التخطي إلى المحتوى
بوستات عن التخرج 2020
بوستات عن التخرج 2020

بوستات عن التخرج 2020 للفيس بوك موضوع جديد نقدمه لكم عن خواطر عن التخرج من خلال موقع فكرة، لطالما ينتظر الطلاب والطالبات لحظة التخرج من الدراسة في كل مرحلة دراسية تمر عليه، تلك اللحظة التي تدل على انهائه مرحلة وانتقاله لمرحلة جديدة بفكر جديد وعقل أنضج، هي لحظة ينتظرها جميع الأهل والأصحاب وليس الطلبة والطالبات فقط، ففرحة التخرج لها تأثير كبير على الجميع.

بوستات عن التخرج للفيس

يمر من عمر الإنسان ما يقارب التسعة عشر أو العشرون عاماً في الدراسة، بداً من مرحلة الروضة أو الحضانة والتي يبدأ فيها الأطفال منذ سن الثلاث أعوام مروراً بالمرحلة الإبتدائية ويقضي فيها 6 أعوام ثم المرحلة الإعدادية ثلاثة أعوام ومرحلة الثانوية أيضاً ثلاثة أعوام ثم الانتقال إلى مرحلة التعليم الجامعي وتختلف عدد سنواتها تبعاً للكلية التي يدرس بها الطلاب والطالبات حيث أقلها أربعة أعوام وأكثرها سبعة أعوام.

يمر بتلك المراحل أيضاً الأهل حيث يعيشونها مرة أخرى مع أطفالهم وينتظرون انتهاء كل مرحلة من تلك المراحل كي يرون أبنائهم يكبرون عاماً تلو الأخرى أمام أعينهم ثم يتلهفون إلى رؤيتهم في أفضل الكليات ثم اللحظة الحاسمة لحظة التخرج وإنتهاء المرحلة الدراسية وانتقال الأبناء إلى مرحلة جديدة في الحياة من العمل وإنشاء أسرة وغيرها من أمور الحياة.

ولا نستطيع أن نصف فرحة الطلبة والطالبات عند إنهائهم مراحل التعليم وتخررجهم من الجامعة، فهي سعادة غارمة تغلبها الدموع، وينتابها شعور بالحنين لزملاء الدراسة، وشوق أيضاً إلى الأساتذة وعور بالحزن لمفارقة أماكن الدراسة من مدارس وجامعات.

ولكن في العموم هو شعور بالسعادة والفرح يغلب على الجميع ويعم على العائلة والأهل والأصحاب والأقارب، ويتبادل المهنئون فيه التهاني والمباركة للطالب وأهله، بل يتهافتون أيضاً لتقديم الهدايا التي تدل على فرحتهم لهم.

وما أجمل عبارات التهاني التي يتبادلها الأفراد من خلال موقع الفيس بوك، حيث أصبحت مواقع التواصل الإجتماعي وسيلة للتواصل بين البشر وخاصة للمسافرين خارج أوطانهم، ونستعرض بعض العبارات الرقيقة للتهنئة بالتخرج:

 

 

 

عبارات كلمات تهنئة بالتخرج

من المعروف أن عبارات التهنئة يتبادلها الأفراد في جميع المناسبات السعيدة حيث تدل على مدى فرحة المهنئ بالمناسبة السعيدة التي لدى غيره من الأقارب والمعارف والأصحاب والجيران، ويحتفل بها سواء كانت نجاح أو تخرج أو حفلة زفاف أو احتفال بأي مناسبة سعيدة، وتختلف العبارات والكلمات، ولكن جميعها تؤدي نفس الغرض منها وهو التعبير عن الفرحة وتقديم التهاني الجميلة والمباركة الرقيقة.

نستعرض اليوم بعض العبارات الرائعة التي تعبر عن الفرحة بالتخرج وتقديم التهاني الحارة والمباركة لصاحب المناسبة بتلك المناسبة السعيدة نذكر منها:

  • مبارك النجاح وجعله الله فاتحة خير لما هو قادم، وأزف لك بهذه المناسبة أجمل عبارات تهنئة بالتخرج.
  • كانت مثابرتك الدائمة سببًا في تفوقك ونجاحك، أنا فخور بك، وأتمنى لك التوفيق في حياتك العلمية والعملية.
  • كل التعب يا خريج إلا في يوم تلقاه، ألف مبارك.
  • تعجز الكلمات أن تصف السعادة الغامرة التي أشعر بها بعد تخرجك اليوم، فأنت تقطف ثمار التعب والاجتهاد وسهر الليالي، وتقف على أعتاب مرحلة جديدة أتمنى لك التوفيق والنجاح.
  • اليوم القمر يبتسم لك والنجوم تزدان … بالجد والمثابرة حققتها أمالك يا …. وها هو تاج العلم قد توجت به.
  • عرفتك خلال السنوات الماضية مثالاً لقهر الصعاب، وتحطيم الفشل، وصنع النجاة، كنت تتجاوز المحطات الواحدة تلو الأخرى، وأنت تنظر بهمة عالية لما هو قادم، وقد جاء اليوم الذي تستحق فيه تتويج كل ذلك، أبارك لك تخرجك.
  • علينا أن نرفع لك القبعة قبل أن تلقي بقبعة التخرج إلى السماء، وأن نزف لك باقة من عبارات تهنئة بالتخرج لك، فأنت تستحق كل التقدير.
  • لا بد بعد عرق الجبين، وسهر الليالي، وتعب الجسد من أي يأتي اليوم الذي تحصد فيه ثمرة كل هذا، كنتَ مثالاً في الجد، والاجتهاد، والصبر، والإصرار على تحقيق المراد، وأنت اليوم ماثِلٌ أمام حلمك لتحققه، أبارك لك تخرجك، وأتمنى أن أراك في أعلى المراتب دائمًا.
  • لم مذاقها مميز؟ فيكفي أن تعلم.. أنني حين أقول لك “مبروك”… أقولها من كل قلبي.
  • لا يوجد لباس أجمل من ثوب النجاح، أشعر بالسعادة اليوم وأنا أراك في المراتب العلمية العليا، تصنع الانتصار، وتحقق الطموح، وتتفوق على نفسك، قبل أن تتفوق على الآخرين، أبارك لك تخرجك، وأتمنى لك المزيد من التوفيق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.