الشمس وبعد العصر وقبل غروب الشمس وعقب الصلوات الخمس وبعد كل أذان وفي الثلث الأخير من الليل كما أن الدعاء عند المرض مستجاب وفي العمرة والحج وهناك أيام محددة يستجاب فيها الدعاء كيوم عرفة ويوم الجمعة من كل أسبوع  وليلة القدر والتي تأتي في شهر رمضان من كل عام و الدعاء عند المطر وهذه أوقات مقيدة ومباح الدعاء في كل وقت من أوقات اليوم.

ومن المستحب الدعاء للغير فلا ينفرد الداعي بالدعاء لنفسه فقط فيدعي لأحبابه من حولة فالزوج يدعي لزوجته وكذلك الزوجة تدعي لزوجها بالتوفيق والنجاح في حياته وبالستر وكذلك الدعاء بين الأصدقاء فالصديق الوفي المخلص نعمة من عند الله كما ذكر رسول الله المرء على دين خليلة وكذلك شبه الصديق بحامل المسك ونافخ الكير فالصديق المخلص الوفي الأمين كحامل المسك والصديق السوء كنافخ الكير ويستحب الدعاء بظهر الغيب فيوجد ملك موكل يرد على الداعي ويرد عليه ولك بمثل.

اللهم ادعوك وكلي رجاء بان يكون التوفيق والفلاح رفيق لحبيبي الغالي في حياته العملية. اللهم إني استودعتك حبيبي قلبه و روحه و جسده و كله رباه ب حجم رحمتك التي وسعت كل شيء أشف و أحفظه و احمه القلب يعشق. اللهم اني أستودعتك حبيبي فلا تريني فيه مكروه وأن تبقيه لي حتى أنتهي. اللهم وفق حبيبي اللهم لا صعب الا ما جعلته سهلا اللهم اجعل الصعب سهلا ميسرا لحبيبي اللهم آمين. اللهم إني أسألك لحبيبي توفيقا يلازم خطاه وتيسيرا لما يخاف تعسيره يارب اجعل له من التوفيق والراحة نصيب. حبيبي سافر اللهم وفق حبيبي وأجعل التوفيق والفوز حليفه. اللهم وفق حبيبي ونور عيني. اللهم إني أسألك لحبيبي التوفيق والنجاح والسداد والصواب في الأجابة اللهم اجعل كل اختباراته بردا وسلام عليه الله فرح قلبه. يارب وفق حبيبي وكن معه اللهم أني أستودعك مستقبله فأجعله أجمل مما تمنى وأكتب له الخير في جميع أموره القادمة. اللهم وفق حبيبي واختار له ولكل مسلم الصالح اللهم سخر لهم كل خير.

 

  ادعية الشعراوي في شهر رمضان مكتوبة كاملة

دعاء التوفيق والنجاح في الحياة

الله خلق الإنسان وجعله في أحسن خلق وتقويم ووفرله كل سبل الراحة والرفاهية وسخر له الأكوان وسخر له الشمس والقمر والسموات والأرض ودواب الأرض وجميع الكائنات وذكر الله عز وجل في كتابه وأتاكم من كل ما سألتموه وفي المقابل قد يكون هذا الإنسان جاحد لنعم الله  فلا يشكره ولا يذكره ولا يؤدي حقوق الله عليه.

فلابد من اليقين الكامل الذي لا شك فيه أن الله وحده بيده كل شئ في الرزق والمال لا يوجد إلا بفضل وعطاء الله والصحة والعافية من عند الله والرزق بالأولاد والذرية الصالحة منحة من عند الله والله يبتلي عبادة لا ليعذبهم ويشفيهم في الحياة بل ليسمع ندائهم ودعائهم له ومن أراد شئ عليه بكثرة الدعاء مع العمل والأخذ بالأسباب فالمريض يذهب إلى الطبيب ولكن لابد من اليقين الكامل أن الله هو الشافي وليس الطبيب.

والموظف أو العامل يذهب إلى العمل وقد يرتقي في عملة أو يحصل على وظيفة مرموقة تدر عليه مبالغ كثيرة من المال أو التاجر يربح في تجارته فهذا كله بفضل الله وليس بشطارته وذكائه ومجهودة العضلي والبدني ولكن بعطاء الله فمن شكر وحمد الله زاده الله من فضله فما عندكم ينفد وما عند الله باق.

رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق ، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً .

رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري وأحلل عقدة من لساني يفقه قولي، بسم الله الفتاح ، اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين.

لا إله إلا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، رب إنّي مسّني الضرّ إنك أرحم الراحمين.

اللهمّ يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع عليّ ضالتي.

اللهمّ أبسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك.

اللهمّ إنّا نسألك عملاً باراً ، ورزقاً داراً ، وعيشاً قاراً.

دعاء النجاح في المدرسة

النجاح هو شئ جميل في حياة الإنسان ومهما كان الطالب مجد ومجتهد فلابد من التوجه والدعاء لله حتى ينال التوفيق ويحصل على أعلى الدرجات في مؤهله الدراسي وسوف نقدم مجموعة من الأدعية والتي يمكن أن يرددها الطالب عند أداء الإمتحان وقبل نتيجة الإمتحان.

اللهمّ ألِّف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام ، ونجِّنا من الظلمات إلى النور ، وجنِّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن ، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا وذرياتنا، وتُب علينا إِنك أنت التَّوَّاب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك قابلين لها وأتمها علينا.

اللهمّ إليك تقصد رغبتي ، وإياك أسأل حاجتي ومنك أرجو نجاح طلبتي ، وبيدك مفاتيح مسألتي لا أسال الخير إلا منك ولا أرجوه من غيرك ولا أيأس من روحك بعد معرفتي بفضلك . . يا من جمع كل شىء حكمته ، ويا من نفذ كل شيء حكمه . . يا من الكريم أسمه لا أحد لي غيرك فأسأله ، ولا أثق بسواك فآمله ، ولا أجعل لغيرك مشيئة من دونك اعتصم بها ، وأتوكل عليه ، فمن أسأل إن جهلتك ، وبمن أثق إذ عرفتك.

اللهمّ يا عظيم السلطان ، يا قديم الإحسان . . يا دائم النعماء ، يا باسط الرزق ، يا كثير الخيرات . . يا واسع العطاء ، يا دافع البلاء ، يا سامع الدعاء . . يا حاضراً ليس بغائب ، يا موجوداً عند الشدائد . . يا خفي اللطف ، يا حليماً لا يعجل.

اللهمّ إنّي عبدك ابن عبدك ابن أمتك ماضي في حكمك عدل في قضاءك ناصيتي بيدك أسألك بكل أسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو علمته أحد من خلقك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي ونور بصري.

اللهمّ إنّي أسألك أن تبارك في نفسي، وفي سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خلقي، وفي خُلُقي، وفي أهلي، وفي محياي، وفي مماتي، وفي عملي، فتقبَّل حسناتي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة.

اللهمّ افتح لنا من خزائن رحمتك رحمة لا تعذبنا بعدها أبداً فى الدنيا والآخرة، ومن فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً لا تفقرني بعده إلى أحد سواك أبداً، تزيدنا لك بهما شكراً وإليك فاقة وفقراً، وبك عمن سواك غنى وتعففاً.

اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحقق إِيماني، وارفع درجاتي، وتقبَّل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العُلى من الجنة.

اللهمّ إنّي أستودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلّمت ، فردّه عند حاجتي اليه، انك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

رسائل دعاء للحبيب بالتوفيق فى الامتحانات

اللهـُم لا تُضيع لها تعبًا ولا جهدًا ولا دعاء يـارب ووفقها فان التوفيق من عندك ويسر فإن التيسير من لُطفك.

إلهي إن لم تبتدئني الرحمة منك بحسن التوفيق فمن السالك بي إليك في واضح الطريق وإن أسلمتني أناتك لقائد الأمل والمنى فمن المقيل عثراتي من كبوات الهوى وإن خذلني نصرك عند محاربة النفس والشيطان فقد وكلني خذلانك إلى حيث النصب والحرمان.

اللهم أرحنا من هموم الدنيا وارزقنا التوفيق في جميع أمورنا.. ونسألك اللهم هدوء النفس وطمأنينة القلب وانشراح الصدر، وتوفيقاً يرافق خطانا وسعادةً تملأ قلوبنا، واجمع قلوبنا على طاعتك ونفوسنا على خشيتك وأرواحنا في جنتك.

يارب سهل الإمتحانات على ابنائنا وبناتنا وجمع الطلاب والطالبات ويسر لهم و اجعل الإجابة أمام أعينهم وأخرجهم راضٍ مُطمئنين واكرمهم التوفيق والتميز والنجاح.

اللهم ثمن تعبهم فهم متوكلين عليك فلا ترد لهم دعاء.

اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً.

اللهم اني اسالك التوفيق والرحمة والعفو والصبر واسألك الجنه ، و قربني إليك قرب المحب القنوع.

اللهم تولّني فيمن توليت.

اللهمّ يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع عليّ ضالتي.

اللهمّ أبسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك.

“لا حول ولا قوة إلا بالله” لو يَعلمُ صاحب الحَاجة مافي هذه الكلمة من العون و التوفيق و السّداد ماتركها.

اللهم في هذا المطر لا ترد لنا دعاء ولاتخيب لنا رجاء وأغسل ذنوبنا وطهر نفوسنا وأجعل التوفيق والسعادة من نصيبنا يارب العالمين.

اللهم نسألك صباحاً يملأ الأجساد عافية والروح فرحاً اللهم أرحنا من هموم الدنيا وارزقنا التوفيق في أمورنا.

ربِ اشرح لي صدري، ويسر لي أمري وأحلل عقدة من لساني يفقه قولي، بسم الله الفتاح ، اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين.

اللهمّ سهّل علينا وكُن معنا ولا تجعل هذا الاختبار عائقاً بيننا وبين مستقبلنا، يارب اننا عليك توكلنا فلا ترد لنا دعاء،اللهم اجعل اختباراتنا أجمل مما تمنينا واكتب لنا الخير في جميع أمورنا القادمه يارب سهّل كل ما استصعب علينا أنفسنا ويسِّره.

اللهم يامدبر كل عسير دبر أمورنا ، و اكتب لنا التوفيق في اختباراتنا.

اللّهم أجعل التّوفيق حليفي ، اللّهم انّي استودعتك مُستقبلي ، فَأرني فيه ما يسُرّني.

اللهم ذكرني اذا نسيت , اللهم اجعل التوفيق حليفي في في الدين والدنيا , اللهم اشرح صدري ويسر امري واحلل عقدة من لساني يفقه بها قولي ، اللهم ألهمني الإجابة الصحيحة وارزقني الإتقان ، اللهم يسر لي كل عسير.

اللهم كن معي وأحفظني وبارك فيما تعلمت واجعل الجواب الصائب فيما كتبت واشرت وضللت . اللهم امين اللهم امين اللهم امين

دعاء للحبيب بالتوفيق في العمل

حث رسول الله على العمل وقد رأي يد رجل يبدو عليها الخشونة من أثار العمل فقال إن هذه اليد يحبها ورسوله وقد ذكر ما أكل أحد طعامًا قط خيرًا من أن يأكل من عمل يده وكان أنبياء الله فكان داود عليه السلام يأكل من عمل يده وكان الرسول راعي غنم وكان  نبي الله نوح عليه السلام نجار وقد ذكر رسول الله أم ما من مسلم يغرس غلاسًا أو يزرع زرعًا فيأكل منه طير أو إنسان أو بهيمة إلا كان له بها صدقة.

وفضل العمل عظيم فلا يكفي الدعاء حتى يرزق الله الإنسان بالمال فالعمل عبادة لأنه يعول نفسة وأهل بيته زوجته وأبنائه أو والديه لكي لا يحتاج لمن ينفق عليه ومن يتكل على غيره في النفقة يكون متواكل وليس متوكل في التوكل الحقيقي على الله أن يسعى ويكد ويجتهد في العمل مع الدعاء حتى يعينه الله على العمل وعلى المثابرة والاستمرار.

اللهم ادعوك وكلي رجاء بان يكون التوفيق والفلاح رفيق لحبيبي الغالي في حياته العملية.

اللهم إني أسألك لحبيبي توفيقا يلازم خطاه وتيسيرا لما يخاف تعسيره يارب اجعل له من التوفيق والراحة نصيب.

يارب وفق حبيبي وكن معه اللهم أني أستودعك مستقبله فأجعله أجمل مما تمنى وأكتب له الخير في جميع أموره القادمة.

اللهم ادعوك وكلي رجاء بان يكون التوفيق والفلاح رفيق لحبيبي الغالي في حياته العملية.

اللهم إني أسألك لحبيبي التوفيق والنجاح والسداد والصواب في الإجابة اللهم اجعل كل اختباراته بردا وسلام عليه الله فرح قلبه.

 اللهم ان كان رزق حبيبي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، اللهم إن كان رزق حبيبي بعيدا فقربه ، وان كان قريبا فيسره، اللهم ان كان رزق حبيبي آجلا فعجله، وان كان صعبا سهله، اللهم ان كان رزق حبيبي حراما فطهره منه وأبعده عنه ويسر له الحلال وقربه منه، اللهم ان كان رزقه قليلا فأكثره، وان كان كثيرا فبارك له فيه، اللهم اجعلني له حور عين الدنيا والأخرة، اللهم اجعله رفيقي ونور عيني في الدنيا والآخرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.