دعاء اللهم اضرب الظالمين بالظالمين كامل

شيماء شعبان سبع

دعاء اللهم اضرب الظالمين بالظالمين ، يعد هذا الدعاء من الأدعية التي يرددها كثير من الناس بسبب الظلم المتفشي في العصر الحاضر،  فهم يفوضون الأمر إلى الله بأن يرد عنهم الظلم ويردع الظالم بأن يسلط عليه ظالم مثله.

دعاء اللهم اضرب الظالمين بالظالمين مكتوب

يعد دعاء اللهم اضرب الظالمين بالظالمين من أفضل الأدعية التي يمكن للإنسان ترديدها من آن لآخر، وذلك لأنه يحتوي على كلمات الاحتساب التي تفيد صبر الإنسان على أذى الغير ، كما أنه يشتمل على معاني مفهومة واضحة للجميع تجعل الإنسان يتدبر عظمة الخالق القادر على الانتقام من الطغاة الظالمين .

  • اللهم يا ناصر المستنصرين، يا قويّ يا متين، اللهم إنّك ناصر المظلومين، فأخرجهم من بين الظالمين معافين غير مبتلين، اللهم وخذ الظالمين أخذ عزيزاً مقتدراً، واسلبهم قوّتهم التي استخدموها في ظلم الناس والتجبر عليهم.
  • اللهم إنا نشكو إليك ضعف قوتنا وقلّة حيلتنا وهواننا على الناس، يا أرحم الراحمين إلى من تكلنا إلى عدوٍ يتجهمني أو إلى قريبٍ ملّكته أمرنا، نعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات أن ينزل علينا غضبك أو يحلّ علينا سخطك، اللهم اضرب الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين غانمين.
  • اللهم إنّا نستغيث بك على الظالمين، ونستصرخك بعد أن قعد عنا كلّ نصيرٍ من عبادك، اللهم انتقم من الظالمين وأهلكهم رحمةً للمستضعفين.

مضمون دعاء اللهم اضرب الظالمين بالظالمين

يلجأ الإنسان إلى ترديد دعاء اللهم اضرب الظالمين بالظالمين عندما يشعر بالظلم او يتعرض للإيذاء، ففي تلك الحالة يشعر بأنه يحتاج إلى خالقه عز وجل ليكون سندا ودعما له ، فيتقرب إليه بوسائل عدة منها هذا  الدعاء الذي يحمل كل معاني تفويض الأمر لله ، ويترك له التصرف في هذا الظلم الواقع عليه، والله عز وجل قريب مجيب الدعوات يسمع دعاء الداعين ويستجيب له .

  • اللهم انصر الحق في كلّ مكان، اللهم انصر المستضعفين والمظلومين، اللهم اضرب الظالمين بالظالمين وأخرج المظلومين من بينهم سالمين، اللهم جرّع الظالمين من ذات الكأس التي جرّعوا الناس منها.
  • اللهم عليك بالظالمين فإنّهم لا يُعجزونك، اللهم أحصهم عددًا وأمتهم بددًا ولا تغادر منهم أحدًا، اللهم إنّهم طغوا وتجبروا وأفسدوا في البلاد وظلموا العباد وأنت القادر على كلّ شيء.
  • اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد، اللهم إليك المشتكى وعليك التكلان وأنت حسبنا وحسيب المستضعفين، اللهم فأهلك الظالمين.

إعراب دعاء اللهم اضرب الظالمين بالظالمين

إعراب دعاء اللهم اضرب الظالمين بالظالمين

إذا تناولنا إعراب هذا الدعاء نجد أن كلماته سهلة الإعراب، وهي كالتالي :

اللهم منادى مبني على الضم في محل نصب، وحذفت منه أداة النداء للدلالة على قرب المنادي من الله عز وجل .

اضرب فعل أمر مبني على السكون ، والفاعل ضمير مستتر تقديره أنت يعود على لفظ الجلالة.

الظالمين مفعول به منصوب وعلامة نصبه الياء لأنه جمع مذكر سالم.

بالظالمين الباء حرف جر مبني لا محل له من الإعراب، والظالمين اسم مجرور وعلامة جره الياء لأنه جمع مذكر سالم.

  • اللهم إنّا نسألك أن تضرب الظالمين بالظالمين، وأخرجنا من بينهم سالمين غانمين، واحفظ بلادنا وبلاد المسلمين، وبارك لنا في ديننا الذي هو عصمة أمرنا وفي دنيانا التي فيها معاشنا وفي الآخرة التي إليها معادنا، اللهم من أراد بنا سوءًا فخذه أخذ عزيزٍ مقتدر.
  • يا ربنا أهلك الظالمين بالظالمين وأخرج أبناء المسلمين من بينهم غانمين سالمين، اللهم احم بلاد المسلمين من الحروب والفتن والدمار.
  • اللـهم احقن دماء المسلمين، واضـرب الظالـمين بالظـالمين، وأخـرج من قال لا إله إلا الله من بينـهم سالميـن يا رحمن يا رحيم، اللهم ارفع الظلم عن المظلومين من عبادك المستضعفين.

دعاء لرد الظلم عن الناس

دعاء اللهم اضرب الظالمين بالظالمين 

هناك الكثير من الأدعية التي يمكن التلفظ بها لرد الظلم ، حيث أنها تسهم في جعل الإنسان قريبا من ربه ويحوطه بعنايته ، ويشملهم برعايته ويرد عنه كيد الكائدين وعدوان المعتدين ، كما أن هذه الأدعية سهلة الفهم والحفظ قريبة من أذهان من يسمعها فيحفظها تلقائيا دون عناء ، كما أنها توضح قيمة المناجاة التي لابد أن يظل الإنسان فيها وأن تكون بينه وبين المولى عز وجل، القادر على تخليصه من الظلم الواقع عليه .

  • ربنا أشغل الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين غانمين يا رحمان يا رحيم.
  • يا رب اهلك الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم منصورين يارب العالمين.
  • ربنا إن كان الظالم من ذو سلطان فلا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما ذهب، وإنك قادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكل المقهور عليك، ربي أني أستغيث بك بعدما خذلني كل البشر، واستصرخك إذا قعد عنى كل نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المقصودة، ربي إنك تعلم ما حل بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد يا بصير يا لطيف يا كريم يا قدير.
  • ربنا إليك أشكو ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، يا أرحم الراحمين، فأنت أرحم الراحمين، إلى من تكلني، إلى عدو يتجهمني، أو إلى قريب ملكته أمري، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي، غير أن عافيتك أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات.

دعاء المظلوم ابن باز

دعاء اللهم اضرب الظالمين بالظالمين 

يعد ابن باز من أفضل علماء الدين الذين كان لهم باع طويل في الحديث عن المظلوم ، حيث أوضح أن الإنسان عندما يتعرض للأذى فإن نفسيته تدمر ويتعصب ، ويلجأ إلى الله عز وجل لعله يفرج كربه وينصره على من ظلمه ، ولذلك فإن الله سرعان ما يستجيب له وذلك إذا دعاه هذا المظلوم وتوسل إليه بأسمائه وصفاته أن ينصره على ظالمه.

  • يارب إن هذا الظالم قد جمع طغيانه وسلطانه وقوته علي، وأنا عبدك جمعت ما أقدر عليه من الدعاء، اللهم استجب لي فأنا عبدك المظلوم فانصرني على من ظلمني، فأنت الكريم العظيم وأنت من وعدت باستجابة دعاء المظلومين ولو بعد حين.
  • حسبي ربي ونعم الوكيل في كل شخص آذاني، اللهم بحق جاهك وجلالك وعزتك وعظمتك التي يهتز لها الكون أسألك يا الله بعزتك التي يهتز لها عرشك ومن حوله، ربي انصرني على من ظلمنى، فإنك لا ترضى الظلم لعبادتك يارب إنك وعدتنا أن ترد للمظلوم حقه في الدنيا والآخرة، فأنت العدل والعدل قد سميت به نفسك، إلاهي انصرني على من ظلمني بقدرتك يا منتقم للمظلومين.
  • يارب أرغم أنف كل ظالم ، وعجل حتفه، ولا تجعل له قوة إلا قصمته، ولا كلمة مجتمعة إلا فرقتها، ولا قائمة علو إلا وضعتها، ولا ركنا إلا وهنته ولا سببا إلا قطعته، يا الله إن الظالم جمع كل قوته وطغيانه ونحن عبيدك جمعنا له ما استطعنا من الدعاء كما أمرتنا، يا رب استجب لدعوة عبادك المظلومين عاجلا وليس آجلا يارب العالمين.

دعاء جميل يزلزل الظالم  

في هذا الدعاء يدعو الإنسان ربه أن يفرج همه ويزيل كربه وينصره على من ظلمه ، والإنسان في هذا الدعاء يثق في ربه تمام الثقة لأن قدرته فوق كل قدرة وعدله أقوى من كل شيء، كما يجب أن يحسن  الإنسان انتقاء الألفاظ المعبرة عما في صدره من ألم دفين من الظلم الواقع عليه ، وأن تعبر هذه الألفاظ عن عاطفة التوجع مما ألم بالبشر، وفي نفس الوقت تحمل الثقة بنصر الله عز وجل في إزالة هذا الظلم . 

  • يارب فرج همي وضيقي وكربى، وارفع الظلم عني وعن كل مظلوم، واجبر يا الله بالمنكسر قلوبهم، ورد لهم حقهم في الحياة الدنيا وفي الآخرة.
  • ربي إني لا أعلم أن لك يوما تنتقم فيه من الظالم للمظلوم، واثق أن لك موعد تأخذ فيه من الغاصب للمغصوب حقه، ولا يخرج عن قبضتك أحد، ولا تخاف فوت فائت، ولكن ضعفي يبلغ بي على أناتك وانتظار حلمك، فقدرتك يا رب فوق كل قدرة، وسلطانك غالب على كل سلطان، ومعاد كل أحد إليك وإن أمهلته، ورجوع كل ظالم إليك وإن أنظرته.

 

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع دعاء اللهم اضرب الظالمين بالظالمين ، ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.