التخطي إلى المحتوى
يمكنك كتابة سؤالك او استفسارك في التعليقات بالاسفل، وكذلك يمكنك قراءة التعليقات الاخرى للبحث عن استفسارك ولمشاهدة اراء الزوار في المقال..

رؤية الميت يشرب ماء، رؤية الميت يطلب ماء فى الحلم، الماء فى الحقيقة هو صمام الحياة واساسها فالماء لا يُستخدم للشرب فقط ولكن يمتد ليشمل كل مناحى الحياة ، ولقد ذكر الله فى كتابة عن الماء  انه اساس جميع المخلوقات الحية التى بها روح، فقد خلقها الله عز وجل من الماء.

فمن رأى فى منامه انه يشرب ماء  فهو خير وعلم وصلاح فى دينه ودنياه، كما تُفسر رؤية شرب الماء للحى على طول العمر، ولكن شرب الماء للميت  او يأتى وهو عطشان ويطلب الماء فهذا يدل على احتياج الميت للصدقة او ربما شرية يدل على وصول الصدقة التى تصدق بها الحى على الميت.

وهذا الباب  من  تفسير شرب الماء للميت فيه مسائل اخرى سوف نسردها فى السطور التالية  وسوف نُعرض تفاسير لابن سيرين والنابلسي وبن شاهين وكبار علماء التفسير فى الرؤى والاحلام وذلك عبر موقع فكرة.

تفسير حلم الميت عطشان ويطلب ماء سواء رجل أو إمرأه

  • إذا رأى إبن أو إبنه  الاب او الام  المتوفى  او اى قريب  او حتى صديق ، جار،فى المنام  وهو يطلب  الماء  وفى الحلم يُظهر عطشة وإحتياجة للماء فهذا يدل على أن هذا الاب المتوفى أو هذا الميت  فى  ازمة وكرب عظيم  وانه يستغيث بالحى  لكى يتصدق علية.
  • رؤية الماء  يُعتبر اعظم شئ  بالنسبة لأنواع الصدقات ، فجرعة ماء تُسقيها  لعطشان لا تساوى  كنوز الدنيا ، ولقد دخل او دخلت رجل أو إمرأه  الجنة فى كلب سقاة  ويُقال ان هذة المرأه كانت ممن يأتون الفواحش.
  • فهذة الرؤية تدل فى منام الحى صاحب الرؤية ان الميت الذى جاءه يطلب صدقة ربما يطلب صدقة جارية دائة حتى يوم القيامة ، وعلى اهل الميت إن كان  يتمتع بأموال أن يهبوا منبع ماء للسبيل يكون صدقة على هذا الميت سواء رجل او امرأه.

إقرأ ايضًا : تفسير حلم الماء في المنام

تفسير الاحلام رؤية الميت يشرب الماء العذب الصافى

  • إذا طلب الميت من الحى فى المنام  الماء فهذا يدل على إحتياجة الشديد للصدقة ذلك ان اعمالة عند الله ناقصة ولم تكتمل والذنوب اكثر من الحسنات وهو فى حاجة ماسة لذيادة حسناته حتى ينجو من عذاب القبر وعذاب الاخرة.
  • أما إذا رأى الحى فى منامة ان الميت يشرب الماء فهذا يدل على انه قد اتته صدقته والله قد انجاه أو ربما هذة الرؤية زيادة تأكيد للحى قريب الميت حتى يهتم بألامر ويُسرع بإخراج الصدقة.

إقرأ ايضًا : تفسير رؤية حلم ضحك الميت

تفسير حلم الميت يسقيني ماء بيده  للعزباء للمتزوجة للحامل وللرجل

  • رؤية الميت فى المنام يُعطى شئ هو فى حد ذاته خير يأتى الحى.
  • إذا أتى  الميت فى منام الحى يعطية شئ من محبوبات الدنيا  كمال او ظعام او ثياب ، هدية ، او ماشابه  فهذا يدل على  الرزق الوفير  فى كل شئ فى المال والاولاد  والعطايا والمنح فإذا كانت عزراء تزوجت وسعدت فى حياتها.
  • إن كانت متزوجة نالها سرور وفرح بحمل  وسعة رزق وان كانت حامل فهذا يدل على الولادة واليسر فى المعيشة  والاموال الكثيرة  وللرجل على  الاستقرار فى العمل والحياة الزوجية.

إقرأ ايضًا : تفسير الاحلام زيارة الميت

تفسير حلم اعطاء كوب ماء للميت

  • إعطاء الحى للميت  فى المنام غير مستحب كرهه بن سيرين والنابلسى ،  على اساس ان الميت إذا جاء واخذ شئ  فهذا فسروه على انه يطلب فرد او شخص بعينه.
  • فإذا كان هناك مريض فى العائلة كان هذا نذير الموت، وربما كان التفسير لحاله هو حال الميت الذى يريد الصدقة انها قد وصلت للميت  ووصل ثوابها  للحى والله اعلم.

إقرأ ايضًا : تفسير حلم رؤية الميت يأخذنى معه

يمكنك كتابة حلمك من خلال التعليقات،وسيقوم الفريق المتخصص في الموقع بكتابة حلمك وإرسال التفسير بالتفاصيل عبر الايميل.

التعليقات

  1. حلمت بامي المتوفيه اني أشرب ماء من فمها وأنا كانت زعلانه وبتتالم وأنا كنت فرحانه واقولها زى العسل من فمك يا امى

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    امى متوفية رحمها الله حلمت انى جالس مع اخويا الكبير نتكلم عن شئ لا اذكره وبعدها بدأت امى في السعال مثل ان تشرق فوقفت اخد الماء واعطيها لها ولكن استيقظت و كأننى قومت بالفعل ولكن لا يوجد مياه

  3. حلمت أن والدي المُتوفي جالساً بجانبي
    فطلبت الماء من إحدى أخواتي فجائت بكوبين من الماء، أحدهما لي والآخر لأبي، رفض أبي أن يأخذ الماء لأنه غير عطشان ولما ألحت أختي عليه أخذه وشربه.
    أما أنا فقد شربت الكأس الأول والثاني وطلبت الثالث ثم استيقضت.

  4. اسمي سلوي حلمت بسلفي المتوفي من شهر ونصف انه جاء وكان مبسوط ووقف أمامي وكنت اشرب من زجاجة بيبسي وكان يجلس بجانبي زوجي وأمامي يجلس ابن المتوفي وشعرت بالحرج لأني اشرب البيبس وهو ليس معه شيء اقصد علي ابن المتوفي فقلت له ياخالد انا حاشرب نصها وانت نصها وشربت منها شويه وكل حاشرب مش بتنقص بسهوله فاشربت ربعها وقلت خد ياخالد فاخذها مني المتوفي علي انه سوف يعطيها لابنه فشربها هو بسرعه كلها وضحك عليه كل اللي بعدين وصحيت من المنام فما تفسير هذا

  5. السلام عليكم ابنى خالتى المتوفى يأخذ الماء من بيت عمى بنت عمى تقولى ود خالتك أخذ كل الماء ماتفسير ذلك

    ريت ابن خالتى المتوفى يأخذ كل الماء من بيت عم والبنت عمى تشكى لى بأنه أخذ كل الماء

  6. السلام عليكم .. انا ابي متوفي منذ ٧ اشهر .. وامي حلمت ان ابي نائم علي السرير ولم يتحدث ابدا ف امي عملت ماء بسكر واخذت منه بق منه ثم اعطته الباقي ولم تراه يشرب …. فما تفسيره ارجوكوم ردوا عليا

  7. صعدت جبل بالدرجة الهوائية وهي ملك لأخي الميت بدون كلل ولا ملل فرحان وسعيد حتى وصلت إلى القمة فوجدت أخي بلباسه الأخضر و مكان أخضر ويوجد فيه مثل الجو العائلي ناس مستريحين وكأنهم في فسحة الجبل يتنزهون ويطلون على المدن والقرى المجاورة وكان هذا اليوم الأرض مبللة تقريب يوم ممطر قبل أن ألتقيه فقال لي ماهذا قلتو له ماء فهديته أيها وهو لم يكن في حاجة له وقال لي هل تركت أمي وحدها وكأنه أتيت و تركتها وحدها

  8. السلام عليكم حلمت أمي بأمها المتوفاة بانها كانت في قصر وخرجت الى بستان معها لكن قبل الوصول اليه كان هناك نهر عذب المياه مخضر دخلتا فيه فأمها وجدت صخرة كبيرة جلست عليها وبدات تغسل رجليها من النهر ذاك وامي واقفة الى جنبها ورجليها ايضا في النهر ما تفسيرك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.