هولندا تكمل الضلع الرابع في “يورو 2024”

Mariaam

ظهور منتخب الطواحين الهولندي في جميع المناسبات يتخلله تساؤلاتٍ عديدة حول سبب اختلاف لون الشعار البرتقالي عن ألوان العلم الأزرق والأبيض والأحمر حيثُ لا يتضمن لون الفانيليا لون من ألوان العلم وهولندا هي أرض “الخشب والغابات” يسكنها 17 مليون نسمة من بين 6 دول يختلف لون الملابس الرياضية الخاصة بهم عن علم البلاد.

هولندا تكمل الضلع الرابع في “يورو 2024”

تزامنًا مع كل مناسبة يُشارك فيها منتخب الطواحين الهولندي تبدأ التساؤلات بشأن سبب اختلاف لون الشعار البرتقالي عن ألوان العلم الأزرق، والأحمر، والأبيض حيثُ لا يتضمن لون الفانيليا لون من ألوانه، والجدير بالذكر أن هولندا تُعرف بانها أرض “الخشب والغابات”.

يسكن هولندا نحو 17 مليون نسمة من بين 6 دول مختلفة من حيثُ لون الملابس الرياضية عن علم البلاد مثل أستراليا، وإيطاليا، وألمانيا، وهولندا، واليابان، والكويتـ والقصة التاريخية لتغيير اللون ترجع إلى القرن السادس عشر.

حيثُ كان الملك “ويليام أورانج” المشهور باسم الملك الصامت أحد القادة الرئيسيين للتمرد في هولندا في حرب 80 عامًا ضد إسبانيا، وبعد ذلك تغير لون العلم الهولندي من اللون الأحمر إلى اللون البرتقالي.

هولندا رابع أضلاع "يورو 2024".. هنا قصة التناقض بين الشعار والعَلم!
هولندا رابع أضلاع “يورو 2024”.. هنا قصة التناقض بين الشعار والعَلم!

انتشار اللون البرتقالي مجددًا على ملاعب ألمانيا

في سياق الحديث عن هولندا رابع أضلاع “يورو 2024”.. هنا قصة التناقض بين الشعار والعَلم!، فقد طغى اللون البرتقالي مرة أخرى على ملاعب ألمانيا التي تستضيف يورو 2024، وذلك تزامنًا مع الانتصارات المتتالية لكلٍ من “فان دايك” و”إكي”.

كما حمل اللون البرتقالي “باتريك كلويفرت” و”ديفيدز” و”فان باستن” و”فيرستابن” بطل الفورمولا 1 هولندي الجنسية من أبوين بلجيكيين، وقد قام بارتداء الشعار البرتقالي “ريتشارد كرايتشيك” أشهر لاعب تنس هولندي.

تحول هولندا من جمهورية إلى ملكية سنة 1813م

هولندا تتميز باقتصاد متطور يلعب دورًا بارزًا في الاقتصادات الأوروبية للعديد من القرون، وهذا هو اقتصاد يتسم بالانفتاح الشديد ويعتمد على التجارة الدولية ولا تزال قطاعات الزراعة، وصيد الأسماك، والنقل، والخدمات المصرفية، والتجارة قطاعات بارزة وتُعتبر هولندا واحدة من أكبر عشر دول رائدة في مجالات التصدير في العالم وتُشكل المواد الغذائية أكبر مجالات القطاع الصناعي الهولندي.

كانت هولندا قد أتمت أضلاع المربع الذهبي لبطولة اليورو بعد فوزها على تركيا بهدفين مقابل هدف مساء السبت الماضي، وذلك كان على الملعب “الأولمبي” في العاصمة برلين في آخر مباريات الدور ربع النهائي ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2024” التي تُقام في ألمانيا وهناك مواجهة بين هولندا وإنجلترا الأربعاء القادم.

هكذا نختم مقالنا عن هولندا رابع أضلاع “يورو 2024”.. هنا قصة التناقض بين الشعار والعَلم! حيثُ يتساؤل العديد من الأشخاص عن اختلاف لون الشعار البرتقالي عن ألوان العلم الأزرق والأحمر والأبيض.