التخطي إلى المحتوى
معرفة المخالفات المرورية عن طريق رقم اللوحات المعدنية 2018 مصر
المخالفات المرورية

تحاول الدول جاهدة تنظيم المرور نظراً للزحام الشديد اللزائدبالبلاد وخصوصاً الاماكن المكتظة بالسكان مثل دولة مصر، فنظمت وزارة الداخلية قواعد ثابته ومن يتعدى هذ1ة القواعد يُعتبر مخالف لهذة القوانين، كذيادة السرعة عن معدلها الطبيعى فى الاماكن المزدحمة او المأهولة بالسكان والتى تكون ممر للمشاة او المدارس او مسشتشفى وما شابه، وهناك ردار يحسب عدد المخالفات فى الطرق العامة وعلى الطرق السريعة فى المحافظات، وهذا النظام ليس سارياً فى جمهورية مصر العربية فقط بل فى جميع البلاد مثل المملكة العربية السعودية.

وحتى يتسنى معرفة عدد المخالفات لراكبى المركبات اتاحت وزارة الداخلية على مواطنيها سبل التسهيل والتيسير من خلال الدخول على مواقع الانترنت ومعرفة المخالفات الواردة للمركبة او السيارة، ودفع الغرامة المقررة، وما تقوم به وزارة الداخلية من إقامة المخالفات ودفع الغرامات على من ينتهك القوانين ذلك حفاظاً على الامن العام وعلى مصلحة المواطنين ومنع الحوادث او الحد منها، وسوف نقدم على موقع فكرة كيفية التعرف على المخالفات لسائقى المركبات المختلفة.

طريقة معرفة مخالفات المرور فى مصر بالموبايل

الان يمكنكم معرفة المخالفات المرورية من خلال الدخول على شبكة الانترنت من على موبايلك دون الحاجة للدخول على الكمبيوتر او الذهاب الى اماكن المرور التابعة لوزارة الداخلية، فقط عليك بإملاء البيانات المدونة التى سوف تظهر عند دخولك على موقع الاستعلام عن المخالفات المرورية فما عليك إلا تُدخل رقم رخصة القيادة الخاصة بك فسوف تظهر لك مباشراً عدد المخالفات التى قمت بها بمركبتك او سيارتك، ويمكنك الاعادة والتأكد من النتائج المدونة.

معرفة المخالفات المرورية برقم اللوحة

فى كثير من الاحيان يتعرض سائق السيارة لغرامة مرورية بسبب مخالفة دون ان يعلم او ربما عدة مخالفات ونتيجة لذلك تتراكم علية عدد من فواتير الغرامات بمبالغ باهظة، وتسهيلاً على المواطنين اتاحت وزارة الداخلية خدمة لكل سائقى المركبات معرفة عدد المخالفات المسجلة عن طريق الرادار وذلك عبر المواقع الالكترونية على شبكة الانترنت، فبالدخول على خدمات المرور من على شاشات الكمبيوتر او اللاب او الهاتف المحمول يمكن معرفة عدد المخالفات المسجلة لدى وزارة الداخلية.

وزارة الداخلية المصرية الاستعلام عن مخالفات المرور

نظمت وزارة الداخلية بالتاون مع الحكومة المصرية وادارة المرور نظم جديدة للتعرف على المخالفات المرورية وكيفية دفع هذة الغرامات وذلك حرصاً منها على راحة المواطنين وكذا عدم إنتهاك القوانين وحفاظاً على الامن العام للبلاد، فيمكن من خلال الهواتف النقالة معرفة  المخالفات الواردة فقد اتاحت وزارة الداخلية خدمة جديدة بإرسال رسالة على الهاتف بالمخالفة، كى يتسنى له دفع الغرامة وعدم التأجيل حتى لا تأتى علية مخالفة اخرى، وكى يتأكد ما علية إلا أن يدخل على  الموقع الخاص بالمرور وتسجيل البيانات والتأكد من المخالفة والغرامة الموجهه له من قِبل وارة الداخلية، ويمكن الاستعلام والدفع الفورة من خلال الانترنت بتسجيل البيانات،رقم لوحةالسيارة،كتابة الرقم القومى،رقم الهاتف الخاص بصاحب السيارة،قيمة المخالفات المرورية.

مرور

معرفة المخالفات المرورية برقم لوحة السيارة

يمكن لأى فرد لدية مركبة ان يتعرف على عدد المخالفات التى قام بها إن وجد،بإدخال بياناته الخاصه به وبإدخال رقم لوحةالسيارة الخاصة به والتعرف على عددالمخالفات والغرامة المستحقةعلية، كما يمكن إبداء تظلم وتقديمة فى مدة لا تذيد عن 48 ساعة وسوف يتم الرد علية خلال رسالة نصية على الهاتف الخاص به وهذة الخدمة مقدمة من وزارة الداخلية لمواطنيها كما يمكن دفع قيمة الغرامة المستحقة عن طريق النت من خلال البطاقة الإئتمانية او من خلال الدفع الفورى المتوفرة فى جمهورية مصرالعربية وهذة الخدمات تشمل العديدمن محافظات مصر للاستعلام اضغط هنا.

في حالة وجود مشكلة في الاستعلام يرجي ترك بيانات السيارة من خلال التعليقات وسيتم استخراج المخالفات وارسالها لك.

التعليقات

  1. عفوا ، لا يمكن التعامل مع هذه الرخصة من خلال الانترنت، برجاء مراجعة نيابة المرور المختصة…. هذه الرساله تظهر لى عند الأستفسار عن مخالفه السياره رقم ظ أ 3277

  2. عفوا ، لا يمكن التعامل مع هذه الرخصة من خلال الانترنت، برجاء مراجعة نيابة المرور المختصة …. تظهر لى هذه الرساله عند الأستعلام عن مخالفه السياره رقم ط أ 3277

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.