التخطي إلى المحتوى
تفسير حلم صعود السلم او الدرج
حلم صعود السلم

تفسير حلم صعود السلم او الدرج في المنام لابن سيرين او النابلسي او ابن كثير من خلال كتب التفسير ، السلم الحديد في المنام ، السلم الخشبي ، تفسير صعود السلم ونزولة ، صعود السلم للعزباء ، تفسير رؤية السلم له دلالات عديدة فقد يدل صعود السلم للمريض علي الشفاء ، وقد يدل علي السفر ، والسلم الخشبي يدل علي النفاق في التعامل ،  والسلم المكسور قد يدل علي الهموم والأحزان وقد يُعبر عن الموت ، وسوف نوضح ذلك تفصيليًا رؤية صعود السلم وذلك علي موقع فكرة من خلال عرض تفاسير لكبار أئمة التفسير في الرؤي والأحلام لإبن سيرين ، النابلسي ، بن شاهين .

تفسير حلم صعود السلم الحديد لابن سيرين

رؤية السلم في المنام تدل علي المكانة العالية والمنزلة الرفيعة ، فمن رأي في المنام أنه يصعد سلم من حديد فسوف يرتقي غلي درجة عالية قد تكون في العلم أو ترقية في الوظيفة ، وقد يؤول تفسير صعود السلم الحديد إلي السفر والترحال .

تفسير حلم صعود السلم بصعوبة للمرأة العزباء او الحامل او المتزوجة

السلم في المنام يُعبر عن المستقبل وعن مشوار الحياة الذي يقطعة الإنسان ، فإن كان يصعد السلم بسهولة ويُسر فهذا يدل علي الخطوات الجادة المقطوعة وعلي النجاح المستمر ، ومن تعثر في الصعود ويصعد بصعوبة في المنام فهذا يدل علي الصعاب والعقبات التي تواجه صاحب الرؤية ، ولكن هذا مؤشر جيد أنه في النهاية سوف يصل لمرادة ويحقق طموحاتة وأحلامة.

تفسير حلم السلم الخشبي

السلم هو الأدة التي من خلالها الوصول إلي الأدوار العليا ، وهو كذلك في الرؤية ، فمن رأي نفسة يصعد سلم خشبي فهذا يدل علي الترقي والعلو ولكن هناك شيئ من النفاق يعتري صاحب الرؤية أو قد يستعين بأشخاص منافقين يساعدونة في الوصول إلي هذة المكانة العالية بالتدليس والغش .

تفسير حلم نزول السلم بخوف

نزول السلم في المنام قد يُفسر علي الرجوع من السفر والعودة إلي ارض الوطن بسلام وقد يُفسر علي الشفاء من المرض للمريض ، ونزول السلم بخوف في المنام يدل علي التردد في في بعض الأمور والمواقف الصعبة ، فالخوف من إتخاذ القرار كخطوبة للعزباء وخوفها من الزواج ، والعلاقات الزوجية وما بها من خلافات وخشية الطلاق ، وقد يكون مشروع إستثماري والخوف من ضياع رأس المال وكذلك الخوف من الخوض في تجارب جديدة لا يدري صاحب الرؤية ماهي عواقبها .

تفسير حلم السقوط من الدرج للعزباء

احيانًا مايسيطر القلق والخوف علي الإنسان من نتائج التجارب كالخطوبة الفاشلة والرسوب في الإمتحان وضياع وظيفة مهمة ومرموقة ، فالخوف يأتي في المنام وكأن الشخص يقع من مكان عالي أو من علي الدرج أو السلم  فهذا تأويلة يعود للعقل الباطن من كثرة التفكير في التجارب التي مر بها الإنسان في حياتة ، وقد يكون تفسير الرؤية إنذار لصاحب الرؤية حتي لا ييأس فإن بعد الفشل النجاح والخطوبة الفاشلة ليست نهاية الحياة .

 تفسير حلم الدرج المهدوم او الوسخ او الضيق

تفسيرالدرج أو السلم في المنام يدل علي الطموح والأحلام التي تتحقق أو لا تتحقق ، فالصعود في المنام يدل علي تحقيق الأحلام والهبوط والنزول يدل علي الإخفاقات والفشل ، وقد يدل علي عودة الغائب وشفاء المريض ، أما هدم الدرج أو إنكسارة فغير محمود وقد يدل علي إنتهاء العلاقات  كفسخ خطوبة أو إنفصال زوجين وطلاقهما ، وكذلك يدل الدرج المهدوم في المنام علي موت المريض ، قد يكون احد الأقارب للزوج أو الزوجة.

يمكنك أضافة حلمك من خلال التعليقات بالتفصيل،وسيتم تفسيرة والرد عليه والتواصل معك..

التعليقات

  1. تفسير حلم الصعود السلالم وعدم سقوط وهطول المطر ومعي اثنان رجليهم مقصوصين ابي ومعلمي طلبو مني الصعود خفت منهم ثم صعدة وجدت ادارة اعطولي اوراق اخذتها ونزلت ولم اسقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.