شرح خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول لأبشر

محمد مزيد

طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول لأبشر عبر موقع فكرة، بالتأكيد يسعى كل مواطن مقيم على أراضي المملكة العربية السعودية الى التأكد من صلاحية الاقامة حتى تكون إقامته قانونية، وبالطبع يعتبر موقع ابشر الخدمى السعودى الشهير أفضل الطرق لذلك، ولكن سنقدم هنا في هذا الموضوع طريقة اخرى للاستعلام عن صلاحية الاقامة في السعودية دون الدخول الى أبشر.

طرق الاستعلام عن صلاحية الاقامة في المملكة العربية السعودية

طريقة استعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول لأبشر

  • أتاحت المملكة العربية السعودية العديد من الطرق المختلفة لكى يتمكن المقيمين على أراضيها من الاستعلام عن صلاحية الاقامة.
  • حيث من بين تلك الطرق هي الاستعلام عن صلاحية الاقامة من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية والذي يمكن من خلاله الاستعلام عن صلاحية الاقامة من عدمها، والطريقة الثانية هى الدخول مباشرة إلى بوابة أبشر الإلكترونية.
  • حيث أن بوابة أبشر هى أشهر البوابات الالكترونية التي تقدم خدمات داخل المملكة ومن بينها خدمة الاستعلام عن صلاحية الاقامة، ولكن قد لا يكون المقيم لديه حساب عبر منصة أبشر وبالتالى يضطر للجوء الى الطريقة الأخرى وهى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية.
  • وبالطبع يحتاج المقيم إلى الاستعلام بشكل مستمر على صلاحية إقامته على أراضى المملكة العربية السعودية حتى تكون إقامته قانونية بشكل كبير.

اقرأ ايضًا : الرد على كلمة ابشري او ابشر

استعلام عن صلاحية الإقامة من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

  • يمكن الاستعلام عن صلاحية الاقامة في المملكة العربية السعودية دون الحاجة الى الدخول الى منصة أبشر من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية.
  • حيث يمكن الدخول على موقع الوزارة من هنا، واختيار خانة الخدمات الإلكترونية، من الصفحة الرئيسية للموقع، ثم اختيار خانة الأفراد، ثم الضغط على “مستخدم جديد”، ثم إدخال رقم الإقامة في المكان المناسب له، ثم تحديد تاريخ الإستعلام بإدخال رمز التحقق المتواجد في الشاشة.
  • ثم الضغط على زر “التالى”، ستظهر مباشرة صفحة البيانات التي بها كل ما يخص الاقامة من رقم الاقامة وتاريخ انتهاء صلاحية الاقامة وبالتالى تعرف مدى صلاحية الاقامة الحالية الخاصة بك من عدمها.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الاقامة

  • من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أيضا يمكن الاستعلام عن صلاحية الاقامة من خلال رقم الاقامة حيث يمكن الدخول على الموقع واختيار خانة الخدمات الإلكترونية.
  • ثم اختيار الاستعلام عن وافد جديد، ثم إدخال رقم الجواز للوافد والرمز المرئي الظاهر أمامك في الصفحة، حيث ستظهر كل تفاصيل الإقامة لصاحب جواز السفر وبالتالي يمكن التعرف على صلاحية الإقامة من عدمها.

اقرأ ايضًا : ما الفرق بين البشرة الدهنية والمختلطة

ما يسمى بالاقامة المميزة في المملكة العربية السعودية

طريقة استعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول لأبشر

  • هناك في المملكة العربية السعودية ما يسمى بالاقامة المميزة وهى تُعنى تقديم العديد من المزايا للمقيم مقابل  بعض الرسوم الاضافية على رسوم الاضافة العادية.
  • وفي مقابل تلك الرسوم يستفيد المقيم من تلك المزايا والتي من بينها الإقامة مع الأسرة والحصول على إذن خاص من أجل زيارة الأقارب.
  • وأيضا التمكن من امتلاك عقار عدا في المدينة المنورة ومكة المكرمة، أيضا يمكنه استقطاب عمالة منزلية بكل سهولة وفقا لقوانين العمل في المملكة العربية السعودية.
  • أيضا يمكن بسهولة امتلاك وسائل نقل خاصة مثل سيارة أو شاحنة أو اى وسيلة نقل أخرى بشكل خاص.

اقرأ ايضًا : طريقة تسجيل دخول ابشر للافراد

وفي نهاية موضوعنا هذا نتمنى لكل مقيم على أراضي المملكة العربية السعودية اقامة سعيدة، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.