ماركات وأنواع عدسات النظارات الطبية

Mariaam

ماركات عدسات النظارات الطبية كثيرة ومُتعددة، حيثُ تسابقت العديد من شركات العدسات الطبية على توفير أفضل أنواع للعدسات، نظرًا لأن العدسات من الأجزاء الأساسية والهامة في النظارة، لذا نذكر من خلال مقالنا هذا ماركات عدسات النظارات الطبية بالتفصيل، كي تتمكن من اختيار النوع الذي يُناسبك.

ماركات وأنواع عدسات النظارات الطبية

ماركات عدسات النظارات الطبية
ماركات عدسات النظارات الطبية

يُمكننا مُلاحظة إصابة العديد من الأشخاص بمشكلات في النظر في الآونة الأخيرة، نظرًا لاتباع عادات خاطئة ساهمت في ضعف النظر وعدم التمكن من الرؤية بشكل واضح، لذا يتجه البعض إلى ارتداء النظارات الطبية كي يتمكنوا من المُحافظة على النظر، بالإضافة إلى الرؤية بشكل واضح.

علاوة على ذلك، لابد من اختيار عدسات طبية ذات جودة جيدة، حيثُ أن العدسات من أهم المكونات الأساسية في النظارة بأكملها، نظرًا لأنك ستتمكن من الرؤية بشكل واضح من خلالها، لذا ظهرت العديد من أنواع العدسات المتطورة مؤخرًا، نذكرهم من خلال السطور القادمة:

عدسات كوداك الطبية

إن عدسات ماركة كوداك من أفضل العدسات الطبية التي شاع استخدامها مؤخرًا بكثرة بين جميع الفئات المُختلفة، حيثُ أنها تميزت برؤية شفافة وواضحة بالإضافة إلى خفة وزنها، حيثُ لا يشعر الشخص عند ارتدائها بثقل على أنفه، خاصًة الأشخاص المُصابون بحساسية في الجيوب الأنفية.

الجدير بالذكر أن شركة كوداك تقوم بتطوير العدسات الطبية الخاصة بها باستمرار، وتستمع إلى آراء المُستخدمين وتسعى إلى توفير مُتطلباتهم في اقرب وقت مُمكن، لذا نجد أن الشركة قامت بتوفير عدسات طبية رياضية، تتميز بأنها أخف من العدسات التقليدية بنسبة 40%، مما ساهم في قدرة الشخص الرياضي من ارتدائها دون الشعور بمعاناة.

عدسات درايف وير

تأتي عدسات درايف وير في المرتبة الثانية مُباشرًة بعد عدسات كوداك الطبية، حيثُ أنها مزودة بخاصية تعمل على تحسين الرؤية بشكل كبير أثناء القيادة، عن طريق إزالة الوهج الصادر من مصابيح السيارات، مما أدى إلى تقليل التعرض للحوادث الخطيرة.

الجدير بالذكر أن عدسات درايف وير تتوفر بعدة ألوان مُختلفة، يتمكن الشخص من اختيار لون العدسة التي تُناسبه، كما أن أسعار العدسات تتناسب مع جميع فئات المُجتمع المُختلفة.

عدسات كريزال بريفينسيا

يجب العلم أن عدسات كريزال بريفيسنا من أكثر الماركات المُستخدمة من قِبل العديد من الأشخاص، نظرًا لأنها مزودة بتقنية تعمل على حماية العين من الإضاءة الضارة المُنبعثة من شاشات الحاسوب والهواتف المحمولة، التي تؤدي إلى حدوث مُشكلات في البصر على المدى البعيد.

الجدير بالذكر أن العدسة مُقاومة للخدوش والبصمات والغبار، مما يجعل هذه الماركة الخِيار الأبرز لعدد كبير من الأشخاص.

مميزات النظارات الطبية

ماركات عدسات النظارات الطبية
ماركات عدسات النظارات الطبية

هُناك العديد من المميزات الموجودة في العدسات الطبية، نذكر أبرز تلك المزايا من خلال النِّقَاط الآتية:

  • المُساهمة في الحفاظ على نعمة البصر التي أمرنا الله سُبحانه وتعالى بالحفاظ عليها.
  • حل العديد من المُشكلات البصرية مثل قصر النظر، طول النظر، الحول.
  • الحماية من أشعة الشمس المُباشرة.
  • حماية العين من الأتربة.

سلبيات النظارات الطبية

على الرغم من المميزات العديدة التي توجد في النظارات الطبية، ألا أنه تم مُلاحظة بعض السلبيات التي تم رصدها من بعض الأشخاص الذين يقومون بارتداء النظارات الطبية لفترات طويلة، نذكر ابرز تلك العيوب على النحو التالي:

  • ضياع النظارة باستمرار وإهدار الكثير من الوقت في البحث عنها، نظرًا لعدم امتلاك القدرة على النظر بشكل جيد للبحث عنها.
  • يُصاب العديد من الأشخاص بالخجل عند ارتداء النظارة الطبية، كما أنهم يتعرضون للتنمر باستمرار.
  • تتعرض النظارات للخدش والكسر بسهولة.
  • لابد من تغير النظارات بشكل سنوي، مما يؤدي إلى إهدار الكثير من المال.

في الختام، فقد تعرفنا في مقالنا هذا على أفضل ماركات عدسات نظارات طبية، حيثُ لابد من اختيار نوع عدسات ذات جودة جيدة، كي تتمكن من الرؤية بشكل واضح.