التخطي إلى المحتوى

اسم بيسان من الأسماء العربية القديمة الذى ظل لسنين طويلة لم يستخدم ولكنه انتشر الأن، فالأمهات و الآباء دائماً يبحثوا عن الأسماء الجديدة وليست منتشره،  اسم بيسان هو أحد أبرز اسماء البنات التى إنتشرت في الآونة الأخيرة، وبيسان يعني ليس لها مثيل، ولا شبيه لها، قبل أن يختار الامهات والآباء أسماء بناتهم يحب أن يبحثوا جيدا عن معنى الأسم وصفات حاملة الأسم ومدى تأثيره على شخصيتها وحكم الأسلام فى التسمية بهذا الأسم اجمل اسماء بنات، كل ذلك غيرها من الموضوعات سوف نعرضها على موقعنا فكرة.

معنى اسم بيسان فى اللغة العربية

اسم بيسان هو اسم قرية فلسطينية إلى الجنوب من بحيرة طبرية ، التي بناها العرب اليبوسيون والكنعانيون منذ آلاف السنين وسمَّوها “بيت شان” و هى منطقة في فلسطين خضراء وشاسعة، ويقال أن بَيْسَان هو موضع فى الشام تُنسَب إليه الخمر، حيث قال حسان بن ثابت رضي الله عنه “من خَمْرِ بَيْسَانَ تَخيَّرتُهـا دِرياقَةً توْشِكُ فَتْرَ العِظامْ” ،وقد قيل ايضاً أن بَيْسانُ موضع بالأُرْدُنِّ فيه نخل لا يثمر إِلى خروج الدجال،وقيل ايضاً أن البيسان نوع نادر من أنواع النباتات التي قد تتزايد في الجزر العربية وبالأخص قد يزداد تركيزها في المملكة العربية السعودية، ينتمى نبات البيسان لفصيلة الأشجار، وهى الزهرة يتم استخراج العطور والبخور منها نظراً لتميزها برائحتها العطرية النادرة، وأيضاً نستخرج من هذه الزهرة الكثير من العلاجات التي تفيد فروة الرأس، وقد يكون معنى اسم بيسان يعنى الشئ النادر الذى لا مثيل له.

صفات حاملة اسم بيسان

  • البنت التى تحمل اسم بيسان هى شخصية مرحة تحب الهزار والضحك واللهو لذلك يحبها الناس لانها تسكن روحها صفة التسامح، وطهارة النفس.
  • هى شخصية اجتماعية تحب الناس وتحب مساعداتهم.
  • تهتم بمظهرها وأناقتها فهى تحب ان تكون جميلة وجذابة.
  • هى شخصية رومانسية ومرهفة الأحساس.
  • من الهوايات التى تمارسها الرسم والزخرفه والرياضة فهى تحرص على ممارسة الرياضة بشكل دائم.
  • تتميز بالذكاء والطموح و النشاط فى العمل.

مشاهير يحملون اسم بيسان

  • بيسان فيروز : هي مطربة موهوبة بالغناء منذ طفولتها، وقد حققت شهرة كبيرة في مجال الغناء ، ويوجد لها الكثير من الأغاني من أهمها، “القدس في البال”، وقد حققت نجاح باهر بسبب حب الجماهير لهذه الأغنية.
  • بيسان محمد جروين: هي فتاة فلسطينية من غزة، تميزت بيسان محمد بالشجاعة الكبيرة وجرأتها فى اقتحام الصعاب، حيث استطاعت أن تفجر نفسها فى منبج السورية وتقتل ما يزيد عن خمسة عشر داعشياً، وكان فيهم أحد اخوتها، ونفذت بيسان العملية انتقاماً لقتل ابنها على يد داعش.
  • بيسان عدوان: هي كاتبة وباحثة فلسطينية، ولدت فى غزة، لها العديد من الأعمال منها، القتال هو الطريق، حماس بين إجراءات التأقلم والوصول للسلطة، وجدار الأبارتهايد الإسرائيلي” بالإضافة إلى عدة دراسات في إشكالية الهوية الفلسطينية، وكذلك دراسات في شئون اللاجئين الفلسطينين.

حكم الدين الأسلامى فى اسم بيسان

اسم بيسان هو اسم مكان قد يكون هو مكان فيه خمر وقد يكون مكان به خضرة واشجار، وفى راى اخر هو اسم زهره، وفى المعجم هو الشئ النادر الذى لا مثيل له، ففى النهاية لا يوجد لاسم بيسان معنى محرم ولا هو يدل على اى شى يحرمه الاسلام ولا هو اسم يحمل لصاحبته اى أهانة.

معنى اسم بيسان فى علم النفس

اسم بيسان هو اسم زهرة، ولكل شخص شيئاً من اسمه، فالبنت التى تحمل اسم بيسان تتميز بالرقه والهدوء و الجمال و العاطفة والحس المرهف.

صور اسم بيسان

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.