التخطي إلى المحتوى
قصة مسلسل روزانا 2018

قصة مسلسل روزانا والقنوات الناقلة ومواعيد عرض المسلسل علي التلفزيون في رمضان وذلك من خلال موقع فكرة ، يبدو أن الواقع المرير الذي تعيشه أرض سورية وشعبها يسيطر على نوعية الدراما السورية المقدمة هذا العام، فعلى الرغم من وجود الكثير من المصاعب والحروب في أرض سورية إلا أن نجومها لن يتوقفوا عن التعبير عن أرضهم بالفن والتمثيل ، حيث يشارك هذا العام في المارثون الرمضاني أكثر من 5 أعمال درامية سورية ومن ضمن تلك الأعمال مسلسل “روزانا” والذى سنتحدث عنه اليوم في هذا الموضوع.

حيث أن مسلسل روزانا هو المسلسل الأقرب للواقع الدامي في سورية فهو يتحدث عن أحدى المدن السورية وواقع الحياة بها بعد الحرب الدائرة بها ، وتعتبر الدراما السورية هي المنافس الأقوى للدراما المصرية فهي من أنواع الدراما التى تجذب الكثير من المتاعبين لمشاهدتها ، خاصة لو أن العمل يحكي عن واقع أو عن أحداث جارية في المجتمع.

ومسلسل روزانا من المسلسلات التى تحكى واقعًا مريرًا تعيشه سورية وشعبها وشبابها ،وهو ما سنقوم بشرحة لكم في موقعنا فكرة اليوم فسنقوم بعرض أحداث وقصة العمل بالتفصيل كما سنقوم بعرض شخصيات وأبطال المسلسل ونعرض لكم شخصية المؤلف ومخرج ومنتج العمل والقنوات الناقلة لهذا العمل في شهر رمضان المبارك.

 

قصة وأحداث مسلسل روزانا

تدور أحداث مسلسل روزانا في إطار إجتماعي والنظر إلى الواقع حيث أن المسلسل يروي قصة أسرة كانت تعيش في حلب تتضطر إلى النزوح عن مدينتها لما وقع بها من حروب ودمار ، وكيف يؤثر ذلك على حياة الأسرة إجتماعيًاويغير من مسار حياتهم.

وقد وصف مخرج العمل في لقاء له مع أحدى القنوات التلفزيونية أن المسلسل يلقى الضوء على كل ما دار في سورية في ال8 أعوام الأخيرة ، وما تعيشه من معاناة بسبب الحروب الدائرة والقصف وكيف أثر ذلك على شعبها وكيف تغيرت حياتهم ، كما أكد أن بطل المسلسل بعد أن يترك بلادة ويرحل يعود لها من جديد من أجل تغيير مسار بلادة، وإصلاح حال البلد معتقدًا أنه يستطيع تغيير حالها إلى الأفضل.

المسلسل به العديد من المشاهد الحقيقة التى تعرض القصف الدامي على أرض سورية وكيف له من أثر سئ على نفوس شعبها ،وكيف تغيرت أرض حلب التى كانت كالجنة للتحول إلى خراب ودمار.

أبطال وفريق عمل مسلسل روزانا

المسلسل يشارك به مجموعة من النجوم الكبار الذين أبدعوا في أدوارهم بالمسلسل أولهم النجم السوري باسم كوسا وتشاركه في البطولة جيانا عيد وندين تحسيين بيك والفنان القدير علي كريم وأحمد خليفة والفنان وائل شريفي والفنانة هبة زهرة وسلوى جميل وبلال مارتيني ورشا رستم والفنان مالك محمد ورامي أحمد.

كما يشارك كل هؤلاء الفنان نديم شرباتي والفنانة أنطوانيت نجيب وقاسم ملحو والفنان عامر العلي والطفل على رستم وبيدروس بورصيمان وأندرية سكاف والفنان رضوان سالم وغسان الذهبي وعبد السلام بدوي وسمر عبد العزيزوغسان مكانسي وراكان تحسين بيك ووسيم السلاخ وفراس الحلبي وميلاد يوسف وربيع صبري ورعة السعدي والفنان ناصر وردياني وتولاي هارون وتوفيق أسكندر.

المسلسل من تأليف المؤلف جورج عربجي ومن إخراج المخرج عارف الطويل من إنتاج شركة سيريانا للأنتاج والتوزيع السينمائي.

القنوات الناقلة وموعد عرض مسلسل روزانا

لم يتم الأعلان حتى الوقت الحالى عن القناة التى ستقوم بنقل مسلسل روزانا في شهر رمضان المبارك ، ولكن تم تسريب أنباء حول أن قناة سورية للدراما هي القناة الناقلة للمسلسل هذا العام ، حيث أن القنوات السورية تتحدى كل الظروف التى تمر بها البلاد لتنقل الدراما التى تمثل شعبها وأهلها ، ومن المعروف أن الدراما السورية هي المنافس الأقوى للدراما المصرية فهي تخوض السباق الدرامي هذا العام بقوة وبدون تردد وسط الكثير من المسلسلات العريبة المصرية.

 

هل ستتابع مسلسل روزانا في رمضان،وكيف تتوقع نجاح المسلسل شارك برأيك من خلال التعليقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.