معنى اسم بيسان Bissan وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام

شاهندة سعيد

معنى اسم بيسان Bissan وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام وصفات حاملة الاسم بالاضافة الي صور اسم بيسان ،يعتبر اسم بيسان اسم عريى قديم ،كان منتشر قديمًا واختفي وعاد مؤخرًا لاستخدامه ،حيث انتشر انتشار كبير في وقتنا الحالي لما يحتوي الاسم من معاني وصفات جميلة ،وسوف نتعرف من خلال مقالنا علي معني الاسم في اللغة العربية وصفاتة .

معنى اسم بيسان في اللغة العربية

اسم بيسان هو اسم قرية فلسطينية إلى الجنوب من بحيرة طبرية ، التي بناها العرب اليبوسيون والكنعانيون منذ آلاف السنين وسمَّوها “بيت شان” و هى منطقة في فلسطين خضراء وشاسعة، ويقال أن بَيْسَان هو موضع في الشام تُنسَب إليه الخمر، حيث قال حسان بن ثابت رضي الله عنه “من خَمْرِ بَيْسَانَ تَخيَّرتُهـا دِرياقَةً توْشِكُ فَتْرَ العِظامْ” ،وقد قيل ايضاً أن بَيْسانُ موضع بالأُرْدُنِّ فيه نخل لا يثمر إِلى خروج الدجال،وقيل ايضاً أن البيسان نوع نادر من أنواع النباتات التي قد تتزايد في الجزر العربية وبالأخص قد يزداد تركيزها في المملكة العربية السعودية، ينتمى نبات البيسان لفصيلة الأشجار، وهى الزهرة يتم استخراج العطور والبخور منها نظراً لتميزها برائحتها العطرية النادرة، وأيضاً نستخرج من هذه الزهرة الكثير من العلاجات التي تفيد فروة الرأس، وقد يكون معنى اسم بيسان يعنى الشئ النادر الذى لا مثيل له.

شاهد معنى اسماء اخرى :  معنى اسم بونيتا

صفات حاملة اسم بيسان

  • البنت التي تحمل اسم بيسان هى شخصية مرحة تحب الهزار والضحك واللهو لذلك يحبها الناس لانها تسكن روحها صفة التسامح، وطهارة النفس.
  • هى شخصية اجتماعية تحب الناس وتحب مساعداتهم.
  • تهتم بمظهرها وأناقتها فهى تحب ان تكون جميلة وجذابة.
  • هى شخصية رومانسية ومرهفة الأحساس.
  • من الهوايات التي تمارسها الرسم والزخرفه والرياضة فهى تحرص على ممارسة الرياضة بشكل دائم.
  • تتميز بالذكاء والطموح و النشاط في العمل.

شاهد معنى اسماء اخرى :  معنى اسم بشرى

مشاهير يحملون اسم بيسان

  • بيسان فيروز : هي مطربة موهوبة بالغناء منذ طفولتها، وقد حققت شهرة كبيرة في مجال الغناء ، ويوجد لها الكثير من الأغاني من أهمها، “القدس في البال”، وقد حققت نجاح باهر بسبب حب الجماهير لهذه الأغنية.
  • بيسان محمد جروين: هي فتاة فلسطينية من غزة، تميزت بيسان محمد بالشجاعة الكبيرة وجرأتها في اقتحام الصعاب، حيث استطاعت أن تفجر نفسها في منبج السورية وتقتل ما يزيد عن خمسة عشر داعشياً، وكان فيهم أحد اخوتها، ونفذت بيسان العملية انتقاماً لقتل ابنها على يد داعش.
  • بيسان عدوان: هي كاتبة وباحثة فلسطينية، ولدت في غزة، لها العديد من الأعمال منها، القتال هو الطريق، حماس بين إجراءات التأقلم والوصول للسلطة، وجدار الأبارتهايد الإسرائيلي” بالإضافة إلى عدة دراسات في إشكالية الهوية الفلسطينية، وكذلك دراسات في شئون اللاجئين الفلسطينين.

شاهد معنى اسماء اخرى :  معنى اسم بارح وصفات حامل الاسم

حكم الدين الأسلامى في اسم بيسان

بيسان هو اسم مكان قد يكون هو مكان فيه خمر وقد يكون مكان به خضرة واشجار، وفي راى اخر هو اسم زهره، وفي المعجم هو الشئ النادر الذى لا مثيل له، ففي النهاية لا يوجد لاسم بيسان معنى محرم ولا هو يدل على اى شى يحرمه الاسلام ولا هو اسم يحمل لصاحبته اى أهانة.

معنى اسم بيسان في علم النفس

اسم بيسان هو اسم زهرة، ولكل شخص شيئاً من اسمه، فالبنت التي تحمل اسم بيسان تتميز بالرقه والهدوء و الجمال و العاطفة والحس المرهف.

شاهد معنى اسماء اخرى :  معنى اسم بانسية وصفات حاملة الاسم

صور اسم بيسان

معنى اسم بيسان Bissan وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام

معنى اسم بيسان Bissan وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام

معنى اسم بيسان Bissan وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام

معنى اسم بيسان Bissan وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام

معنى اسم بيسان Bissan وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام

شاهد معنى اسماء اخرى :  معنى اسم بهاء Bahaa

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “( معنى اسم بيسان) “في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك .