موعد صلاة عيد الاضحى في السعودية 2024.. “توقيت صلاة العيد الرياض جدة مكة المدينة المنورة الدمام”

Mariaam

تستعد الأمة العربية والإسلامية لاستقبال أول أيام عيد الأضحى المبارك لعام 1445 هـ – 2024 م، حيث أن يوم الأحد 16 يونيو هو أول أيام عيد الأضحى المبارك وفقًا للحسابات الفلكية، ونتيجة لذلك، أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية موعد صلاة عيد الأضحى لعام 2024.

موعد صلاة عيد الاضحي في السعودية

موعد صلاة عيد الاضحي في السعودية
موعد صلاة عيد الاضحي في السعودية

وفقًا لتوجيهات الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ستقام صلاة عيد الأضحى المبارك لعام 1445 هـ في جميع مصليات الأعياد في مختلف مناطق المملكة، كما تضمن توجيه الوزير ضرورة مراعاة توقعات الأحوال الجوية التي قد تؤثر على راحة المصلين.

كشفت وزارة الشؤون الإسلامية أن توجيهات الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ تضمنت إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك في جميع الجوامع، باستثناء تلك المجاورة لمصليات الأعياد والجوامع التي لا تشهد إقبالاً من المصلين لصلاة العيد في بعض المراكز والهجر، حيث يكتفون بمصلى العيد المحلي.

أما عن موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية، فقد تقرر أن تقام الصلاة بعد شروق الشمس بـ15 دقيقة حسب تقويم أم القرى في جميع مناطق المملكة، كما وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بضرورة تهيئة مصليات الأعياد والجوامع وتزويدها بكافة الخدمات اللازمة من صيانة ونظافة وتشغيل، لضمان أداء صلاة عيد الأضحى براحة واطمئنان.

ووفقًا للبيان الذي استعرضه المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، فإن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في القاهرة سيكون في تمام الساعة 6:09 صباحًا.

موعد أول يوم لعيد الأضحى المبارك

بحسب بيان هلال شهر ذو الحجة لعام 1445 هـ، فإن الهلال سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران وسيظهر في سماء مكة المكرمة لمدة 11 دقيقة بعد غروب الشمس، وستكون وقفة عرفات لعام 1445 هـ فلكيًا يوم السبت 15 يونيو 2024، ويوافق يوم الأحد 16 يونيو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

خلال الأيام القليلة الماضية استقبلت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أولى طلائع ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، والذين صدر أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز باستضافتهم، ويبلغ إجمالي عددهم 2322 حاجًا وحاجة من أكثر من 88 دولة من مختلف قارات العالم.

في الختام نكون تعرفنا على موعد صلاة عيد الاضحي في السعودية، وأيضًا موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك.