أسماء احسن 5 أدوية لعلاج التهاب أوتار القدم

Mariaam

أفضل 5 أدوية لعلاج التهاب أوتار القدم للتخلص من الأعراض المؤرقة التي تنجم عنها، حيث تعد الأوتار مكونًا أساسيًا من داخل القدم، تتمثل وظيفتها في ربط العضلات بالعظام، وتتميز بقوتها ومرونتها معًا، لتيسير حركة القدم، لذا عند ملاحظة أي احمرار، تورم أو صعوبة في الحركة فلا بد من استشارة الطبيب لتناول مضادات التهاب الأوتار والحد من الآلام.

أفضل 5 أدوية لعلاج التهاب أوتار القدم

تتعدد الأسباب التي ينشأ منها حدوث التهابات بأوتار القدم، منها ارتداء حذاء غير مريح لفترة طويلة، أو الوقوف على سطح غير مستوي لوقت كبير، بعض الحالات المرضية، مثل: الفلات فوت، الروماتويد، النقرس، وغيرها من الأسباب التي تسبب أعراض مزعجة، مثل، ألم القدم، التيبس وصعوبة حركة القدم، التورم والاحمرار، وغير ذلك، لكن يمكن أن تتلاشى هذه الأعراض بالالتزام ببعض النصائح الطبية والانتظام على أديو التهاب أوتار القدم، ويأتي أفضلها في:

أولًا: أقراص سيتافين بلس

أفضل 5 أدوية لعلاج التهاب أوتار القدم

هو أحد الأدوية التي تتمتع بفعالية كبيرة في التخلص من التهابات أوتار القدم، لاحتوائه على مواد، إيبوبروفين، كافيين، وباراسيتامول، لذا يمكنه تسكين الألم والقضاء عليه، لكن يمنع في بعض الحالات، منها، ارتفاع ضغط الدم، الفشل الكبدي، القصور الكلوي، وعدم انتظام ضربات القلب.

الجرعة قرص كل 12 ساعة، أو حسب ما يصف الطبيب.
السعر 24.75 جنيه.

  ثانيًا: كبسولات كيتوفان

أفضل 5 أدوية لعلاج التهاب أوتار القدم

يُعدّ من أكثر الأدوية الممتازة لإزالة التورم والتهابات الأوتار، حيث تشتمل على مادة كيتوبروفين، لكن ينبغي استشارة الطبيب قبل تناوله، خاصةُ في حالة الشكوى من أمراض مزمنة، وقد تنشأ عنه بعض الأعراض الجانبية، مثل، الغثيان، ألم البطن، وقد تتفاقم إلى نزيف في الجهاز الهضمي.

الجرعة لا تتجاوز 200 مجم يوميًا، يؤخذ قرص كل 12 ساعة، أو عند اللزوم.
السعر 31.5 جنيه.

ثالثًا: أقراص أسبرين

أفضل 5 أدوية لعلاج التهاب أوتار القدم

يستخدم بشكل كبير للقضاء على حالات التورم وعلاج الالتهابات، فهو يشتمل على حمض الساليسيليك الذي يتمتع بقدرة التصدي للالتهابات، لكن يجب الحذر منه في بعض الحالات المرضية، كحالات  نزيف الجهاز الهضمي، قرحة والتهاب المعدة.

الآثار الجانبية اضطراب الجهاز الهضمي، وألم بالبطن.
الجرعة قرص كل 8 ساعات.
السعر 21 جنيه.

  رابعًا: أقراص بنادول جوينت

أفضل 5 أدوية لعلاج التهاب أوتار القدم

هو واحد من أفضل 5 أدوية لعلاج التهاب أوتار القدم لا سيما في أثناء فترة الحمل والرضاعة، حيث يتمتع بتأثير قوي وفوري بإطلاق مادة الباراسيتامول للحصول على تسكين سريع للألم يدم لمدة 8 ساعات، لكن لا بد التأكد من عدم وجود حساسية تجاه مادة الباراسيتامول، واستشارة الطبيب في حالة وجود أي أمراض مزمنة.

الجرعة قرص كل 8 ساعات أو عند اللزوم.
السعر 28.88 جنيه.

خامسًا: أقراص بريستافلام

أفضل 5 أدوية لعلاج التهاب أوتار القدم

تتمثل مادته الفعّالة في أسيكلوفيناك، التي تعمل على مكافحة التورم، والتصدي للالتهابات التي تؤدي إلى تيبس الحركة، إلا أنه ممنوع على مرضى الكلى والكبد، قرحة المعدة ونزيف الجهاز الهضمي.

الآثار الجانبية غثيان، قيء، وألم بالبطن.
الجرعة قرص مرتين يوميًا، وعند اللزوم.
السعر 47 جنيه.

وصفات طبيعية لعلاج التهاب الأوتار

يوجد عدد كبير من الأعشاب الطبيعية التي لها تأثير إيجابي في التخلص من آلام الأوتار، وهي تتمثل في:

الكركم يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، لتضمنه مادة الكركمين.
جذر الأرقطيون به خصاص فعّالة في محاربة الإجهاد التأكسدي والتصدي للالتهابات.
الأشواغندا تعمل على تسكين الألم وتخفيف التهابات الأوتار.
الصفصاف الأبيض يحتوي لحائه على مادة السياليسين، المشابهة في تأثير الأسبرين

  في الختام، نكون قد عرضنا أفضل 5 أدوية لعلاج التهاب أوتار القدم، ونبذة حول كل نوع منهم، كما أفضل الأعشاب الطبيعية لعلاج الأوتار.

أسئلة شائعة

  • ما هو الفيتامين الذي يقوي الأوتار؟

    فيتامين أ.

  • كم يستغرق علاج التهاب الأوتار؟

    من أسبوعين إلى 4 في الحالات البسيطة.