التخطي إلى المحتوى
معني وصور اسم مليكة Malika

معني اسم مليكة وصفات حامل الاسم وتفاصيل اكثر حول الاسم بالاضافة الي عدد كبير من صور اسم Malika بالعربي والانجليزي من خلال موقع فكرة، من الاسماء الجميلة المنتشرة في المواليد الحديثة لعام 2018 -2019 هو اسم مليكة وذلك لسهولة نطقة وجمال معناه ، فهو يحمل معنى جميل وراق جدًا ، وكثير من الأمهات يبحثون عن اسم جديد ومميز لمواليدهم الحديثة وهناك مجموعة من الاسماء التى يبدأ الأمهات بالتفكير بها ومن ضمن تلك الاسماء هو اسم مليكة.

وكما عودكم موقعنا فكرة على عرض شرح مفصل لمعنى الاسم سنقوم بعرض شرح خاص لمعنى اسم مليكة ، وصفات شخصية صاحبة الاسم والكثير الذى يجهله معظمنا عن هذا الاسم الراق الجميل في معناه.

فقد يخطر على بال الأباء والأمهات الكثير من الاسئلة والأفكار حول الاسم الذين يفكرون في تسميتة لمولدتهم ومن ضمن تلك الاسئلة هو السؤال حول طريقة كتابة الاسم سواء بالعربية أو الأنجليزية وهو أيضًا ما سنقوم بعرضه اليوم.

معنى اسم مليكة وشخصيتها

ترجع أصول اسم مليكة إلى الأصول العربية ومعناه في قاموس اللغة العربية ومعناه الفتاة التامة الخلق والكاملة في جمالها ، ويأتي اسم مليكة جديدًا إلا أنه ظهر في العصور الجاهلية القديمة وأشهر من أطلق عليها هذا الاسم في العصور الجاهلية هي “مليكة قينة”  والتى وقع في غرامها ” أحيحة أبن الجلاح” واشتهرت قصتهم في العصور الجاهلية بشدة.

دلع اسم مليكة

على الرغم من ان اسم مليكة من الاسماء الرقيقة والبسيطة والتى تتنغم بها الاُذان إلا أنه قد يبحث الكثير من الاباء والأمهات عن دلع يليق به ، وسنقوم اليوم بعرض كل اسماء الدلع التى تليق باسم مليكة مثل ” لوكا ، لوكي ، ميكا ، ليكا ، ميكي” كل هذة الاسماء الجميلة تعد اسماء دلع رقيقه لاسم مليكة.

اسم مليكة بالإنجليزي

من أكثر ما يشغل بال الأباء والأمهات كثيرًا هي طريقة كتابة اسماء أبنائهم سواء باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية ، وسنعرض الُان طريقة كتابة اسم مليكة باللغة الأنجليزية حيث أن له العديد من الطرق في كتابته مثل  “maleka” ويمكن كتابته أيضًا هكذا  “maleeka” ولكن الطريقة الأصح في كتابة هذا الاسم هي  “malika”.

صفات اسم مليكة في علم النفس

من تملك اسم مليكة تتمتع بالكثير من المميزات التى تجعلها صاحبة الشخصية الأجمل على الأطلاق ومن ضمن تلك الصفات.

  • فتاة تملك قلب طيب رقيق.
  • تتمتع بخلق رفيع يميزها وسط الجميع.
  • فتاة تمتاز بذكاء شديد.
  • نشيطة جدًا وتعشق أنجاز العمل.
  • صاحبة شخصية جريئة ولكنها متكبره بعض الشئ.
  • تسعى لتحقيق كل ما تطمح به في حياتها.
  • تعشق القراءة وتسعى لتنجح دراسيًا.

حكم الشرع في تسمية اسم مليكة هل حرام ام حلال

قد يشغل الفكر حكم الشرع في تسمية اسم مليكة للفتاة المسلمة ، واليوم سنعرض لكم رأى علماء الشرع في تسمية هذا الاسم الجميل ، حيث أن اسم مليكة ترجع أصوله إلى الأصول العربية كما أن معناه لا يحمل أي وصف مكروه أو بزئ يسئ إلى صاحبتة أو للأسلام ، لذلك أجاز العلماء المسلمين تسمية هذا الاسم الجميل للفتاة المسلمة.

صور اسم مليكة 2018

هناك العديد من الصور الجميلة والحديثة لاسم مليكة والتى قد يبحث عنها الكثير لارسالها كأهداء لصاحبة الاسم ، واليوم سنقوم بعرض مجموعة من أحدث وأجمل صور اسم مليكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *