كم ثروة هشام طلعت مصطفى

Mariaam

كم ثروة هشام طلعت مصطفى؟ وما هي أهم المشروعات التي ساهم فيها؟ إذ يعتبر هشام طلعت مصطفى واحدًا من أشهر رجال الأعمال المصريين منذ بداية الألفيات، وذلك لما قام به من مشروعات عديدة وهائلة كانت السبب وراء التحسن الاقتصادي للدولة وتغيير جغرافيتها السكنية، إلى جانب ثروته الهائلة التي يستخدمها في إنشاء العديد من المشروعات الجديدة والتطوير من المشروعات القديمة.

كم ثروة هشام طلعت مصطفى

تبلغ القيمة السوقية المعلنة لثروة هشام طلعت مصطفى حوالي 953 مليون دولار، مع إجمالي مبيعات 825 مليون، بصافي الأرباح يصل إلى 96 مليون تعود إلى إجمالي قيمة أصول تبلغ 7.5 مليار دولار.

كم ثروة هشام طلعت مصطفى؟
كم ثروة هشام طلعت مصطفى؟

بالنسبة إلى البورصة في عامنا الحالي 2023، فقد وصل سعر السهم إلى 25 جنيه مع مستهدفات صعود تصل إلى 30 جنيه، ويحاوط الاتجاه الصاعد في الأيام الأخيرة الدعم عند كلِ من 23.4/ 21.56 جنيه، وهو ما يدعم الاتجاه الصاعد على المدى المتوسط والقصير.

مشروعات هشام طلعت مصطفى

منذ أن تولى منصب المدير التنفيذي في مجموعة طلعت مصطفى بدأ هشام  في تشييد عدد من المشروعات الفارقة، التي تشكل عاملًا هائلًا من الجغرافية السكنية في مصر، وفيما يلي نتعرف على بعض من أهم مشروعاته:

مدينة بنان: هي أول مشروع لمجموعة هشام طلعت مصطفى خارج مصر، والذي يهدف إلى إتاحة حوالي 28 ألف وحدة سكنية في العاصمة السكنية الرياض، وذلك على مساحة 10 ملايين متر مربع، وتصل إجمالي تكاليف المشروع حوالي 40 مليار ريال.
مدينة النور:  تستهدف مدينة النور طبقات مختلفة من المجتمع على عكس مشروعي الرحاب ومدينتي، وتبلغ قيمة الاستثمار 500 مليار جنيه يتم توزيعهم على 140 ألف وحدة سكنية، وأكبر إثبات على ذلك هو احتواء المشروع على مساحات في الشقق تبدأ من 61 متر حتى 223 متر.
سان ستيفانو جراند بلازا الإسكندرية: هو أكبر مول تجاري في الإسكندرية هو من إنشاءات طلعت مصطفى والذي يعتبر نقطة استقطاب لمتاجر ومطاعم ومنافذ تقديم العديد من الخدمات.
حدائق العاصمة:  يقع المشروع بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة خمسة آلاف فدان تتسع إلى 600 ألف نسمة، يتم تقسيمهم على 140 ألف وحدة سكنية، وذلك بإجمالي قيمة استثمار تصل إلى 50 مليار جنيه.
سيليا:  يعد من المشروعات الحديثة نسبيًا في العاصمة الإدارية والتي بدأت في الظهور إلى النور عام 2018، ويقع المجمع بين القاهرة الجديدة، مدينتي، مدينة بدر، ويقرب أيضًا إلى العين السخنة على مسافة 60 كيلومتر فقط، وتصل إجمالي مساحة المشروع 500 فدان.
الربوة:  يتميز المشروع بتخطيطه الهندسي الجيد وتوزيع الفيلات داخله بشكل متناسق، تصل مساحات الفيلات الموجودة بالمشروع حوالي 930 متر، وغالبًا ما تأتي مع مساحات خضراء، ويقع المشروع بالقرب من مدينة 6 أكتوبر.
مدينتي:  يشغل المشروع مساحة 8 آلاف فدان، على عمق 4.5 كيلومتر مقابل عشرة كيلومترات للطول، ويقع مشروع مدينتي شرق القاهرة على طريق السويس على بعد ثلث ساعة من وسط القاهرة.

زوجات هشام طلعت مصطفى

كم ثروة هشام طلعت مصطفى؟
كم ثروة هشام طلعت مصطفى؟

في ظل التعرف على كم ثروة هشام طلعت مصطفى، نتعرف على  حياة هشام طلعت مصطفى العاطفية والتي مرت بالعديد من المحطات، حيث كان الزواج الأول في حياة هشام هي ابنة خالته هويدا أنور مرسي، وقد أنجب منها ثلاثة أبناء، وكانت زيجته الثانية من الفنانة نورا التي طلقها بعدها في 1993، أما الزيجة الأخيرة فكانت من السيدة هالة الجوهري التي تزوج بها خلال فترة سجنه إثر قضية سوزان تميم.

تم عقد قران هشام على زوجته الثالثة والحالية إلى يوم الثلاثين من أغسطس عام 2008، أي قبل إحالة هشام للمحاكمة بيومين في قضية قتل سوزان تميم، وكان للسيدة هالة زوجته دورًا كبيرًا في نقل الصورة النفسية والصحية لزوجها إلى الصحافة، خاصةً خلال فترة صدور حكم الإعدام من مفتي الجمهورية.

تعرفنا من خلال ما سبق على إجابة سؤال كم ثروة هشام طلعت مصطفى، وتعرفنا على أهم المشروعات السكنية التي كان صاحب الفضل ورائها  والتأثير على عملية الإسكان بجمهورية مصر العربية، إلى جانب بعض اللمحات من حياته الشخصية.