التخطي إلى المحتوى
موعد المولد النبوي الشريف 1440/2018

موعد تاريخ المولد النبوي الشريف لعام 2018-1439 يوم ايه حيث تحتفل الأمة الإسلامية في كل عام يوم 12 ربيع أول بذكرى المولد النبوي الشريف مولد خاتم المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، وهو اليوم الذى تنتظره الأمة الإسلامية جميعًا في جميع أنحاء العالم ، فهو أحدى أهم الأيام بالنسبة للمسلمين جميعًا ، فهو يوم ميلاد شفيعنا ونبينا صلى الله عليه وسلم.

حيث بدء العد التنازلي للاحتفال بهذا اليوم العظيم ، وهو ما بدأت ظهور المظاهر الخاصة به في الشوارع والميادين ، حيث بدأت المساجد بالإزدحام والأمتلاء بالمصليين والذين يأملون أن تكون تلك الأيام مفترجه عليهم ومستجابه لدعائهم بها ، فهي تعد أبرك الأيام الإسلامية.

وموضوعنا اليوم في موقعنا فكرة هو عرض الموعد المحدد ليوم ميلاد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، فقد يجهل بعضنا اليوم المحدد للمولد النبوي الشريف ، وهو ما سنتحدث عنه اليوم تفصيليًا بالتاريخ الهجري والميلادي وأي يوم سيوافق ميلاد نبينا وشفيعنا محمد صلى الله عليه وسلم.

موعد المولد النبوي الشريف 2018

يتطلع الكثير من الأشخاص إلى التجهيز والتحضير إلى يوم ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم للاحتفال به ، ولكن الاحتفال هنا مختلف ليس عن طريق الزينة ولا اقامة الإحتفالات ، ولكن له شكل مختلفه لدى المسلمين جميعًا.

حيث أن احتفالهم يكون بتطبيق سنة رسولنا الكريم ، حيث كان نبي الله دائم الصيام يوم الأثنين في كل أسبوع وحين سأل عن السبب في هذا قال أنه يوم ميلادي، وهو ما جعل المسلمين جميعًا في أنتظار المولد النبوي الشريف يؤدون سنة الصيام ولطلب الشفاعة والدعاء من نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم.

وكما تحدثنا أن يوم ميلاد نبي الله هو الموافق يوم 12 ربيع أول من كل عام ، والذى يوافق هذا العام يوم 20 من نوفمبر عام 2018 ميلاديًا ، والذي يوافق يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع وهو ما لا يفصلنا عنه سوا أيام قليلة جدًا، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

المولد النبوي 2018 في مصر

للمصريين الطقوس الخاصة بهم في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ،حيث أن للشعب المصري الكثير من العادات التى تختلف عن باقي الأوطان العربية جميعًا ، فمع اقتراب موعد المولد النبوي الشريف بدأت تلك المظاهر في الظهور في الشوارع المصرية وفي داخل البيوت أيضًا.

فقد بدأت الزينة والأنوار في الظهور ، كما بدأت محلات الحلوى في عرض ما يسمى بحلاوة المولد احتفالًا بهذا اليوم العظيم ، كما بدأت المساجد في دعوة الناس إلى الصلاة والعبادة فهو أهم الأيام الى يتقبل بها الدعاء ، كما أن الجميع يكثر من الصلاة على المصطفى صلى الله عليه وسلم تسلميًا كثيرًا، وهو ما ظهر بين الناس بصورة كبيرة في تلك الأيام المفترجة.

وقد أعلنت دار الإفتاء المصرية منذ أيام أن يوم المولد النبوي موافق يوم الثلاثاء في مصر ، وهو ما قامت الحكومة المصرية بأعطائه أجازة لجميع العاملين في القطاعات الحكومية والطلاب في المدارس أيضًا ، تقديرًا لقيمة هذا اليوم العظيم.

 

المولد النبوي 2018

مع بداية شهر ربيع أول يبدأ المسلمين في جميع انحاء العالم بالاستعداد للأحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف ، وهذا ما يختلف بين الجميع فقد ظهر الكثير من الجدال حول هذا الأمر ، فقد أكد الكثير من العلماء المسلمين أن الأحتفال بيوم المولد النبوي من البدع التى أبتدعها الناس.

وهو ما يسمى لديهم بالأمر غير المقبول فإن الواجب فعله في هذا اليوم المفترج هو التفرغ للصلاة والعبادة والإكثار من الصلاة على نبينا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، وعدم الإنشغال بالحلوى والزينة والالتفات أكثر إلى التعبد والصيام والصلاة.

وهذا هو ما يتفق عليه المسلمين جميعًا ، فالجميع يعلم القيمة الكبيرة لهذا اليوم في حياتنا ، حيث أن اغلب المسلمين ينتظرون هذا اليوم العظيم من اجل الصيام وأداء الفوارض والإكثار من الدعاء لعله مستجاب بإذن الله أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.