شرح خطوات تنشيف الملابس في الغسالة الأتوماتيك

Mariaam

تتساءل بعض السيدات عن ما طريقة تنشيف الملابس في الغسالة الأتوماتيك؟ حيث أن هناك بعض المعلومات الهامة التي يجب أن تتعرف عليها كل سيدة قبل تشغيل الغسالة الأتوماتيكية، واستخدامها بشكل عام، وفي تنشيف الملابس؛ لذلك تابعوا معنا لنوضح لكم هذا الأمر خلال المقال.

ما طريقة تنشيف الملابس في الغسالة الأتوماتيك؟

ما طريقة تنشيف الملابس في الغسالة الأتوماتيك؟

بعض الغسالات الأتوماتيكية توفر لعملائها إمكانية الغسيل الكامل في برنامج واحد؛ حيث أن الغسالة تقوم بتنشيف الملابس تلقائيًا بدون الحاجة إلى إجراء خطوات.

ولكن هناك بعض الأنواع الأخرى من الغسالات الأتوماتيكية تضم برنامج منفصل للتنشيف وهو برنامج دوران، ولا يمكن أن يتم تشغيل البرنامج إلا بعد أن يتم الضغط على كلمة Spin.

يمكنك أن تقومي بتنشيف الملابس في الغسالة الأتوماتيكية عبر اتباع الخطوات القليلة التي نذكرها لكِ في الآتي:

  • قومي بوضع الملابس التي ترغبي في تنشيفها في الغسالة الأتوماتيكية.
  • قومي بالنقر على Power أو ما يطلق عليه زر الطاقة في الغسالة الأتوماتيكية.
  • قومي باختيار دورة الغسيل التلقائي، واحرصي على اختيارها بشكل مناسب حتى تكون مناسبة لنوع وألوان الملابس الموضوعة في الغسالة.
  • لن تتمكني من تغيير الدورة بعد أن تقومي بالتشغيل.
  • قومي بالنقر على زر المستوى الجاف أو ما يطلق أو ما يطلق عليه synthetic dry.
  • الآن يمكنك أن تقومي بوضع المنظف وكذلك المعطر في الأماكن المخصصة لها في الغسالة، وقومي بتحديد الكمية وفقًا لكمية الملابس الموضوعة في الغسالة.
  • الآن قومي بالنقر على Start أو زر البدء، والآن سوف تنطلق دورة الغسيل، والتنشيف.
  • يجب أن تقومي بتحديد درجة الحرارة بشكل صحيح، وهي درجة الحرارة التي تكون مناسبة في ذلك الوقت مع الملابس الموضوعة في الغسالة، ويتم تحديد ذلك اعتمادًا على نوع الملابس، وطبيعتها.

كيفية تنشيف الملابس في الغسالة الأتوماتيك

ما طريقة تنشيف الملابس في الغسالة الأتوماتيك؟

الغسلة الأساسية في الغسالة الأتوماتيكية تضم دورة عصر، وبالتالي إذا قمت باختيار الغسيل الكامل في الغسالة فسوف تقوم الغسالة تلقائيًا بتنشيف الملابس، وسوف يتم فتح باب الغسالة بعد أن يمر 3 دقائق، وهذا الأمر في الغسالة الفول أتوماتيك.

في حالة الغسالة الفوق اتوماتيك فسوف تقوم بنفس العملية، وتعمل على تنشيف الملابس، ولكن يمكنك أن تقوم بفتح الباب بعد أن تنتهي دورة الغسيل بشكل مباشر.

قد تحتاج ربة المنزل إلى تنشيف الملابس فقط أي أنها قامت بغسل ملابس في مكان آخر خارج الغسالة، وتريد أن تستخدم الغسالة في عصره.

في هذه الحالة سوف تحتاج ربة المنزل إلى اختيار برنامج Spin، وهذا البرنامج يمكنها استخدامه حتى تستطيع عصر الملابس في الغسالة الأتوماتيكية.

يجب أن تحرص ربة المنزل على تعبئة الحلة بكمية مناسبة من الملابس، ولا تُكثر من كمية الملابس حتى لا يحدث أي أضرار في أجزاء الغسالة.

من خلال هذا البرنامج سوف تقود حلة الغسيل بالدوران بأعلى سرعة لها، وباستخدام قوى الطرد المركزية سوف يتم طرد المياه الموجودة من الملابس، وبالتالي بعد أن يتم نشر الملابس في وقت قليل في الهواء سوف تجف الملابس بكل سهولة، ويمكن استخدامها.

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية الإجابة عن سؤال ما طريقة تنشيف الملابس في الغسالة الأتوماتيك؟ حيث أننا قد وضحنا طريقة تشغيل البرنامج بالإضافة إلى فكرة العمل، ونرجو أن نكون قد أفدناكم.

أسئلة شائعة

  • ليه الغساله بتصفر؟

    قد يكون الأمر بسبب رغاوي المسحوق الزائدة؛ حيث أنها تؤثر على الغسالات ذات التحميل الأمامي، وتضرها.

  • هل ضعف المياه يؤثر على الغسالة الاتوماتيك؟

    نعم