التخطي إلى المحتوى
رواية الطائرة الورقية pdf – خالد الحسينى
رواية عداء الطائرة الورقية

رواية  عداء الطائرة الورقية The Kite Runner للكاتب الروائى خالد الحسينى الامريكى الجنسية افغانى الاصل والمنشأ، وهذة الرواية تصدرت قائمة  الكتب الاكثر مبيعاً فى نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية، ففى الولايات المتحدة الامريكية وحدها بلغ  عدد النسخ التى تم بيعها  ما يقرب من سبعة ملايين نسخة من هذا الكتاب، ونال شهرة عالمية واسعة وجمهور عريض  من القراء للكاتب، وقد تم عمل قصة الكتاب لفيلم سينمائى 2007م  بنفس عنوان الرواية عداء الطائرة الورقية خلاف بعض العروض الاخرى لمسرحيات  وروايات مصورة لنفس الرواية وتم  ترجمت الرواية لسبعين لغة.

التعريف بالكاتب خالد الحسينى

خالد الحسينى  من مواليد افغانستان فى العام 1965م، درس مهنة الطب ومارسها ثم اتجه للكتابة،  واصبح كاتب روائى مغمور، اول رواية كتبها هى هذة الرواية التى بين أيدنا عداء الطائرة الورقية  والتى نالت شهرة عالمية  وحصدت اعلى نسبة مبيعات  فى الولايات المتحدة الامريكية ،وكثير من البلدان حول العالم، تم تعيين خالد الحسينى سفيراً للنوايا الحسنة  لشؤون الاجئين بتفويض من الولايات المتحدة الامريكية.

بداية خالد الحسينى مع كتابة الرويات

لم يكن يتوقع خالد أن قصته الطائرة الورقية سيكون لها هذا الصدى وهذة الجماهير الغفيرة التى قرأت له حول العالم  وبكل اللغات ، فأول كتابته عن افغانستان فى عام 1999م وكانت عبارة عن قصة قصيرة وتم رفض نشرها فى البداية، القصة استوحاها من لعبة الطائرة الورقية التى كان يلعبها مع أقرنائه واصدقائه وفى هذا التوقيت كانت  حركة  طالبان وسيناريو بن لادن فى أو ج نشاطها.

كما كان هناك صراعات مختلفة ومتشابكة بين الاسر وداخل الاسرة الواحدة، كان يعلم أن قصته التى قد كتبها عن افغانستان والصراع الدائر فيها والمعاناة النفسية ، سوف لا تجد صدى لدى دور النشر   وظلت القصة حبيسة الادراج لمدة عامين وكانت زوجتة تساندة وتشد من ازرة  وتحمسة حتى اكملها  بعد ان كانت خمسة وعشرون صفحة فقط  وقد ظهرت للنور فى عام 2003 العام الذى تم نشرها فعلياً فى هذا العام واتبعها بعمل قصتين اُخرتين.

يقول خالد الحسينى انه لم يكن يتوقع ان قصتة سوف  تحتل هذة  المكانة فى العالم و هذا الاهتمام ، والاكثر من ذلك أن كثير من قراء قصته  ارسلوا له رسائل عديدة  لرغبتهم فى التبرع بالمبالغ المالية لافغانستان  بل والتبنى  لاطفال افغانستان.

رواية عداء الطائرة الورقية لخالد الحسينى

تحكى الرواية عن العلاقات الاسرية بين الاب والابن، وبين الاصدقاء وبعضهم البعض، وعن الخيانة  والغدر،  وعن الحقائق التى  يخفيها الكثيرون ولكنها تظهر يوماً ما مهما اخفيناها.

كما تحكى انه لابد من الوفاء  فهى تحث على الصفات النبيلة  التى يجب التحلى بها مهما كانت التحديات،فتحكى الرواية عن صديقين فى مقتبل العمر ولكن  يختلفا فى المستوى الاجتماعى ، فأمير ابن رجل ملياردير  صاحب اموال وثروات ، وحسن وهو ابن الخادم الذى ينتمى الى بلدة الهزارة وهم من المنبوذين.

ويستترد الكاتب ان امير ترك صديقة  وهاجر مع والدة الى الولايات المتحدة الامريكية بحثاً عن حياة جديدة بعيداً عن صراعات الحروب وذلك عندما غزا الاتحاد السوفيتى واحتل افغانستان، ثم يتذكر امير صديقة حسن  الذى تركة فى وسط نيران الاحتلال  ولم ينقذة من براثن  الحكم السوفيتى.

 

إقتباسات من رواية عداء الطائرة الورقية  لخالد الحسينى

بعض الاقتباسات من الرواية  الطائرة الورقية

لا يهم ما يقوله المولى , هناك خطيئة واحدة , واحدة فقط و هي السرقة , كل خطيئة أخرى هي وجه آخر للسرقة !.

الأطفال ليس كتباً للتلوين يمكنك تلوينها بألوانك المفضلة

الشيء المهم عند الاشخاص الذين يعنون كل كلمة يقولونها , يظنون ان الآخرين هكذا أيضاً

من الافضل ان تؤلمك الحقيقة من ان تضحك على نفسك بالكذب

الحرب لا تنفي الأمانة . إنما تطلبها . أكثر من وقت السلم

نحن ميالون للمبالغة , و قد سمعت الكثير من الحمقى يتفوهون بالاعما العظيمة التي سيقومون بها . القلة فقط تستحق ما يصلون إليه

على الاقل انا لست مثله , جالسة بينما الاخرون يقاتلون , منتظراً الغبار كي يهدأ لكي ليستطيع الدخول و يأخذ نصبه الحكومي الانيق

أشعر بالفراغ في رحم ثريا كأنه شيء حي يتنفس , تسلل الى زواجنا  ذاك الفراغ , الى ضحكاتنا , و الى ممارستنا للحبل و في وقت متاخر من الليل في ظلام غرفتنا اشعر به يجلس بقربنا وينام كطفل حديث الولادة

العدالة الشعبية أفضل أنواع العروض

الأشخاص في محيطي يعتقدون أن التخلي عن الوطن عندما يكون في امس الحاجة اليك كالخيانة

رجل لا يملك ضمير , لا يتعذب

من الخطأ ايذاء حتى الاشخاص السيين لانهم لا يعرفون افضل من هذا

هناك إله , دائما كان هناك , أراه هنا في عيون الناس في بهو اليأس هذا

تستمر الحياة , لا تهم البداية بل النهاية إما كارثة أو نهاية الآمال

تحميل رواية عداء الطائرة الورقية pdf عصير الكتب

يمكن تحميل رواية عداء الطائرة الورقية pdf وقراءتها مباشرة  اون لاين من على موقع فكرة ، كما يمكن تحميل  كتب اخرى لنفس المؤلف

 

شاركنا بأفضل اقتباسة من رواية الطائرة الورقية من خلال التعليقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.