كولوفيرين Coloverin دواعي استعمال , سعر ، الاثار الجانبية ، الاضرار ، الجرعة

فاطمة محمد

نشرة دواء اقراص حبوب كبسولة كولوفيرين Coloverin دواعي استعمال , سعر ، الاثار الجانبية ، الاضرار ، الجرعة لعلاج التهاب القولون يمكنك الآن من خلال موقع فكرة Fekera.com، ودليل الأدوية معرفة كل ما تحتاجه عن دواء كولوفيرين Coloverin ،  كولوفيرين أقراص تستخدم لعلاج جميع إلتهابات القولون حيث تحتوي أقراصه على مادة الميبيفرن هيدروكلوريد فيعمل كمضاد لجميع التقلصات التي تصيب القولون فهي لها تأثير قوي وفعال على العضلات اللاإرادية في الجهاز الهضمي وخاصة القولون ، كما تستخدم أقراص كولوفيرين للمساعدة في القضاء على تشنجات المعدة والأمعاء .

دواعي إستخدام دواء ? ? كولوفيرين

تستخدم أقراص كولوفيرين لعلاج جميع إلتهابات القولون وبعض الاستخدامات الأخرى مثل :

  • تستخدم أقراص كولوفيرين للتخلص من جميع الاضطرابات التي تصيب القولون مثل ” اضطرابات الوظائف الانقباضية ” حيث تقوم بالقضاء على آثار تهيج القولون ، كما تستخدم في حالات الإصابة بقرحة المعدة والاثنى عشر .
  • تستخدم هذه الأقراص في القضاء على آثار تهيج القولون الملازم لعضو في القناة الهضمية كما تقوم بمعالجة جميع التهابات القناة الهضمية .
  • تستخدم هذه الأقراص في الحد والتخلص من جميع أمراض الحويصلة والقنوات المرارية كما تستخدم في حالات تكون زوائد المغلق بالقولون وتقوم بالتخلص من جميع الالتهابات الموضعية في الجهاز الهضمي .
  • تستخدم هذه الأقراص في معالجة آلام المعدة الناتجة عن تجمع الغازات في الجهاز الهضمي .
  • تستخدم هذه الأقراص في معالجة ألام البطن والانتفاخ والشعور بإمتلاء المعدة والضغط داخل البطن وكذلك تستخدم في عسر الهضم .

اقرأ ايضًا :  دواء دوسباتالين Duspatalin لعلاج التهابات القولون

الجرعة الموصى بها لاستخدام دواء كولوفيرين

كولوفيرين Coloverin دواعي استعمال , سعر ، الاثار الجانبية ، الاضرار ، الجرعة

  • الجرعة المناسبة لاستخدام دواء كولوفيرين تكون بمعدل تناول 3 أقراص يوميًا وتؤخذ قبل تناول وجبات الطعام ب 20 دقيقة .

الآثار الجانبية لدواء كولوفيرين

لا يوجد أي آثار جانبية عند إستعمال أقراص كولوفيرين بإنتظام حسب تعليمات الطبيب المعالج ولكنه من الممكن أن تحدث بعض الآثار الجانبية النادرة جدًا ومن أكثرها شيوعًا :

  • من الممكن أن يتسبب إستخدام أقراص كولوفيرين في الإصابة بإضطرابات عصبية .
  • من الممكن أن يتسبب إستخدام هذه الأقراص في الإصابة بالغثيان أو حدوث إمساك .
  • من الممكن أن يتسبب إستخدام هذه الأقراص في ظهور أعراض الطفح الجلدي .

اقرأ ايضًا :  دواعي استعمال كولونا Colona علاج القولون العصبي

موانع استخدام دواء كولوفيرين

لا يوجد أي موانع لاستخدام هذه الأقراص حتى الآن لعدم وجود أي أثار جانبية ولهذا يمكن استخدام هذه الأقراص في حالات الجلوكوما وتضخم البروستاتا ، ولهذا لا يمنع استخدامها إلا في حالة الإصابة بالحساسية المفرطة تجاه المادة النشطة بالعقار أو اتجاه أي مكون من مكونات هذا العقار .

تركيب أقراص كولوفيرين

تتكون أقراص كولوفيرين من :

  • 135 مجم من مادة ميبيفيرين هيدروكلوريد .
  • 40 مجم من مادة دايميثيكون .

اقرأ ايضًا :  نشرة دواء جاناتون Ganaton لعلاج ارتجاع المرئ والقولون

عدة نصائح لمنع حدوث التهابات القولون

  • يجب إتباع نظام غذائي صحي للمحافظة على سلامة صحة الإنسان .
  • يجب تناول كميات مناسبة من المياه على مدار اليوم لأنها تساعد الجسم في التخلص من السموم كما تعالج حالات الانتفاخ والذي ينتج عنها التهابات القولون ، ولذلك ينصح جميع الأطباء بتناول 8 أكواب من المياه على مدار اليوم لحماية القولون من الالتهابات .
  • يجب الحفاظ على تناول الوجبات التي توجد بها الألياف مثل ( الموز ، الخوخ ، التوت و الفاصوليا ) فهذه الأغذية مفيدة وصحية وتحافظ على سلامة القولون .
  • يجب ممارسة الرياضة بشكل يومي لأنها لها دور فعال جدًا في الحفاظ على صحة الإنسان ، فهي تقوم بتنشيط الدورة الدموية وتحمي القولون من الإلتهابات التي تصيبه .
  • يجب إمداد الجسم بجميع العناصر الغذائية والفيتامينات حتى يتم تعويض ما يفقده الجسم وكذلك للحفاظ على سلامة القولون ولذلك يجب تناول الوجبات الحاوية على الفيتامينات وخاصة ” فيتامين د ” لأنه يساعد في حماية القولون من جميع الالتهابات التي قد تصيبه ، وللحصول على فيتامين د يجب تعرض الجسم للشمس في الصباح وتناول الحبوب والأسماك .

اقرأ ايضًا :  اقراص بريموزان Premosan لعلاج قرحه المعده والقولون والاثني عشر

سعر دواء كولوفيرين

  • تتوفر أقراص كولوفيرين في جميع الصيدليات المصرية بسعر 38.25 جنية مصري لاغير للعبوة الواحدة ، وتحتوي العبوة الواحدة على 30 قرص .

يتم إنتاج وتصنيع أقراص كولوفيرين بواسطة شركة كيميفارم للصناعات الدوائية .

موقع فكرة غير مسؤول عن تناول “كولوفيرين Coloverin” بدون استشارة الطبيب او الصيدلي المختص والمعلومات الواردة عن الدواء هي من رشته الدواء.

في حالة وجود استفسار أو السؤال عن الأدوية نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع فكرة Fekera.com.