تفسير حلم رؤية مائدة الطعام في المنام

آمال الشرابى

ما هي دلالات تفسير حلم رؤية مائدة الطعام في المنام من خلال كتب التفسير للعزباء او للمتزوجة او للحامل او للطلقة ، تفسير حلم الوليمة في البيت للامام الصادق أو ابن سيرين و ابن كثير او النابلسي عبر موقع فكرة ،المائدة ذُكرت في القرآن بسورة مستقلة تُسمى بسورة المائدة.

قد نزلت المائدة من السماء عليها طعام من طعام الجنة وفاكهة من فاكهة الجنة ، أنزلها الله على نبي الله عيسى والحواريين لتكون لهم عيداَ بعد صيام ثلاثين يوماَ، بعد أن اكلوا واكل الفقراء قرابة الالف او ازيد ، فكانت هذه المائدة آية من عند الله عز وجل ، جحد البعض ولم يؤمن برسالة سيدنا عيسي عليه السلام، والمائدة في الواقع هى المنضدة أو الطاولة التي يُوضع عليها الطعام.

المائدة كما هى مكان للأطعمة والمشروبات والتي تُبهج النفس فكذلك في المنام دالة على الفرح والسرور ولكن تختلف الرؤية حسب الرجل أو المرأة،وسوف نوضح ذلك من خلال عرض تفاسير بن سيرين في هذا الباب وكذا آراء وتفسير العلماء في رؤية مائدة الطعام في الحلم.

تفسير رؤية طاولة خشب في المنام :

  • الطاولة او التربيزة بالمعنى الدارج او الطبلية بالمعنى الشعبي ،هو المكان الذى يُوضع عليه الطعام،والطبلية مثل الطاولة أو المنضدة الا انها اصغر حجماَ واقصر من الطاولة.
  • إذا كانت مليئة بالأطعمة فهذا يدل على الأمنيات والاحلام التي سوف تتحقق، والوليمة المعدة  تدل على الأخبار السارة والمفرحة.
  • الطاولة الخالية تدل على الفقد والحرمان من الحب والمشاعر وعلى قلة الاموال،كما ان الطاولة من الخشب تدل على الأمن والأمان.

تفسير حلم الدعوة للطعام في المنام البنت للعزباء :

مائدة الطعام تدل على الأخبار السعيدة، وبالنسبة للعزباء رؤية المائدة او دعوتها للطعام يدل على خطبتها لرجل يتصف بالجود والكرم والغنى.

إقرأ ايضًا : تفسير حلم رؤية الرجل الاسمر

تفسير حلم الطعام الكثير :

الطعام الكثير في المنام يدل على الرفاهية والثراء،واجتماع الناس علية من الاقارب والاصدقاء يدل على أن صاحب الرؤية كريم واجتماعى،وتذوق الطعام واستشعار طعمة لذيذ دليل على السعادة والفرح.

سفرة الطعام في المنام للعزباء :

في بعض التفاسير تُفسر السفرة او المائدة بالسفر،وتُفسر بالمرأة والطعام هو الرزق والمال والاستقرار، وللعزباء نجاح في حياتها الدراسية والوظيفة المرموقة والخطوبة او الزواج.

إقرأ ايضًا : تفسير حلم انكسار الصحن او الطبق

تفسير الطاولة والكراسي في المنام :

الطاولة او المائدة والكراسي تدل على النساء،فهذه الرؤية للمرأة تدل على الاستقرار والامان،وللرجل على عدد النساء بمقدار عدد الكراسي زواج و علاقات، والفتاة على الزواج.

إقرأ ايضًا : تفسير حلم رؤية اكل اللحم في المنام

تفسير حلم شراء طاولة طعام :

مائدة الطعام في المنام لابن سيرين تدل على الجاه والكرم وعلى الاستقرار الأسري، كما تدل على  الأخبار السعيدة، والمائدة المكسورة تدل على المشاكل والمشاحنات.

تفسير حلم مائدة الطعام للمتزوجة :

إذا رأت المتزوجة في منامها مائدة مليئة بالاطعمة المختلفة  والمتنوعة هذا يدل على السعادة الزوجية التي تحياها، فإذا كان الطعام به حموضة او مرارة دل ذلك على سوء العشرة بينها وبين زوجها، واجتماع الرجال فقط على المائدة  يدل على الهموم والاحزان ، واجتماع النساء والاطفال الصغار يدل على الفرج من الهموم.

إقرأ ايضًا : تفسير حلم تناول الاكل

تفسير حلم الاكل مع الأقارب :

الأكل مع الاقارب في المكان المخصص لذلك هو استدامة العلاقات الطيبة والود بينهم،اما اذا كان الطعام في المطبخ او حجرة النوم فيدل على الخصومات والعداوات بينهم.

تفسير حلم مائدة الطعام للحامل :

ٱذا رأت الحامل مائدة مليئة بالأطعمة المختلفة وجميلة وكانت المائدة باللون الابيض دل ذلك على ولادة انثى جميلة، وان موعد ولادتها قد اوشك على الاقتراب، وهناك رزق واسع واموال كثيرة تنتظر المولودة، والولادة ستكون ميسرة

إقرأ ايضًا : حلمت ان زوجي يعطيني ذهب

تفسير حلم مائدة الطعام للضيوف :

المائدة هى الخير والرزق وقد تدل على المرأه الزوجة او الام، و المائدة وعليها الطعام يدل على النعيم والرخاء ووجود ضيوف أقارب وغير ذلك يدل على النصر على الأعداء والفوز والفلاح.

 

قم بإضافة حلمك بالتعليقات من خلال التعليقات وسيتم  تفسير حلمك والتواصل معك من بالتفاصيل من قبل متخصص بالموقع.