احسن مطعم سمك بالرياض

sarah

السمك من الأكلات التي لها قاعدة عريضة داخل المجتمع السعودي، الذي دائما شغوف لمعرفة أفضل مطعم سمك بالرياض للتمتع بأفضل مذاق للأطباق والأصناف التي يفضلها من الأسماك البحرية والنهرية، خاصة أن المملكة تطل على البحر الأحمر الغني بأنواع عديدة من الأسماك طيبة المذاق، لذلك سوف يرشح موقع فكرة عدد من مطاعم السمك المتميزة.

أفضل مطعم سمك بالرياض

مواصفات المطاعم الجيدة تختلف حسب وجهة نظر الناس، ولكن هناك بعض المقاييس الأساسية لتحديد أفضل مطعم سمك بالرياض، مثل النظافة وتنوع الأصناف وبراعة تقديمها، وعادة أكلات السمك الطيبة تعرف من رائحتها، لذا من أفضل المطاعم:

مطعم شريمبلس يقدم عدد من أصناف السمك البحرية مثل الروبيان والمحار وثمار البحر وسمك القاروص والقباقب، التي تضاف لها أفضل بهارات السمك الخاصة.
مطعم بحرية أطباق الأسماك المشوية والمقلية بمختلف انواعها، مثل الكنعد والسالمون والجمبري والشعور والحبار والهامور، كفتة السمك الجمبري الكرسبي مع السلطات والمقبلات الشهية.
مطعم سمكيات اذا اردت الاستمتاع بمذاق الاستاكوزا الطيب، فعليك قصد المطعم، الذي يقدم السمك المقلي والمشوي مثل السلمون مع الروبيان بصلصة الثوم الحار.
اسماك الزيتون هو مطعم يهتم بتقديم الأطباق التي تحافظ على الصحة والرشاقة، ويمتاز بالنظام والنظافة، يعرض أسماك الدنيس والسالمون والتجارب.
مطعم سمكتي من أشهر أطباقه طبق سمك الصيادية مع الأرز البرياني، جانب الجمبري الرائع مع الثوم والليمون، بالإضافة إلى شوربة سمك الاستاكوزا.
مطعم الصياد يقدم أشهى الأطباق من أسماك الهامور والدنيس، كما انه يقدم الجمبري المشوي والمقلي، والأطباق الاضافية مثل الأرز والسلطات والخبز والطحينة.

مذاق الأسماك البحرية مثل السلمون والسيباس مميز جدا.

أفضل مطعم سمك بالرياض
أفضل مطعم سمك بالرياض

مطاعم أسماك بحرية ينصح بتجربتها

الأسماك البحرية تحتوي على قيمة غذائية كبيرة وتفوق أسماك المياه العذبة بمراحل، لذلك عن البحث عن أفضل مطعم سمك بالرياض، ابحث عن التي تقدم الأسماك البحرية، وحيث أن المملكة تطل على البحر الأحمر، الذي يعد أحد أهم مصادر الثروة السمكية، فهناك الكثير من المطاعم، من أبرزها:

مطعم مذاق الجمبري يقع في شارع الامير سلطان بن عبد العزيز في حي العليا، يتميز بأسعاره المتوسطة، مع تقديم أطباق الروبيان و أنواع السمك البحري الطازج، وكذلك السندويشات.
مطعم السلمون الذهبي يقع في الطريق الغربي من زهرة نمار، وهو المقصد المناسب للعائلات حين تريد الاستمتاع بسمك السلمون والأسماك البحرية المختلفة في جو عائلي ممتع.
مطعم رز وسمك يقع في شارع عثمان بن عفان في حي الوادي، له ديكور رائع يجذب الزائرين لا يقل في جماله عن طواجن الروبيان والسمك الذي يقدمه.
اسماك الندي هو مطعم متخصص في المأكولات البحرية ، مثل المحار وشوربة السي فود، وهو كائن في شارع الأمير متعب بن عبد العزيز  بحي الربوة.
مطعم بيسترو شينو يقدم أفضل أنواع السمك على الطريقة الصينية د، ومن أشهر أطباقه الكافيار والسوشي، اسعاره من متوسط لمرتفع وبه أماكن مخصصة للعائلات.
مطعم قرمشة يقع في حي العزيزية بشارع نهاوند، وهو متخصص في بيع الوجبات تيك أواي لعدم احتوائه على مناضد الطعام،  وعلى الرغم من هذا فهو مكتظ بالزبائن .
أفضل مطعم سمك بالرياض
أفضل مطعم سمك بالرياض

أفضل ترشيحات مطاعم السمك

السمك من اللحوم التي تحتاج تسوية مناسبة، مع وجوب النظافة التامة، ومن أفضل مطاعم السمك المرشحة لتجربتها في الرياض:

  • عمو حمزة بحي الرماية.
  • مطعم النافورة بحي صلاح الدين.
  • مطعم القلزم بحي العليا.
  • مطعم قرمب ذا ايليت بشارع الامير بن عبد العزيز.
  • مطعم دارين بطريق الملك عبد الله.
  • مطعم اوشن باسكيت.
  • الياسمين للأسماك.

وفي النهاية نكون قد ذكرنا عدد من أهم ترشيحات أفضل مطعم سمك بالرياض، للاستمتاع بمذاق أطباق الأسماك الشهية المشوية والمقلية في احياء مختلفة.