التخطي إلى المحتوى
تحميل كتاب حديث الصباح pdf – أدهم الشرقاوى

يمكنك الآن تحميل كتاب حديث الصباح pdf من خلال موقع فكرة للكاتب الشاب أدهم الشرقاوي او يمكنك قراءة الكتاب اون لاين مع نبذة مختصرة ومجموعة إقتباسات رائعة ، حيث يُعد كتاب ” حديث الصباح ” من  أهم الأعمال الكتابية للكاتب أدهم شرقاوى والتى تلقت نجاحات هائلة على جميع المستويات واستطاع بأسلوبه وحنكته جذب العديد من القراء لأعماله حتى كون جمهورًا عريقًا من القراء فى الوطن العربى أجمع وكان ذلك بسبب الطابع الدينى المتواجد فى جميع أعماله الكتابية منها والروائية . 

فيما يأتى سوف نقدم لحضراتكم من خلال موقعنا موقع فكرة نسخة من كتاب ” حديث الصباح ” pdf للمؤلف والكاتب الشاب أدهم شرقاوى ،  والآن سنعرض لحضراتكم نبذة مختصرة عن الكاتب والمؤلف أدهم شرقاوى  وأيضاً كتابه ” حديث الصباح ” وبعض الإقتباسات الهامة من هذا الكتاب .

من هو مؤلف كتاب حديث الصباح

هو الكاتب والمؤلف الفلسطينى الجنسية الشاب أدهم شرقاوى ،  وعلى الرغم من جنسيته الفلسطينية إلا أنه يعيش حاليًا بدولة لبنان الشقيقة ، لقد بدأ الكاتب أدهم الشرقاوى العقد الثالث من عمره هذا العام ، وعلى الرغم من صغر سنة ككاتب أو كشاب إلا أنه حاليًا متزوج وله من الأبناء أربعة ( ثلاثة بنات وإبن واحد ) ، لقد إشتهر الكاتب أدهم الشرقاوى فى الأوساط بإسمه المستعار ” قس بن ساعدة ” وهذا الاسم كان حليفًا لنجاحاته جميعهًا فظل يذكره على جميع كتبه . 

لقد تنوعت الدراسات التى قام بها الكاتب أدهم الشرقاوى من حصوله على دبلوم معلمين من منظمة ” الأونيسكو ” إلى حصوله على دبلوم التربية الرياضية وأيضًا تابعة للمنظمة ذاتها ” الأونيسكو ” كما أنه أيضًا قد حصل على إجازة فى الأدب العربى وذلك من خلال الجامعة اللبنانية فى بيروت كما أنه أتم دراساته بالحصول على الماجستير فى الأدب العربى . 

أهم أعمال الكاتب أدهم الشرقاوى

  •  كتابه بعنوان ” كِش ملك ” .
  • وكتابه الأخر بعنوان ” خربشات خارجة عن القانون ” .
  • وكتاب بعنوان ” حديث الصباح ” الذى نحن بصدد عرضه الآن  .
  • وكتاب بعنوان ” حديث المساء “
  • كتاب تحت عنوان ” عن شئ اسمه الحب “
  • كتاب تحت عنوان ” تأملات قصيرة جدًا “
  • كتاب تحت عنوان ” عندما التقيت عمر بن الخطاب “
  • كتاب تحت عنوان ” مع النبى “
  • كتاب تحت عنوان ” يحكى أن ” .
  • كتاب تحت عنوان ” نطفة ” .
  • كتاب تحت عنوان ” نبض ” .
  • كتاب تحت عنوان ” عن وطن من لحم ودم ” .
  • كتاب تحت عنوان ” أطغاث أقلام ” .
  • كتاب تحت عنوان ” الأم فى أدب غسان كنفانى ” .

كما أن له العديد من الكتابات والمقالات والمدونات التى انتشرت على السوشيال ميديا .

تحميل كتاب حديث الصباح pdf عصير الكتب

تناول الكاتب فى هذا الكتاب العديد من المقالات الرائعة والمبهرة التى تعرضت الى تفاصيل صغيرة نكاد لا نراها ولكننا نشعر بها كما تكلم عن العديد من الموضوعات الكبيرة والعميقة فلامس الكتاب قلوب الكثيرين وشرح ما وصلت اليه حالتهم .

بعض الإقتباسات الهامة من كتاب حديث الصباح

أنا بعدكِ بخير
لم يتحول قلبي إلي مضخة تافهة لأنك غادرته
ودمي بخير مُذ كف عن حملك والجريان بك في أنحاء جسدي وشرايني لا تسأل عنك حين يعبرها دمي ولست فيه
وخلاياي لم تقل لدمي : لستُ بحاجه إلي أوكسجنك هذا …آتني بها لأتنفس
والزفير ليس حاراً كمان تعتقدين فلم يحرقني جمر رحيلك !

اذا أعطاك أحدهم وردة و قال لك ازرعها، ستبحث عن مكان يليق بالورد تزرعها فيه من الغباء أن تزرع وردةً في مزبلة، و بناتكم ورود فانظروا أين تزرعوهن إياكم أن تبحثوا في الخاطبين عن مال ، إن كثيرا من القصور التي تشاهدونها ليست إلا قبوراً دُفن فيه نساء أحياء وهن يمتن في اليوم ألف مرة هذه الوردة التي أعطاك الله إياها شتلةً صغيرة فزرعتها في تربة الاهتمام وسقيتها في الماء المحبة لا تُفرط بها إلا إذا كان طالبها حديقة.

حين نتأمل أوجاعنا نعرف أن أسوأ ما حدث لنا كان من الناس و أجمل ما حدث لنا كان من الله و مازلنا نقترب من الناس و نبتعد عن الله، مازلنا نتداوى عند الناس و ننسى أن الطبيب في السماء، مازلنا نسترزق عند الناس و ننسى أن الرازق في السماء، مازلنا نلوذ بالناس و ننسى أن الحامي في السماء، مازلنا نسأل الناس و ننسى أن المعطي في السماء، دوما يخذلنا الناس فمتى خذلنا الله.

الزمن عدو النساء أما أنتِ فالزمن صديقكِ، لم تصبحي أكثر عمراً، أصبحت أكثر قيمةً، أنتِ كالآثار، كالنقود التاريخية، كالطوابع القديمة، كالعطر المعتق، كلما مرّ عليها الزمان صارت أغلى.

 

شاركنا بأفضل إقتباسة للكاتب من خلال التعليقات..

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.