أسماء احسن 5 أدوية خافضة للحرارة

ماريهان

أفضل 5 أدوية خافضة للحرارة يبحث عنها الكثير من الكبار والأطفال، حيث إنه مع تقلبات الفصول يصاب الكثيرون بنزلة برد مع ارتفاع شديد في الحرارة، ولابد من إيجاد أفضل الوسائل للتخلص من هذه المشكلة حتى لا تتفاقم ويزيد الألم أكثر، مما ينتج عنه أضرار وآلام يصعب علاجها فيما بعد.

أفضل 5 أدوية خافضة للحرارة

تتباين أدوية الحرارة بين القوي والضعيف وبين المخصص للأطفال والمخصص للكبار، كما أن أشكالهم تختلف سواء كانوا تحاميل أو أدوية شراب أو أقراص أو حقن، ولكل منهم مميزاته وعيوبه، وأفضلهم ما يلي:

 دواء البارالجين

أفضل 5 أدوية خافضة للحرارة

اجتمع الأطباء على أنه الأفضل، وهو يعمل على تسكين الآلام بجانب عمله في تقليل الحرارة، ينتمي إلى عائلة الغير ستيرويد، وله قدرة فعالة في التخلص من الالتهابات، وهو مخصص للكبار في الأساس؛ لكن يمكن إعطائه للأطفال لكن بجرعات أقل بكثير، وقد يأتي على صورة تحاميل تخفض من حرارة الجسم في غضون ساعتين، ويسكن الآلام لمدة تزيد عن 6 ساعات، ويتم اختيار النوع المناسب منها حسب عمر المريض وحالته الصحية.

سيتال لتقليل الحرارة

أفضل 5 أدوية خافضة للحرارة

عند وجود الأنفلونزا الشديدة لدى الكبار عليهم أن بتناول الأدوية القوية التي تساهم في خفض الحرارة بصورة سريعة بالإضافة إلى تسكين الألم لأطول فترة ممكنة، ومن أشهر هذه الأدوية السيتال والذي يحتوي على مضادات للالتهابات مع مسكنات للألم، لذلك فهو يتميز بسرعته في العلاج، بالإضافة لقدرته على علاج التعب والأرق الشديد المصاحب للحمى.

بنادول لخفض حرارة الأطفال

أفضل 5 أدوية خافضة للحرارة

شركة بنادول قامت بطرح شراب مخصص للأطفال يساهم في تسكين الألم لأطول فترة ممكنة بالإضافة إلى عمله على خفض الحرارة، وهو مخصص للأطفال بداية من سن 3 أشهر، ويستخدم كمسكن للألم بشكل عام، ويأتي بطعم الفراولة ليكون لطيف على معدة الطفل ويستسيغ طعمه.

يأتي الدواء على صورة شراب ليسهل على الطفل بلعها دون معاناة كبيرة أو حدوث مضاعفات بسبب عدم قدرته على هضم الأقراص، أما الأنواع التي تأتي على شكل أقراص فيمكن استخدامها للأطفال الأكبر سنًا، والذين تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 12 سنة، حيث إن الشراب لن يأتي معهم بالنتيجة المرجوة.

عقار الإيبوبروفين

أفضل 5 أدوية خافضة للحرارة

يعتبر من أفضل الأدوية لعلاج هذه المشكلة، وهو قادر أيضًا على تسكين الألم الشديد، ويقاوم الالتهابات، وعادةً يبدأ مفعوله في الظهور بعد مرور نصف ساعة من الاستخدام، ويمكن للمريض تناوله بمعدل قرص واحد كل 5 ساعات، وألا يزيد الاستخدام عن 4 أقراص في اليوم لتجنب الأضرار المحتملة.

باراسيتامول خافض للحرارة

أفضل 5 أدوية خافضة للحرارة

هو من أفضل الأدوية لعلاج مشكلة الحرارة، ويعمل في الأساس على منع تكون النواقل المسؤولة عن الألم الشديد ورفع الحرارة، ويبدأ مفعوله عادةً في خلال عشرين دقيقة فقط، ويعطي مفعول يدوم لأكثر من 5 ساعات، وعند تناول جرعات عالية منه عادةً ما يشعر المريض بالرغبة في النوم، وهذا عرض شائع ولا يوجد أي ضرر منه.

أفضل 5 أدوية خافضة للحرارة تساهم بصورة كبيرة في خفض الحرارة في أسرع وقت ممكن والتخلص من الآلام الشديدة المصاحبة لها، لكن يجب بجانبها تناول المشروبات المسكنة للآلام مع تجنب الإرهاق والمجهود الشاق لتأتِ بالنتيجة المرجوة.

أسئلة شائعة

  • كيف أخفض درجة الحرارة المرتفعة؟

    بتناول الأدوية المختلفة المعنية بهذا الأمر، بالإضافة إلى السباحة أو الاستحمام بالماء الفاتر، أو البارد في أوقات الصيف، مع عمل كمادات على الجسم باستمرار.

  • ما هو أحسن دواء لخفض الحرارة؟

    يعتبر الباراسيتامول والأسيتامينوفين من أفضل الأدوية لهذا الأمر، وهم أيضًا يسكنون الآلام التي تكون مصاحبة للحرارة.

  • متى يبدأ مفعول خافض الحرارة؟

    عادةً ما يبدأ مفعوله بعد مرور نصف ساعة، وقد تزيد المدة ليبدأ المفعول في الظهور بعد ساعة أو أثنين، وتختلف المدة باختلاف نوع الدواء إذا كان شراب أو أقراص أو حقن.