التخطي إلى المحتوى
قصة وأحداث مسلسل المهلب

بدأت بروموهات المسلسلات الرمضانية في الأنطلاق على مواقع التواصل الأجتماعي بغرض التشويق والإثارة حول العمل ، ومن ضمن هذة المسلسلات أنطلق برومو مسلسل المهلب والذي أثار حوله ضجة كبيره من المتابعين والمشاهدين ، حيث يبدو أن الدراما السورية تنافس وبقوة هذا العام ،فيشارك هذا العام أكثر من عمل سوري وجميعهم ينافس وبشدة.

حيث يعتبر مسلسل المهلب هو المسلسل السوري الوحيد الذى تدور أحداثة في إطار تاريخي هذا العام وسط المسلسلات الرمضانية ، حيث صنف مخرج مسلسل المهلب أن العمل يعد أضخم الأعمال التاريخية السورية والذي يشارك به الكثير من النجوم الكبار وهو ما سيعرضه لكم موقعنا فكرة اليوم.

فبمجرد عرض البرومو بدأ الكثير من المشاهدين بالبحث عن شخصيات أبطال العمل وهو ما سنقوم بعرضه عليكم اليوم في موقعنا فكرة ، كما سنقوم بكشف شخصية المخرج ومؤلف ومنتج العمل ، وسنعرض القنوات التى ستقوم بنقل مسلسل المهلب في رمضان ، فقد أعلن مخرج العمل منذ فترة عن أقترابة من الأنتهاء من تصوير العمل حيث لم يتبقي إلا القليل من المشاهد ، حيث يتم تصوير المسلسل بالكامل في العاصمة السورية دمشق.

قصة وأحداث مسلسل المهلب

يصنف مسلسل المهلب ضمن المسلسلات التاريخية ، حيث تدور أحداثة في إطار تاريخي فهو يسرد السيرة الذاتية لحياة “المهلب بن أبي صفرة الأزدي” وهو أحد الولاه الأمويين ، حيث أنه كان أحد أبرز القادة الأمويين والذي أقاد العديد من الحروب والمعارك وأشتهر بقوتة وشجعاتة ومهارتة في خوض الحروب القاسية والعنيفة.

حيث وصفه العرب بالكثير من الصفات الجميلة والتى أشادت بعبقريتة وحنكته في خوض الحروب فتم تلقيبة ب” الليث المبر ، والثعلب الرواغ والبلاء المقيم ” ، حيث أوضح فريق العمل أن الهدف من العمل هو التعريف بتلك الشخصية التاريخية العظيمة وعرض كيف كان هذا القائد الأموي يشجع ويحارب لنبذ العنف والفساد.

حيث أن العمل يعرض كيف كان العرب يتعاملون مع بعضهم في الحياة الأسرية والأجتماعية ، حيث أن العمل يركز على الحقبة الزمنية التى عاشها العرب وقت حكم الأمويين ، وكيف كان يتصرف العرب وقتها ويسعون إلى نبذ العنف والتطرف فيما بينهم دائمًا واللجوء دائمًا للسلم لا للحرب.

 

أبطال وفريق عمل مسلسل المهلب

المسلسل يشارك فيه كوكبة كبيرة من النجوم الكبار والشباب أبرزهم الفنان معتصم النهار والذى يجسد دور المهلب بن أبي صفرة ، يشاركه في البطولة الفنان فادي صبيح وباسل حيدر وكرم الشعراني وليا مباردي والفنان إسماعيل ديركي والفنان عبد الرحمن قويدر ويوسف المقبل والفنان الشاب سامر إسماعيل والنجم السوري منذر ريحانة والفنانة الكبيرة ديمة قندلفت.

كما يشاركهم الفنان محمد الإبراهيمي وكريم النويلاتي ويامن حجلي ومحمد قصاب والفنان محمد قنوع والفنانة الشابة لمى الناصر والفنانة روبين عيسي والغنان خالد القيش وجلال شموط.

المسلسل من تأليف المؤلف محمد البطوش ومن إخراج المخرج الكبير محمد لطفي والمخرج المساعد عمرو علي من إنتاج شركة تلفزيون أبو ظبي للأنتاج وشركة أي سي ميديا برودكشن للأنتاج الفني والتوزيع.

القنوات الناقلة وموعد عرض مسلسل المهلب في رمضان

تم الأعلان على عرض مسلسل المهلب في شهر رمضان المبارك على مجموعة قنوات أبو ظبي للدراما وقناة الأمارات للدراما ، ليخوض السباق الرمضاني هذا العام وسط الكثير من الأعمال العربية والسورية ، ولكنه هو المسلسل التاريخي الوحيد المشارك هذا العام ، العمل يراهن عليه الكثير من المشاهدين على نجاحه حيث أستطاع تحقيق نسبة مشاهدة عالية في وقت قليل من مجرد عرضه.

هل ستتابع مسلسل المهلب في رمضان،وكيف تتوقع نجاح المسلسل شارك برأيك من خلال التعليقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *