كم عدد مستخدمي تيك توك في السعودية

Mariaam

كم عدد مستخدمي تيك توك في السعودية؟ وما هي إحصائيات تطبيق التيك توك؟ حيثُ إن هذا التطبيق يُعدّ من التطبيقات المشهورة في جميع أنحاء العالم التي يُمكن من خلالها تقديم محتوى عن العديد من المجالات المختلفة والجدير بالذكر أن السعودية تُعتبر من أكثر الدول العربية استخدامًا لهذا التطبيق.

كم عدد مستخدمي تيك توك في السعودية

كم عدد مستخدمي تيك توك في السعودية
كم عدد مستخدمي تيك توك في السعودية

تطبيق التيك توك يُعدّ من أكثر التطبيقات التي لاقت رواجًا وانتشارًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة في المملكة العربية السعودية، وذلك بسبب وجود أعداد كبيرة من المتابعين ومقدمي المحتوي على هذا التطبيق الذي يُساهم في انتشار أعداد كبيرة من المشاهير في الفترة الحالية.

لذلك زاد استخدام تطبيق التيك توك بصورة كبيرة في السعودية، حيثُ إن الأطفال والبالغين والكبار زاد حماسهم بالنسبة إلى هذا التطبيق الترفيهي، وزاد انتشار سؤال مُحدد بخصوص هذا الأمر وهو كم عدد مستخدمي تيك توك في السعودية وذلك سوف نتناوله فيما يلي:

  • عدد مستخدمي تطبيق التيك توم في السعودية 26.39 مليون.
  • تصل إعلانات التيك توك إلى حوالي 72.7% على الرغم من عدم تحميلهم للتطبيق على الهاتف الخاص بهم وذلك ضمن قاعدة الأشخاص المستخدمين التطبيق محليًا.
  • نسبة الإناث الذين يستخدمون تطبيق التيك توك في السعودية تقترب من 34.2% ما يُعادل 9 مليون نسمة.
  • أما بالنسبة إلى المستخدمين الذكور فإن نسبتهم وصلت إلى 17 مليون مستخدم والتي تكون أكثر بكثير من الإناث.

إحصائيات تطبيق التيك توك

بعد الانتهاء من الحديث عن كم عدد مستخدمي تيك توك في السعودية، يجب العلم أن هذا التطبيق يُعتبر من التطبيقات التي حققت نجاح كبير في جميع أنحاء العالم وذلك منذ انطلاقه إلى عالم التواصل الاجتماعي حيثُ حقق إحصائيات مرتفعة بشكلٍ كبير، وهي كالآتي:

  • تستخدم الإناث تطبيق التيك توك بنسبة 53% والذكور بنسبة 46%.
  • أكثر الفئات التي تُشاهد التيك توك في العالم أعمارهم تتراوح من 19 إلى 29.
  • نسبة مستخدمي التيك توك للفئة العمرية الأقل من 18 عامًا هي 28% أما الفئة التي تتراوح من 19 إلى 29 هي 35% بينما الفئة التي تتراوح من 30 إلى 39 هي 18% واخيرًا الفئة الأكثر من 39 هي 19%.

أكثر الدول استخدامًا لتيك توك في العالم

كم عدد مستخدمي تيك توك في السعودية
كم عدد مستخدمي تيك توك في السعودية

نظرًا إلى أن عدد مستخدمي التيك توك وصل إلى أكثر من مليار مستخدم نشط في الشهر فإن التطبيق أصبح من أكبر التطبيقات الاجتماعية في الفترة الحالية، وذلك على الرغم أن ها الرقم شامل العالم بأكمله إلا أن هناك بعض الدول التي تُساهم في زيادة عدد مستخدمي التطبيق بكثرة.

عند الحديث عن عدد المستخدمين فإن الولايات المتحدة هي الأكثر استخدامًا بحوالي 116 مليون مستخدم وسليها إندونيسيا بحوالي 112 مليون مستخدم، أما بالنسبة إلى معدل الاستخدام فإن السعودية تحتل المرتبة الأولى 110% من السكان بعمر 18 عامًا وأكثر.

سوف نتناول في القائمة التالية أسماء أكثر الدول استخدامًا لتطبيق التيك توك في العالم، وذلك بالاعتماد على عدد المستخدمين النشطين على هذا التطبيق من الفئة العمرية التي تبدأ من سن 18 عامًا وأكثر، وتلك الدول هي:

الولايات المتحدة الأمريكية 116 مليون مستخدم
إندونيسيا 112 مليون مستخدم
البرازيل 84.1 مليون مستخدم
المكسيك 62.4 مليون مستخدم
روسيا 51.2 مليون مستخدم
فيتنام 50.5 مليون مستخدم
الفلبين 41.4 مليون مستخدم
تايلاند 41 مليون مستخدم
تركيا 31 مليون مستخدم
السعودية 28.3 مليون مستخدم
باكستان 27.5 مليون مستخدم
العراق 25.5 مليون مستخدم
مصر 25.5 مليون مستخدم
فرنسا 21.9 مليون مستخدم
كولومبيا 21.8 مليون مستخدم
المانيا 21.6 مليون مستخدم
اليابان 21 مليون مستخدم
المملكة المتحدة 20.3 مليون مستخدم
ماليزيا 20 مليون مستخدم
البيرو 18 مليون مستخدم

إلى هنا نكون قد تناولنا الإجابة عن سؤال كم عدد مستخدمي تيك توك في السعودية وهي 26.39 مليون مستخدم تبدأ أعمارهم من 18 عامًا وأكثر وهذا بسبب شُهرة التطبيق في الدول العربية والعالم بأكمله.