أسماء أنواع وأشكال المهبل وأحجامه بالصور

Mariaam

أسماء أنواع المهبل وأحجامه بالصور من الأمور غير المُتعارف عليها سواء من قبل المرأة أو الرجل عن زوجته، حيث يُعد المهبل واحدًا من أهم الأعضاء التناسلية لدى المرأة، وأنه يمتد إلى فتحة الفرج حتى عُنق الرحم والذي تُستثار منها المرأة أثناء العلاقة الحميمة.

أسماء أنواع المهبل وأحجامه بالصور

تتعدد أنواع وأسماء المهبل والتي من الممكن أن يكون غير مُتعارف عليها لدى المرأة ولا تعرف أي نوع تكون هي، ولا أي نوع يُفضله الرجل بالنسبة إلى زوجته، وفيما يلي سنتعرف على أسماء أنواع المهبل وأحجامه بالصور حتى يزيد معرفة المرأة على كل عضو في جسدها ومدى أهميته:

أولًا: المهبل المُتماثل

أسماء أنواع المهبل وأحجامه بالصور

هو عكس المهبل غير المتماثل فتكون كلا الشفرتين متساويين في الحجم والشكل والطول أيضًا فلا تُسبب أي ضرر أو لدى المرأة ولكن يُعد ذلك النوع من أصعب الأنواع لأنه يكون من الصعب على المرأة رؤية الشفرات الخاصة بالمهبل حيث إنها تكون مُختفية أسفل الشفرات الخارجية.

ثانيًا: المهبل ذو الشفرات الداخلية غير المُتماثلة

أسماء أنواع المهبل وأحجامه بالصور

هي من أشهر أنواع المهبل التي تتكون منها المرأة والغني عن التعريف ولكن أكثر ما يتميز به ذلك النوع أنه يختلف شفرات المهبل فتكون واحدة أكبر من الأخرى سواء في السمك، الحجم أو الطول، وفي ذلك النوع تشعر المرأة ببعض الريبة من شكله ولكنه أمرًا طبيعيًا لا يجدي الخوف أو القلق منه.

ثالثًا: المهبل ذو الشفرات المفتوحة

أسماء أنواع المهبل وأحجامه بالصور

ذلك النوع يكون جمعًا بين الشفرات المماثلة والغير متماثلة وهو يظهر بأن الشفرات الخارجية تكون متكئة على عظام العانة مما يؤدي إلى إبراز الشفرات الداخلية وتكون واضحة بشكل كبير لدى المرأة وتراها بوضوح شديد.

رابعًا: المهبل ذو البظر الكبير أو الصغير

أسماء أنواع المهبل وأحجامه بالصور

يُعد البظر واحدًا من أهم معالم تكوين المهبل سواء كان كبيرًا أو صغيرًا، ففي بعض الأحيان يصل حجم البظر إلى حجم الإبهام مما يجعله أكثر الأجزاء حساسية في المهبل، على النقيض يكون صغيرًا جدًا يكاد لا يُرى مما يحتاج إلى مجهود لاستثارته، ولكن يجب معرفة المرأة أن ذلك التباين في حجم البظر ما هو إلا أمر طبيعي للغاية لا داعي للقلق أو الخوف حجمه أو شكله.

خامسًا: المهبل ذو الشفرات المنغلقة

أسماء أنواع المهبل وأحجامه بالصور

يُعد ذلك النوع من الأنواع المُفضلة لدى الرجال وذلك لأن الشفرات الخارجية تكون مُتقاربة من بعضها بعض الشيء، مما يؤدي إلى اختفاء الشفرات الداخلية تمامًا ويكون المكان ضيق لعملية الإيلاج وعملية الاحتكاك بين القضيب والمهبل تكون صعبة بعض الشيء مما يشيع الرجل باللذة الجنسية وتشعر المرأة أيضًا “بالأورجازم” أو ما يُسمى “الرعشة الجنسية”، ويمكننا القول أن ذلك النوع غير شائع بين النساء كثيرًا.

 سادسًا: المهبل ذو الشفة الخارجية المنحنية

أسماء أنواع المهبل وأحجامه بالصور

يُعد من أنواع المهبل التي تشبه حدوة الحصان أو المغناطيس وذلك لتماثل الشفرة اليمنى واليسرى معًا، ويُبرز ذلك الشكل الشفرات الداخلية بشكل واضح ومُفصل أن إخفائها تحت الشفرات الخارجية.

يُعد المهبل واحدًا من أهم أعضاء الجسم لدى المرأة لأنه من خلاله تقوم العديد من العمليات سواء العلاقة الحميمة، الولادة أو أثناء بلوغ الفتاة ونزول الدورة الشهرية من خلاله لذلك يجب أن تعلم المرأة شكله وكافة التفاصيل الخاصة به.

أسئلة شائعة

  • هل هناك أنواع أخرى من المهبل؟

    نعم، المهبل ذو الشفاه الخارجية البارزة، المهبل البني الداكن والمهبل ذو الشفاه الداخلية البارزة.

  • هل يوجد لون مهبل وردي؟

    لا، وهذه هي الحقيقة التي يجب أن تعلمها الفتيات أنه لا يوجد مهبل ورد أو أحمر ولكن يجب ان يكون لونه بني فاتح أو داكن وفي حالة ما إذا كان المهبل وردي يدل على التهابات أو حساسية.