التخطي إلى المحتوى
حلم الشيطان في المنام
حلم الشياطين

رؤية الشيطان، الشياطين فى المنام، الشياطين هم اعداء الانسان منذ بدء الخليقة، منذ خلق ادم، فهو الذى عصى اوامر الله ولم يسجد لأدم عليه السلام، وهو الذى وسوس لادم وحواء من الاكل من الشجرة المحرمة التى نهاهم عنها الله عز وجل وقال لهما لا تقرباها وبرغم ان الله عزوجل حذرهم من ابليس إلا أنهم إنساقوا وراءه  من اجل الخلد والملك، والشيطان تحدى الله وقال انه سوف يغوى كل بنى ادم الا المخلصين.

فالشيطان يُعتبر عدو لدود لا يحب الخير للإنسان، وقد قال الله عزوجل انه يرانا من حيث لا نراه ولذلك يفعل كل افاعيلة وهو مطمئن، فمن يرى فى منامه الشيطان فله تفاسير عديدة على حسب الرؤية، وسوف نعرض تفسير رؤية الشيطان فى المنام لابن سيرين على موقع فكرة.

تفسير حلم الشيطان يلاحقني للرجل والمرأه

من يرى فى منامه أن الشيطان يلاحقة فقد يدل هذا على أن هناك اصدقاء السوء الذين يرغبون فى إغواءة والسير معهم فى طريق الشر والفواحش، ولكن هذا الشخص صاحب الرؤية به من الخير والتقوى والايمان مايمنعه ويُنير بصيرته وهذة الرؤية لكى تحذرة منهم وانه على الطريق المستقيم ولا يخشى من اصدقاء السوء فمثلهم كمثل إبليس، فمن البشر نسخ كأبليس تمام الا انهم فى صورة بشر، فعلى صاحب الرؤية أن يستمر فى طريقة ويعتصم بالله ويذداد فى طاعته لله.

تفسير التعوذ من الشيطان في الحلم وقراءة القرأن

من تفسير بن سيرين والنابلسى ان التعوذ من الشيطان فى المنام يدل على الامن والامان من مكر الاعداء وكيدهم وعلى الوقاية من الذنوب والمعاصى، وقراءة القرأن هى اخطر شئ على الشيطان فالقرأن يحرق الشيطان.

تفسير حلم الشيطان وقراءة اية الكرسي فى المنام للعزباء والمتزوجة والحامل

إذا رأت فتاه عزباء انها رأت شيطان فى منامها وقرأت عليه ايه الكرسى فهذا دال على ايمانها وتقواها وعلى نجاتها وصلاحها وكذا على  زواجها بزوج يرعاها ويحافظ عليها، وللمرأه المتزوجة سعادة فى حياتها ورزق وخير كثير ورضا من الله عز وجل وكذا وقايتها من ابليس واعوانه وحفظ ابنائها من شياطين الانس والجن، وإن لم يكن لديها ابناء فسوف يرزقها الله بإبن بار بها، وهذة الرؤية الحامل سعادة فى الدارين الدنيا والاخرة وتدل على نجاتها ووليدها بسلام، كما ان هذة المرأه ليس للشيطان عليها سبيل ولا يستطيع إغوائها وعليها ان تستمر فى طاعة الله والمحافظة على العبادات وتلاوة القرأن حتى تتقى الشيطان ووسوته..

ضرب الشيطان في المنام

الشيطان مخلوق لا يُرى بالعين فهو مخلوق من نار والانسان مخلوق من طين، وعمر الانسان قصير وهو لا يموت فهو عمرة ممتد حتى قيام الساعة، كما طلب من الله عز وجل أن يُمهلة حتى قيام الساعة وذلك حتى يغوى كل بنى ادم ويدخلهم جهنم نعوذ بالله من شروره، فالرؤية هى تحذير وإنذار لان الشيطان اخطر مخلوق على وجه الارض بالنسبة للإنسان العدو اللدود، فمن رأى فى منامة انه يضرب الشيطان فهذا يدل على قوة إيمان صاحب الرؤية وعلى انه قوى على اعدائه، وهذة الرؤية للرجل والمرأه سواء، فكلاهما يجب أن يتحصن بإلايمان والطاعات فمن فعل ذلك ليس لشياطين الانس والجن عليه سلطان.

الهروب من الشيطان في المنام

إذا رأت المرأه المتزوجة او الفتاه العزباء أنها تهرب من الشيطان فهذا يدل فى الرؤية على ان هناك من يحاول إغوائها وهى متحصنة بإيمانها ولكن تحتاج إلى القرب اكثر من الله لانها تجاهد نفسها بقوة خشية الوقوع فى المحظور، كما ان هذة الرؤية مبشرة لها على انها فى الطريق السليم والصحيح.

 

 

 

 

يمكنك كتابة حلمك من خلال التعليقات بالتفصيل،وسيتم الرد عليك وتفسيره من قبل المتخصص في الموقع.

التعليقات

  1. السلام عليكم
    رجاءً
    اريد تفسير رؤية رأيته اليوم
    كنت قد دخلت الى مول كبير فوجدت فتاتين جميلاتان توئم شعرهم احمر خرنوبي واحدا منهم اطول من الاخر فكلمتني
    و قالت اخيراً وجدت واحد طويل و عا نقتني و كان لها شعر ابط وانا لا احب شعر الابط و لكن شعر الاحمر احبه و الفتاة الطويلة فا ذهبت هي و اختها بعد مدة من الوقت ذهبت لأبحث عنها اريد التكلم معها فلم تقبل و اختها القصيرة صارت تقنعها تحكيني بعدها استيقظت.
    بتمنى تجاوبني. شكراً مسبقاً
    (في امر تاني هو انا عملت استخارة اريد تغير الجامعة فهناك نوعين واخدة استطيع ان انتهي بي ٣ سنوات و اخر بي ٢ سنتين ومحتار في اختيار اي واحدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *