أسماء أشهر 7 رسامين في العالم

شيماء شعبان سبع

أشهر 7 رسامين في العالم ، يعتبر الفن موهبة عظيمة من الله سبحانه وتعالى يمنحها الله للأشخاص الذين لديهم موهبة في الرسم وتجسيد الواقع ، حيث أن الجمال موجود فى كل مكان حولنا سواء فى السماء أو الطبيعة أو الأحداث اليومية في حياتنا والتى نشعر بها من خلال مرور بعض اللحظات علينا ، ففي العصور القديمة كان الإنسان يرسم أحداث يومه على جدران الكهوف لتسجيلها وتوثيقها خلال التاريخ ومازال هذا الفن الثمين موجود فى عصرنا الحالى ولا يمكن الاستغناء عنه ويوجد الكثير من الفنانين الذين عرفهم التاريخ.

أشهر 7 رسامين في العالم

أشهر 7 رسامين في العالم

هناك مجموعة كبيرة جدا من الفنانيين في العالم ولكل منهم مميزات خاصة:

ليوناردو دافنشي

  • ولد الفنان ليوناردو دافنشي في دولة إيطاليا سنة 1452 وقد عرف ليوناردو دافنشي بالعبقري فهو رجل عصر النهضة فقد تفوق على معظم أبناء عصره فى فنه ولوحاته وقد كان متعدد المواهب حيث أنه كان رسام ونحات ومعماري و مهندس ورسام خرائط ومنشورات علمية وله العديد من الأعمال الفنية الرائعة.
  • والتي عبر بها عن الحياة والجسم البشري فقد رسم الدبابات والسيارات والطائرات قبل اكتشافها في المستقبل بخمس سنوات ومن أهم أعماله الفنية لوحة الموناليزا والتى تعد من أشهر اللوحات حتى عصرنا الحالى وكان له العديد من الاختراعات مثل مظلة الهبوط ساعة دافينشي ، جهاز لقياس سرعة الرياح.

فيرميير

  • تم اكتشاف الفنان فيرمين في القرن التاسع عشر حيث أصبح من أهم الشخصيات الموجودة فى عالم الفن فقد تميز بتقديم أعمال رائعة وقد شاع أن فيرمين قد قام باستخدام نوع من الكاميرا الغامضة.
  • وهي شكل مبتكر من جهاز العرض فهو يمثل أعماله الشبابيه الناعمة والتى تشير بالواقعية ومن أهم ما يميز أعماله أنه كان يمثل الضوء بشىء ملموس.

فنسنت فان جوخ

  • اعتبر فان جوخ فنان أسطورى حيث أنه كان غير مستقر عقليا فقد قام بقطع جزء من أذنه بعد مشادة بينه وبين زميله الفنان بول غوغان.
  • وتعد لوحاته من أكثر اللوحات شهرة على الإطلاق فقد اعتمد فان جوخ في فنه على أسلوب كرنفالي فقد استخدم ضربات الفرشاة السميكة المنغمرة في الوان زاهيه حيث يتم الضغط عليها مباشرة من الأنبوب وقد كان ذلك مصدر إلهام لغيره من الفنانين بعده.

رامبرانت

أشهر 7 رسامين في العالم

  • يعد رمبرانت فنان مبدع وعالم هولندى حيث كان من أهم الفنانين فى التاريخ فقد كان له الكثير من الأعمال الفنية فقد كانت صوره تتميز بقدرة خارقة في استحضار الأفكار العميقة لموضوعاته ومسرحه حيث كان يركز على تعبيرات الوجه كما كان يركز سقوط الضوء على ملامح الوجه لإظهار مدى عمق الانفعال ومن أهم أعماله الفنية The Night Watch.

سلفادور دالى

  • كان سلفادور دالى من أبرع رجال الاستعراض على الاطلاق و كان يعتمد على المشاهير كعامل مساعد في أعماله فقد كانت لوحاته بمناظرها الطبيعية المخيفة وساعتها الذائبة مثل السيريالية فقد قام بابتكار مظهر غريب على نفس القدر وقد كان يرتدى شارب طويل مشمع مثل شعيرات القطط ، وقد صرح الدالى ذات مره وقال أنا لست غريبا بل أنا فقط لست طبيعيا.

بابلوا بيكاسو

  • يعد بابلو بيكاسو من أشهر الفنانين على الإطلاق فقد ولد في مالقة في أسبانيا وقد كان اسمه يعنى الفن الحديث وقد قام بتغيير مسيرة تاريخ الفن بواسطة الابتكارات الثورية ومنها التكعيبية التى كسرت القبضة الخانقة لموضوع تمثيلى فى الفن كما تشمل الكولاج حيث تم وضع ايقاع لغيره من فنانين القرن العشرين كما غير الوسائط المتعدده وقد قام بأعمال كثيرة لذلك كان من الصعب فهم إنجازه.

مايكل انجلو

  • يعد مايكل انجلو من أشهر الرسامين والنحاتين في التاريخ وقد ولد فى دولة إيطاليا وقد تميز بموهبة كبيرة منذ الصغر فقد تفوق فى كثير من مجالات الفن والنحت والهندسة والرسم فقد كان من أهم فناني عصر النهضة التي عرفها التاريخ فقد كان رسوماته تلفت نظر كل من حوله من الأثرياء ورجال عصره ومن أهم أعماله أنه في شبابه.
  • قام بإنشاء تمثال للسيدة مريم العذراء برفقة ابنها المتوفى ومن جمال وروعة هذا التمثال أصبح من أهم التحف الفنية التي يقصدها الكثير من الزوار بالإضافة إلى أنه قام بدراسة أساليب الرسم الرائعه دوناتيلو وجيرته وغيرهم من الرسامين المشهورين وانتقل إلى مدرسة النحت .
  • بعد ذلك والتى تقع فى حدائق آل مديتشي والتى تعلم من خلالها طريقة رسم وتصوير حركة جسم الانسان وكان لديه العديد من اللوحات الفنيه الرائعه مثل لوحة دفن المسيح ولوحة العائلة عذراء دونى.

 

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لكم جميع المعلومات عن موضوع أشهر 7 رسامين في العالم ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم فى أي وقت.

 

أسئلة شائعة

  • من هو أشهر رسام في العالم؟

    اشهر رسام في العالم ليوناردو دافنشي فقد كان رسام ونحات ومهندس ومعماري ورسام خرائط ومنشورات علمية فقد كان صاحب خيال وإبداع منقطع النظير.

  • متى تم اكتشاف الرسم ؟

    تم اكتشاف الرسم من حوالى ما يقرب من 4000 عام.