تفسير حلم الميت يشرب ماء فى المنام

آمال الشرابى

رؤية الميت يشرب ماء، رؤية الميت يطلب ماء في الحلم، الماء في الحقيقة هو صمام الحياة واساسها فالماء لا يُستخدم للشرب فقط ولكن يمتد ليشمل كل مناحى الحياة ، ولقد ذكر الله في كتابة عن الماء  انه اساس جميع المخلوقات الحية التي بها روح، فقد خلقها الله عز وجل من الماء.

فمن رأى في منامه انه يشرب ماء  فهو خير وعلم وصلاح في دينه ودنياه، كما تُفسر رؤية شرب الماء للحى على طول العمر، ولكن شرب الماء للميت  او يأتى وهو عطشان ويطلب الماء فهذا يدل على احتياج الميت للصدقة او ربما شرية يدل على وصول الصدقة التي تصدق بها الحى على الميت.

وهذا الباب  من  تفسير شرب الماء للميت فيه مسائل اخرى سوف نسردها في السطور التالية  وسوف نُعرض تفاسير لابن سيرين والنابلسي وبن شاهين وكبار علماء التفسير في الرؤى والاحلام وذلك عبر موقع فكرة.

تفسير حلم الميت عطشان ويطلب ماء سواء رجل أو إمرأه

  • إذا رأى إبن أو إبنه  الاب او الام  المتوفي  او اى قريب  او حتى صديق ، جار،في المنام  وهو يطلب  الماء  وفي الحلم يُظهر عطشة وإحتياجة للماء فهذا يدل على أن هذا الاب المتوفي أو هذا الميت  في  ازمة وكرب عظيم  وانه يستغيث بالحى  لكى يتصدق علية.
  • رؤية الماء  يُعتبر اعظم شئ  بالنسبة لأنواع الصدقات ، فجرعة ماء تُسقيها  لعطشان لا تساوي  كنوز الدنيا ، ولقد دخل او دخلت رجل أو إمرأه  الجنة في كلب سقاة  ويُقال ان هذة المرأه كانت ممن يأتون الفواحش.
  • فهذة الرؤية تدل في منام الحى صاحب الرؤية ان الميت الذى جاءه يطلب صدقة ربما يطلب صدقة جارية دائة حتى يوم القيامة ، وعلى اهَلْ الميت إن كان  يتمتع بأموال أن يهبوا منبع ماء للسبيل يكون صدقة على هذا الميت سواء رجل او امرأه.

إقرأ ايضًا : تفسير حلم الماء في المنام

تفسير الاحلام رؤية الميت يشرب الماء العذب الصافي

  • إذا طلب الميت من الحى في المنام  الماء فهذا يدل على إحتياجة الشديد للصدقة ذلك ان اعمالة عند الله ناقصة ولم تكتمل والذنوب اكثر من الحسنات وهو في حاجة ماسة لذيادة حسناته حتى ينجو من عذاب القبر وعذاب الاخرة.
  • أما إذا رأى الحى في منامة ان الميت يشرب الماء فهذا يدل على انه قد اتته صدقته والله قد انجاه أو ربما هذة الرؤية زيادة تأكيد للحى قريب الميت حتى يهتم بألامر ويُسرع بإخراج الصدقة.

إقرأ ايضًا : تفسير رؤية حلم ضحك الميت

تفسير حلم الميت يسقيني ماء بيده  للعزباء للمتزوجة للحامل وللرجل

  • رؤية الميت في المنام يُعطى شئ هو في حد ذاته خير يأتى الحى.
  • إذا أتى  الميت في منام الحى يعطية شئ من محبوبات الدنيا  كمال او ظعام او ثياب ، هدية ، او ماشابه  فهذا يدل على  الرزق الوفير  في كل شئ في المال والاولاد  والعطايا والمنح فإذا كانت عزراء تزوجت وسعدت في حياتها.
  • إن كانت متزوجة نالها سرور وفرح بحمل  وسعة رزق وان كانت حامل فهذا يدل على الولادة واليسر في المعيشة  والاموال الكثيرة  وللرجل على  الاستقرار في العمل والحياة الزوجية.

إقرأ ايضًا : تفسير الاحلام زيارة الميت

تفسير حلم اعطاء كوب ماء للميت

  • إعطاء الحى للميت  في المنام غير مستحب كرهه بن سيرين والنابلسى ،  على اساس ان الميت إذا جاء واخذ شئ  فهذا فسروه على انه يطلب فرد او شخص بعينه.
  • فإذا كان هناك مريض في العائلة كان هذا نذير الموت، وربما كان التفسير لحاله هو حال الميت الذى يريد الصدقة انها قد وصلت للميت  ووصل ثوابها  للحى والله اعلم.

إقرأ ايضًا : تفسير حلم رؤية الميت يأخذنى معه

يمكنك كتابة حلمك من خلال التعليقات،وسيقوم الفريق المتخصص في الموقع بكتابة حلمك وإرسال التفسير بالتفاصيل عبر الايميل.