التخطي إلى المحتوى
دعاء ظهور النتيجة أدعية النجاح مكتوبة

دعاء ظهور النتيجة دعاء الخوف من النتيجة ادعية قبل ظهور واستلام النتيجة دعاء للنجاح في الدراسة والشهادة دعاء انتظار نتيجة الثانوية العامة مكتوب ومستجاب قصير جدًا ، هناك عدد من المشاكل التي تواجه عدد من الطلاب قبل خوض الاختبارات النصفية أو النهائية والتي تكون في موعدٍ ثابت محدد إما في منتصف العام أو في نهايته.

وخاصة لأولئك الطلاب الكسالى المقصرين في استذكار دروسهم على مدار العام ومهملين فيها ويأتون قبيل الاختبارات بيومين أو أقل ثم يقرأون ما يحلو لهم من المنهج مدعيين المذاكرة ثم يتواكلون على الله تعالى ويشعرون بالرهبة والقلق والخوف لما سيواجههم في الاختبار ، أما أولئك المجدون المجتهدون فهم أدرى الناس بما هو في صالحهم ويستثمرون وقتهم ويعرفون قيمة الوقت وقيمة الاستغلال الجيد له دعاء ليلة ظهور النتيجة مستجاب.

النجاح في الاختبارات هو الأساس الذي يضمن اجتياز الطالب لاختبار وانتقاله لمرحلة تعليمية أخرى سواء كان طالب في المرحلة الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية وحتى الجامعية.

 

دعاء قبل استلام النتيجة او الشهادة مكتوب

الطلاب المقصرين في دراستهم ويعتمدون فقط على قراءة المنهج قبل الاختبار قراءة لا تسمن ولا تغني من جوع فهي بمثابة لقراءة القشور دون التعمق في الجوهر ينتابهم الشعور بالخوف والقلق والتوتر والرهبة من نتائج الاختبار لأنهم يعلمون بتقصيرهم ،وأنّهم لم يبلوا بلاءُ حسنًا ، أما الآخرين المجتهدين المستذكرين لدروسهم أول بأول يستقبلون النتيجة بنفس رحبة وهدوء واطمئنان وراحة لأنهم يعلمون أنهم قد أبلوا بلاءً حسنًا ولن يضيع الله تعبهم وجدهم.

 

دعاء النجاح في الثانوية العامة قبل ظهور النتيجة مستجاب

يواجه الطلاب الكسالى عدة مشكلات قبيل الاختبار وذلك بسبب عدم استذكار الدروس أولًا بأول وتراكمها واحدًا فوق الآخر وإهمالها وعدم المراجعة المستمرة عليها ويتركون استذكار المنهج أو بمعنى أدق قراءة المنهج لأيام ما قبل الاختبار ويقرأون قشور المواد ولا يتعمقون فيها ويقضون العام الدراسي في اللعب واللهو وأشياء لا فائدة منها ولا جدوى منها ويكون استعدادهم لذلك الاختبار غير كافيًا ولا مجزيًا بالمرة فيلجأون  إلى تناول المنبهات والكافيين الموجود في المشروبات كالقهوة والشاي والنسكافية حتي ينالوا وقتًا أطول للمراجعة والحصول على ساعات اضافية ، وبالتالي ينعكس ذلك على مدى استيعابهم فالجسم والعقل لا يحصلون على القدر الكافي من الراحة والاسترخاء ولن يكون هناك أي تركيز وقت الاختبار والإسابة بالصداع ووجع الرأس وغيرها من الاعراض الجانبية نتيجة تعرض الجسم للإجهاد لفترة طويلة.

اللهم اهدهم لما تحب و ترضى .. اللهم هبنا علمًا ينتفع به… وعملًا يقربنا اليك … وهبنا صبرًا و ثباتًا في الدين .

اللهم فرج كروبهم و اجعلهم من الرائدين في الاسلام.. اللهم ارفع راية الرقي بطلبة العلم و الزمهم به و اجعلهم بيارق نجاحاتنا في المدارس و الجامعات و الكليات و المعاهد .

 

 

أمّا المجدين فيكون عكس الحال معهم فهم يستقبلون الاختبار بنفسٍ هادئة حيث يستذكرون دروسهم على مدار العام أولًا بأول ويخصصون وقت للمراجعة المستمرة وتخصيص وقت للراحة والاسترخاء وإعطاء الفرصة للعقل بتنظيم المعلومات بداخله ، وتكون فترة ما قبل الاختبار هي للمراجعة فقط وتثبيت المعلومات ، وبالتالي فهم يحصلون على أعلى الدرجات نتيجة تعبهم.

اللهم اجعل شبابنا عبرة و قدوة للخير … اللهم قوي إيماننا و بإيماننا قوي عملنا و بعملنا زد من نجاحاتنا.

اللهم اغدق بكرمك علينا بكل نجاح…وكل صلاح…وكل فلاح .. واجعلنا من الصابرين في كل ابتلاء و الصامدين لكل عداء .

اللهم اجعل امتحانات المسلمين تتوج بالفوز بعد كل عناء … اللهم آمين.

 

دعاء مستجاب للنجاح في الشهادة الخوف من النتيجة

على طلاب المراحل التعليمية المختلفة الاستعداد التام للاختبار ، وهناك عدد من النصائح التي تُساعد في هذا الأمر نتناولها على النحو التالي :

  • توفير المكان والجو المناسب للاستذكار والمراجعة من أجل الحصول على نتيجة أفضل.
  • الاستعداد الجيد للاختبار والتزام الهدوء والبعد عن كل ما يُسبب القلق والتوتر والخوف وتصفية الذهن والبعد التام عن الأفكار السلبية.
  • توفير قسط مناسب من الراحة والاسترخاء للجسم والعقل.
  • تلخيص الدروس في كافة المواد وتحديد نقاط هامة للمراجعة والتأكيد عليها.

رب اشرح لي صدري ، و يسر لي أمري ، و احلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.

 بسم الله الفتاح ، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا و أنت تجعل الحزن متى شئت سهلا ، يا أرحم الراحمين ، اللهم آمين.

اللهــم إني أستـودعك مـا قرأت ومـا حفظت وما تعلمت فردة إلي عند حاجتي إليه ، إنك على كل شيء قدير .

لا إله إلا أنت برحمتك أستغيث ، يا غياث المستغيثين أغثني ، يا لطيف الألطاف نجينا مما نخاف.

اللهم ارزقنا نجاحًا في كل أمر …ونيلًا لكل مقصد .. و ارزقنا القمة في درجات العلم .

 

دعاء النجاح قبل ظهور النتيجة مكتوب

يا منجى من المهالك نجينا من كل هالك.

 اللهم ثبت قلوب التلاميذ على الإيمان… وبإيمانهم أعنهم على النجاح … و بنجاحهم أعنهم على نصرة المسلمين .

اللهم بيديك كل الأمر … فلا تكلهم لغيرك ..لا مجير لهم من غياهب الدهر سوى نور هدايتك .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.