حساب استثماري في البنوك السعودية

Mariaam

حساب استثماري في البنوك السعودية يوفر للعملاء العديد من المميزات والخدمات التي يمكنها أن تعود عليهم بالأرباح الوفيرة من خلال خدمات متعددة ومصادر مختلفة للاستثمار، وهو ما تقدمه المملكة العربية السعودية بشكل احترافي وبارع ويتوافق مع أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية، وتقدم أكثر من جهة بالمملكة خدمات استثمارية عديدة خاضعة لإشراف ومراقبة المملكة والعديد من الجهات المسؤولة عالميًا.

حساب استثماري في البنوك السعودية

تعتبر البنوك السعودية واحدة من أكثر الطرق أهمية  للاستثمار في المملكة، وذلك بسبب:

  • ما تقدمه من مجموعة متنوعة وواسعة من الخدمات الاستثمارية التي تتضمن الأسهم والسندات وصناديق الاستثمار الخاصة بالتتداول، إضافة إلى العقارات والذهب وصناديق المؤشرات والصكوك.
  • يتم ذلك من خلال استخدام الأموال في الأنشطة التجارية والاستثمارات المتعددة، وبالتالي يصبح أمام العملاء فرصة لتحقيق عوائد مالية كبيرة من وراء استثمارهم، وهو ما نتعرف عليه من خلال المقالة الآتية.

البنك الأهلي السعودي

حساب استثماري في البنوك السعودية
حساب استثماري في البنوك السعودية

يصنف ضمن أفضل حساب استثمار في البنوك السعودية، وهو من أكبر بنوك الشرق الأوسط لما يقدمه من العديد من الخدمات والمنتجات الاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، ولعل من أهمها الصناديق الاستثمارية، حيث:

  • يتمتع البنك الأهلي بتاريخ كبير في تحقيق أرباح جذابة للمساهمين، وفي عام  2021 قام البنك بدفع 2.5 ريال سعودي مقابل كل سهم من الأرباح.
  • كذلك يقدم البنك خدماته من خلال المنصة الإلكترونية المعروفة بـ “الأهلي كابيتال” أو عن طريق التطبيق الإلكتروني التابع للبنك، مما يجعلها طريقة أسهل وأفضل في عملية الاستثمار وتتبع الاستثمارات على العملاء.

بنك الرياض

يعتبر من أوائل البنوك في قائمة أفضل حساب استثماري بالبنوك السعودية، ويرجع ذلك إلى:

حساب استثماري في البنوك السعودية
حساب استثماري في البنوك السعودية
  • ما يقدمه من مجموعة حلول كبيرة ومتنوعة تتوافق جميعها مع ضوابط الشريعة الإسلامية مثل المرابحة، والتي تعد واحدة من أشهر الصيغ التي قامت عليها أفكار البنك  لتصميم أية محفظة أو منتج استثماري أو صندوق، إلى جانب التشكيلة الواسعة من الصناديق الاستثمارية.
  • عند الاطلاع على أفضل صناديق الاستثمار في الأسهم المقدمة من بنك الرياض نجد العديد من الصناديق مثل: صندوق الرياض للفرص، وصندوق الرياض للأسهم السعودية، وصندوق لرياض للإعمار،.

  البنك السعودي الفرنسي

يعتبر من أقوى المؤسسات المالية في المملكة العربية السعودية، وواحدًا من أفضل الحسابات الاستثمارية  في البنوك بالمملكة، حيث:

حساب استثماري في البنوك السعودية
حساب استثماري في البنوك السعودية
  • يقدم حلولًا للاستثمارات ذات درجات المخاطرة المنخفضة والأرباح الممتازة، إلى جانب الاستثمار في الأسهم والسندات والمحافظ التقديرية.
  • من أهم صناديق البنك التي تنافس بشدة في الأسواق السعودية والعالمية : صندوق الصفاء للمتاجرة بالأسهم المحلية، كذلك صندوق البدر للمرابحة بالريال السعودي.

البنك السعودي للاستثمار

يقوم البنك على تشغيل الاستثمار كابيتال، والذي بدورها يقدم خدمات الوساطة والمنتجات الاستثمارية من صناديق ومحافظ عبر منصة إلكترونية متميزة للغاية، من أهم  الصناديق الاستثمارية التابعة للبنك:

حساب استثماري في البنوك السعودية
حساب استثماري في البنوك السعودية
  • صندوق الاستثمار كابيتال للشركات السعودية والاستثمار كابيتال للأسهم السعودية.
  • الصناديق العقارية التي لها قسم خاص في البنك، وتقوم تلك الصناديق على زيادة معدل النمو سواء كان المدى البعيد أو المتوسط.

بنك الجزيرة للاستثمار

في ظل التعرف على أشهر حساب استثماري في البنوك السعودية ، نتعرف على ما يختص ببنك الجزيرة للاستثمار، حيث:

حساب استثماري في البنوك السعودية
حساب استثماري في البنوك السعودية
  • يعد واحدًا من أقدم بنوك المملكة العربية السعودية والذي أصبح له العديد من الأنشطة الملحوظة في الأسواق في الوقت الحالي.
  • يقدم بنك الجزيرة خدمات الوساطة والخدمات المصرفية الاستثمارية، كذلك خدمات إدارة الأصول في أفضل صورة ممكنة.
  • يقدم خدمة “تداولكم” والمسؤولة عن مساعدة المستثمرين في إتمام عمليات تداول الأسهم الخاصة بهم في البورصة بسهولة ودون الحاجة للخروج من المنزل.
  • ولعل أهم صناديق الاستثمار المقدمة من بنك الجزيرة هى: صناديق الأسهم وصناديق أسواق النقد والصناديق القابضة والعقارية والخاص.

تتعدد أوجه حساب استثماري في البنوك السعودية، إذ تعتبر خدمة مقدمة من العديد من البنوك الهامة والشهيرة بالمملكة، ولكل منها قاعدة عملاء كبيرة تتمتع بموثوقيتها الكبيرة بينهم والعديد من الخدمات المقدمة إلى جانب صناديق الاستثمار.