فن تغليف الهدايا 5 أشكال جديدة

ماريهان

رغم أن بعض هناك عدم اهتمام بالتغليف لكن هناك فن يدعى فن تغليف الهدايا، وهو يعني تغليف الهدايا بطرق مختلفة ومبتكرة حتى تناسب شخصية الشخص المقدم له الهدية؛ ذلك لأن عند تغليف الهدايا بهذه الطريقة تتسبب في إدخال السعادة والسرور على الشخص، وفي هذا المقال سوف نتحدث معكم عن كيفية تغليف الهدايا بطرق مبتكرة وحديثة

فن تغليف الهدايا

فن تغليف الهدايا

يتم تغليف الهدايا حتى تكون مفاجئة لصاحبها ولكن ليس مجرد تغليف، لكن يجب مراعاة عدة نقاط في التغليف لتكون مناسبة وتكون مصدر سعادة لصاحبها، لذلك في النقاط التالية سوف نذكر لكم بعض النقاط التي يجب مراعاتها في تغليف الهدايا:

  • عند تغليف الهدايا يجب مراعاة اللون المفضل للشخص، إن لم تكن تعرف اللون المفضل له فهناك بعض الألوان المناسبة للرجال وبعض الألوان المناسبة للنساء.
  • كذلك يجب تناسق أشكال الأوراق المستخدمة في التغليف مع الأشكال المفضلة للشخص، ويمكن تصميم بعض الأزهار أو الأشكال من الورق المقوى ولصقها في الهداية.
  • بعدها ننتقل إلى تغليف الهدايا من الداخل والذي يتوقف على نوع الهدية، فمثلًا الهدايا القابلة للكسر يتم تغليفها بالبلاستيك ثم الورق المقوى على عكس الهدايا الغير قابلة للكسر.
  • يمكن وضع كارت ذات ألوان متناسقة مع غلاف الهدايا، ويمكن كتابة بعض العبارات المميزة عليها.

طريقة تغليف الهدايا بالورق

تغليف الهدايا بالورق يعطيها شكل مميز لكن يجب مراعاة تغليفها جيدًا من الداخل، وفيما يلي سوف نشرح لكم طريقة تغليف الهدايا بالورق:

  • في البداية يجب إزالة علامات السعر وفي حالة عدم القدرة على إزالتها يمكنك محوه بقلم أسود، يجب التأكد من هذه الخطوة قبل التغليف لأنه في حالة نسيانه وتذكره بعد التغليف يكون الأمر صعب.
  • بعدها إذا كانت الهدية بدون صندوق يجب وضع الهداية داخل صندوق وذلك أفضل لسهولة التغليف وللحفاظ عليها.
  • يتم إحضار ورق تغليف مناسب لذوق الشخص وشريط لاصق، إذا كان صندوق الهدية قابل للفك يمكنه فكه ولصق ورق التغليف عن طريق بعض الشريط اللاصق.
  • يجب قص ورق التغليف الزائد ثم إعادة تركيب الصندوق مرة أخرى، ثم لف ورق لاصق على الهداية مرة أخرى للتأكد من تغليفها جيدًا.
  • بعدها يمكن إضافة كارت مكتوب بخط اليد أو وضع بعض الأزهار المصنوعة من الورق المقوى أو من خيوط التزين.

طريقة تغليف الهدايا بالشرائط

تستخدم الشرائط في تغليف الهدايا والتي يمكن أن تكون مصنعة من البلاستيك أو بعض الأقمشة وتاليًا سوف نشرح لكم طريقتها:

  1. يجب وضع الشريط بشكل أفقي على صندوق الهدية ويجب مراعاة ترك قطعة من الشريط على طرفي الصندوق تكون بطول 20 سم.
  2. تمرير الشريط أسفل الصندوق ورفعه لأعلى الصندوق مرة أخرى، لكن يجب عدم قلب الصندوق للمحافظة على طرف الشريط ولكن رفع الصندوق من ناحية واحدة ثم تمرير الشريط.
  3. في نقطة تقابل طرفي الشريط أعلى الصندوق يتم عقد عقدة واحدة للشريطين معا، بعد ربط الشريطين معا إذا كان ظهر الشريط للأعلى يجب عقدهم مرة أخرى، ذلك حتى لا تكون خلفية الشريط ظاهرة للعين.
  4. تمرير الشريط مرة أخرى أسفل الصندوق ثم رفعه مرة أخرى ولكن من الجهة الأخرى.
  5. يجب وضع الطرفين معا ثم قصهم ولكن بطول متساوي ولا يقل عن 20 سم.
  6. يجب عقد طرفي الشريط معا عقدة واحدة.
  7.  يتم ربط الشريط على شكل فيونكة، ذلك من خلال طوي طرفي الشريط على شكل حلقة وعقدهم معًا في المنتصف، ثم ترك 10 سم من الشريط وقص الباقي.

تغليف الهدايا ليست لصق أوراق ولكنه فن تغليف الهدايا يمكنها تغيير شكل الهدية وتحويلها إلى هدية مبهجة وجذابة، ننصحكم باتباع الخطوات التي تم ذكرها لتغليف رائع ومناسب لجميع الاذواق.

أسئلة شائعة

  • ما هو اسم ورق تغليف الهدايا؟

    هناك العديد من أنواع ورق التغليف ومنها: ورق كرافت وهو ورق ذات لون بني فاتح ويتم تزينه بالشريط وبعض الأشكال.

  • ما هي الهدايا الرمزية؟

    يمكن تقديم بعض الهدايا الرمزية التي تكون غير مكلفة كما أنها تكون جميلة ومنها: الورد الطبيعي أو الورد الصناعي، كارت مكتوب بطريقة مميزة ومزخرف.