أسماء احسن 5 أدوية لتقوية الأعصاب

Mariaam

أفضل 5 أدوية لتقوية الأعصاب والحد من الآلام الناتجة عن ضعفها؛ لتجنب حدوث ضرر في الخلايا العصبية يؤثر على وظيفة الأعصاب؛ مما يؤثر على قضاء الحاجات اليومية بالصور المعتادة، ويسبب أرق وعدم راحة وبعض من الأعراض غير المحببة إذا تفاقم الأمر، فقد يصل إلى أمراض الجهاز العصبي وغيره من الأمراض الخطيرة، لذا يُرجى الاهتمام جيدًا بصحة الأعصاب.

أفضل 5 أدوية لتقوية الأعصاب

يجب على الفرد الانتباه من بعض الأعراض المزعجة التي تجتاحه حتى لا يزداد الوضع سوءً، طالما متعلق بالأعصاب، وتتمثل بعض من هذه الأعراض في، ألم في الأعصاب على هيئة حرقان أو تيار كهربائي، اختلال في المشي والتوازن، وخز أو تخدير في الأطراف، وغيرهم من الأعراض، التي يجب حينها الذهاب للطبيب وتناول إحدى أدوية تقوية الأعصاب، ومن أفضل أنواعها:

أولًا: ميثايلتكنو

أفضل 5 أدوية لتقوية الأعصاب

هو إحدى الأدوية التي تأتي بفعالية إيجابية كبيرة على الأعصاب، حيث يحتوي على مادة ميثيل كوبالامين بنسبة 1000 ميكرو جرام في كل فيلم، مما يجعله الأمثل في تعزيز الأعصاب، ويتم تناوله من خلال وضعه تحت اللسان حتى الذوبان ومن ثم امتصاصه بالكامل، وهو مناسب جدًا لمن يتناولون كمية كبيرة من الأدوية ولا سيما مرضى قرحة المعدة.

الأعراض الجانبية الشعور بالقيء والغثيان، أو حساسية تجاه المادة الفعّالة.
السعر 40 جنيه.

ثانيًا: ميلجا أدفانس 

أفضل 5 أدوية لتقوية الأعصاب

هي أقراص تحتوي على مجموعة كبيرة تساهم بشكل إيجابي في تقوية الأعصاب، حيث يتضمن كل قرص منه على 300 جم من فيتامين B1، 250 ميكرو جم من B12، و100 جم من B6، مما يجعله الأفضل في التصدي لأي تدهور عصبي.

الجرعة قرص واحد  باليوم عبر الفم.
الأعراض الجانبية آلام بالبطن، إسهال، قيء، حساسية من المكونات الفعّالة.
السعر 69 جنيه.

ثالثًا: كبسولات  الفافيم 

أفضل 5 أدوية لتقوية الأعصاب

هو واحد من أفضل 5 أدوية لتقوية الأعصاب، حيث تحتوي كل كبسولة على عدة عناصر قيّمة تعمل على تحفيز الأعصاب، ومنها، خلاصة نبات جينكو بيلوبا، حمض الثيوكتيك، حمض الفوليك، وفيتامين ب 6 و12، مما يجعله مسكن قوي يحد من الآلام الناتجة عن اعتلال الأعصاب.

الجرعة كبسولة أو اثنين يوميًا، حسب ما يصفه الطبيب.
السعر 105 جنيه.

رابعًا: بيكوزيم أمبول

أفضل 5 أدوية لتقوية الأعصاب

يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات التي تعمل على تعزيز صحة الأعصاب، ومنها فيتامين 1، 2، وحتى فيتامين 6، مما يجعله أيضًا أحد الأدوية المثالية لعلاج سوء التغذية ونقص فيتامين ب، لا سيما مع المرضى الذين يحصلون على التغذية الوريدية.

الجرعة أمبول حقن عضلي أو وريدي كل 3 أيام.
الأعراض الجانبية تورم خفيف مكان الحقن، أو ألم.
السعر 52.5 جنيه.

  خامسًا:  أقراص سانسو بي كومبليكس 

أفضل 5 أدوية لتقوية الأعصاب

هو أحد أفضل الأدوية التي تستخدم كمكمل غذائي لتقوية الأعصاب، فضلًا عن علاجه لالتهاب الأعصاب الطرفية لا سيما الذي يأتي من مرض السكر، وعلاج حالات سوء التغذية وفقر الدم، فكل هذا يرجع لاحتوائه على عدة فيتامينات منها  B1 وB12، بجانب بعض أحماض البيوتين، كولين، البانتوثينيك، الفوليك، وأنوسيتول.

الجرعة كبسولة واحدة في اليوم.
الأعراض الجانبية اضطراب في الجهاز الهضمي.
السعر 75 جنيه.

مقوي للأعصاب طبيعي

توجد العديد من الأعشاب  الطبيعية التي لها دور قوي في تقوية الأعصاب، منها:

عشبة المليسة تعمل على ضبط مستويات الناقلات العصبية بالجسم.
الجنكوبيلوبا تعزز وظائف الدماغ والذاكرة.
جذور الناردين تعالج بعض مشكلات الجهاز العصبي.
الأشوغندا أو العبعب المنوم، بها مضادات أكسد مضادة للالتهابات، وتقوي وظائف الدماغ.

في ختام المقال، نكون قد عرضنا أفضل 5 أدوية لتقوية الأعصاب، بإضافة نبذة مختصرة حول كل دواء، وأفضل الأعشاب الطبيعية المقوية للأعصاب.

أسئلة شائعة

  • ما هو الفيتامين المسؤول عن الأعصاب؟

    فيتامين الثيامين أو ب 1

  • ما سبب فقدان الأعصاب؟

    أسباب عديدة منها، الإجهاد الشديد والضغط العصبي.