تجربتي مع برنامج المتابعة الجامعية مع شركة أرامكو السعودية

Mariaam

تجربتي مع برنامج المتابعة الجامعية مع شركة أرامكو السعودية كانت من أكثر التجارب الجديرة بالمشاركة فقد حققت نجاحًا مبهرًا، وساعد على الالتحاق والقبول فيها تحقق الشروط اللازمة، سواء من المستندات المطلوبة، أو طلب الالتحاق إلكترونيًا، وبمجرد القبول فيتاح لك الحصول على فرصة رائعة لتعزيز الكفاءة والمهارة الوظيفية كطالب.

تجربتي مع برنامج المتابعة الجامعية مع شركة أرامكو السعودية

تجربتي مع برنامج المتابعة الجامعية مع شركة أرامكو السعودية

بمجرد أن تخرجت من المرحلة الثانوية التحقت بكلية الهندسة التي كنت أسعى للالتحاق بها، وصادفت بعد انتهاء العام الثاني من سنوات دراستي بها أن شركة أرامكو السعودية والأكبر في مجال التكرير التنقيب عن النفط والغاز والزيت وغير ذلك من منتجات الذهب الأسود، لذا فإنها فرصة مثالية لاغتنامها حيث ستعزز تخصص بشكل مهني رائع.

بعد التطلع على كافة الشروط والأحكام واستيفاء كافة الأوراق التي يطبلوها فقد تقدمت مباشرةً دون تضييع أي وقت، خاصةً بعدما تعرفت على المزايا التي سأحظى بها بعد التحاقي ببرنامج المتابعة، ولعل من أبرزها توفير خدمات ورعاية طبية، راتب شهري مع سداد كافة الرسوم للجامعة التي ألتحق بها، لذا عمدت التجربة بكل ثقة نظرًا للمزايا التي سأحصل عليها وأهمها الحصول على وظيفة بعد التخرج بشكل سريع.

شروط الالتحاق ببرنامج المتابعة الجامعية

حتى تسنح لك فرصة الالتحاق ببرنامج المتابعة الجامعية من شركة أرامكو، فيُرجى توافر بعض الشروط التي حددتها الشركة للمتقدمين، للحصول على شهادة موثقة من الشركة بعد الانتهاء من فترة التدريب، وتتمثل تلك الشروط في:

  • يكون الطالب مسجلًا في إحدى الجامعات الموثوقة سواء داخل السعودية أو خارجها، للحصول على درجة البكالوريوس في التخصص المطلوب بالشركة وفق العام.
  • إذا كان الطالب من خارج المملكة، فلا بد من إكمال 30 ساعة أكاديمية، منهم 9 ساعات كحد أدنى في مواد التخصص بقسمه.
  • إذا كان من داخل المملكة فيُرجى إكمال 60 ساعة أكاديمية، منهم 15 ساعة حد أدنى لمواد التخصص.
  • الحد الأدنى للنجاح في مواد التخصص 2.5 من 4 أو ما يعادله، كما الأمر في الحد الأدنى للمعدل العام.
  • لا يسمح للطالب التخرج في حال تجاوزت دراسته 100 ساعة في نفس الفصل الدراسي.

المستندات اللازمة للتقديم على برنامج المتابعة الجامعية

بعد استيفاء كافة الشروط اللازمة وقبول الالتحاق للتقديم، فلا بد من تحضير الأوراق لإتمام عملية التسجيل بنجاح والاطلاع على المواعيد وكافة التفاصيل الخاصة بالدراسة:

  • صورة الهوية الشخصية.
  • صورة بطاقة العائلة الخاصة بولي الأمر.
  • خطاب من الجامعة التي يدرس الطالب بها، بعد موافقة استمراره بدراسة نفس التخصص في أرامكو، مع إدراج فرع الجامعة وتاريخ التخرج.
  • صور كشف الدرجات على أن تكون حديثة وموثوقة.

كيفية تقديم طلب في برنامج المتابعة الجامعية لشركة أرامكو

أتاحت شركة أرامكو أيسر الطرق للتقديم على البرنامج بهدف التسهيل على الطلاب، من خلال الموقع الرسمي لها:

  1. الانتقال إلى رابط شركة أرامكو من هنا.                                                                                                                                  تجربتي مع برنامج المتابعة الجامعية مع شركة أرامكو السعودية
  2. انقر على للتقديم على برنامج المتابعة الجامعية، اضغط هنا.
  3. ستنتقل إلى الصفحة التي تطلب منك إدخال بعض البيانات، منها رقم الهوية، عنوان البريد الإلكتروني، كلمة المرور، وتأكيدها.
  4. الموافقة على الشروط والأحكام.                                                                                                                                              تجربتي مع برنامج المتابعة الجامعية مع شركة أرامكو السعودية
  5. النقر على “التالي”
  6. تقوم الشركة بفحص البيانات والتحقق منها، وإرسال الموافقة للطلاب المناسبين، ويُرجى متابعة البريد الإلكتروني خلال فترات قريبة.

قنوات التواصل مع شركة أرامكو

إذا واجهتك أي مشكلة أو تود الاستفسار عن أي شيء خاص ببرنامج المتابعة أو الشركة بشكل عام، فيمكنك ذلك بكل سهولة، من خلال طرق التواصل المتعددة التي تطرحها الشركة:

البريد الإلكتروني saempsa_webmaster@aramco.com
تويتر https://twitter.com/saudi_aramco
يوتيوب https://www.youtube.com/c/aramco
إنستغرام https://www.instagram.com/Aramco /
فيسبوك https://www.facebook.com/aramco/
لينكد إن https://www.linkedin.com/company/aramco
الصندوق البريدي 1977
رقم الهاتف 966112978775+
الاتصال من داخل المملكة 8003024444

إن تجربتي مع برنامج المتابعة الجامعية مع شركة أرامكو السعودية لمن أكثر التجارب الناجحة التي مررت بها والتي مهدت لي طريقًا يسيرًا للالتحاق بوظيفة مضمونة بعد التخرج مباشرة.

أسئلة شائعة

  • كم اقل راتب في أرامكو؟

    12.577 ألف ريال سعودي.

  • ما هو المتابعة الجامعية أرامكو؟

    برنامج منح دراسية.